Telecom & Digital World Magazine Sunday29/04/2007 G Issue 206
أخبارهم
الأحد 12 ,ربيع الثاني 1428   العدد  206
 
موتورولا تعرض رؤيتها في مؤتمر (ميكوم)

 

 

استعرضت شركة موتورولا المتخصصة عالمياً في قطاع الاتصالات اللا سلكية، جاهزية المنطقة لتبنى أحدث ما توصل إليه العلم من ابتكارات تقنية جديدة كالتلفزيون النقال وتقنيات (الواي ماكس) WiMAX كونها أحد الرعاة الذهبيين لمعرض ومؤتمر ميكوم لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الذي انعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في 22 - 25 أبريل الجاري. ويشكّل معرض ومؤتمر ميكوم أحد أكبر العروض على الإطلاق لحلول (الانتقال بلا انقطاع) لشركة موتورولا في المنطقة.

وبهذه المناسبة تمكّن زوار جناح الشركة خلال المعرض من الاطلاع على أحدث تقنيات 802.16e WiMAX التي تعمل على تشغيل التطبيقات بسرعات كبيرة جداً عبر تقنيات النطاق العريض اللا سلكية. وفي هذا الصدد قال حسان تفاكولي، نائب رئيس شركة موتورولا الشرق الأوسط وإفريقيا: (من المتوقّع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط نقلة نوعية على مر العامين المقبلين من حيث قابلية المنطقة لتنفيذ حلول مثل البث التلفزيوني عبر تقنية بروتوكول الإنترنت، وإيجاد شبكات النطاق العريض اللا سلكية التي تستخدم أحدث التقنيات مثل تقنية WiMAX التي سيكون لها الأثر الكبير في تحقيق نمو مضاعف في أعداد مستخدمي البيانات).

وتابع تافاكولي حديثه بالقول: (يشكل الطلب الكبير من قبل المستهلكين الدافع الرئيسي لرؤية موتورولا المتمثّلة في مفهوم (الانتقال بلا انقطاع)، حيث يتطلع المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع إلى الحصول على هواتف نقَّالة توفر لهم أفضل الخدمات الترفيهية بالإضافة إلى مميزات الاتصال الأساسية. ويتطلع المستهلكون أيضاً إلى الاستفادة من تقنيات (البيت الموصول) connected home وإمكانية الوصول إلى المحتوى المطلوب. جاءت هذه التقنيات لتواكب الازدهار التقني والاقتصادي الذي تشهده المنطقة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة