الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th May,2005 العدد : 117

الأحد 21 ,ربيع الثاني 1426

مراهق سويدي ينجح في اختراق شبكات كمبيوتر بالغة السرية
ذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن تحقيقا دوليا يجرى حاليا مع مراهق سويدي يبلغ من العمر 16عاما بعد اكتشاف تورطه في واحدة من أسوأ عمليات الاختراق غير المشروعة لشبكات الكمبيوتر.
نجح المراهق السويدي في اختراق عدد من شبكات الكمبيوتر التابعة للحكومة الامريكية منها شبكات حساسة تابعة للجيش الامريكي ووكالة للفضاء ومعامل للابحاث الدفاعية بالغة السرية.
ويعتقد أن المراهق السويدي نجح في عمليات الاختراق عن طريق التسلل إلى شبكة الكمبيوتر لشركة (سيسكو) التي تتحكم في جزء كبير من نشاط شبكة الانترنت في أنحاء العالم وتحدثت التقارير عن عمليات الاختراق المذكورة لاول مرة في إبريل عام 2004 لكن صحيفة نيويورك تايمز ذكرت أن المخالفات التي ارتكبها المراهق السويدي أكبر كثيرا مما كان يعتقد.
وأوضحت الصحيفة أن المراهق لم يبتكر نوعا جديدا من أساليب الاختراق لكنه نجح بذكاء شديد وربما بمساعدة مجموعة صغيرة من المتسللين إلى شبكات الكمبيوتر في معرفة كلمات السر التي تتيح دخول الشبكات مما مكنه من التسلل إلى آلاف منها.
وذكرت الصحيفة أن سيسكو بدأت بعد قليل من نشر نبأ الاختراق لاول مرة لاجهزتها في تعزيز درجة الحماية لشبكاتها لكن شفرات خاصة ببرامج تابعة تخص الشركة نشرت في موقع روسي على شبكة الانترنت والمشتبه به الاساسي في هذه القضية مراهق من مدينة أوبسالا السويدية ووجهت إليه اتهامات في مارس الماضي باختراق شبكات الكمبيوتر بجامعة المدينة. وأشارت أصابع الاتهام في كثير من عمليات اختراق شبكات الكمبيوتر في الولايات المتحدة إلى شبكة جامعة أوبسالا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved