الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th April,2006 العدد : 160

الأحد 2 ,ربيع الثاني 1427

إضافة جديدة لسلسلة Qosmio كمبيوتر (الترفيه الذكي) في الأسواق السعودية

يستفيد جهاز Qosmio G30 الجديد من خصائص وقدرات سلسلة أجهزة Qosmio، حيث يمنح المستهلكين ذوي الذوق الرفيع جهازاً يتضمن قدرات تلفزيونية متكاملة ومُسجل فيديو رقمي (DVR) وقدرات صوتية لا تضاهى، إضافة إلى كافة قدرات الحوسبة التي يجب أن تتوافر في جهاز كمبيوتر محمول فائق الأداء.
ويعتبر Qosmio G30 الدفتري من توشيبا الأكثر تطوراً خاصة بالنسبة للمستخدمين الذين ينشدون تجربة ترفيهية شخصية لا تضاهى وجهاز قادر على التكيف مع الاحتياجات المستقبلية.
وكان المدير العام لقسم أنظمة الكمبيوتر في الشرق الأوسط وإفريقيا، أحمد خليل، قد أكد التزام توشيبا بلعب دور ريادي في مجال الحوسبة المتنقلة والتقارب الرقمي، وقال: (يكمن مستقبل الترفيه الشخصي في المنتجات المتقاربة على نحو ذكي والتي تقدم تجربة صوتية ومرئية مقنعة وقدرات حوسبة قوية، فالمستهلكون متعطشون للمنتجات التي تتميز بتصميم أنيق يواكب العص0ر والتي تستطيع أن تُبسّط وتُحسّن حياتهم، ولذلك فقد استثمرنا في مجموعة أجهزة Qosmior حتى نتأكد أنها تلبي احتياجات اليوم والغد، وجهاز Qosmior G30 هو الأحدث في سلسلتنا من أجهزة كمبيوتر AV المحمولة المبتكرة وهو يبرهن أننا عازمون على مواصلة النجاح الذي حققناه في هذه الفئة من الأجهزة).
التجربة المثلى في مجال الترفيه الشخصي
إن دمج سواقة HD DVD-ROM في أجهزة توشيبا الدفترية يُمكّن المستخدمين من الاستمتاع بالمحتوى العالي الوضوح في أي مكان داخل المنزل أو أثناء التنقل بواسطة مصادر طاقة خارجية. وحتى يوفر تقنيات صوتية أغنى وأكثر تأثيراً، يتضمن Qosmior G30 أول مكبر صوت
1- بت رقمي في العالم يُركب في جهاز كمبيوتر محمول، وهي تقنية تقتصر عادة على أنظمة الصوت المتطورة والباهظة الثمن، كما يشتمل الجهاز على تقنية bass-reflex الجديدة لتكبير الصوت من هارمان كاردون والتي تتيح إمكانيات تكبير صوت أكبر ومستويات أعلى من النقاء الصوتي.
هذا ويجمع Qosmio G30 نظام SRS لتحسين الصوت مع تقنيتيSRS WOW HD وSRS TruSurround XT ليقدم صوتاً محيطياً افتراضياً ويقدم مجموعة من الخصائص الصوتية لا مثيل لها في قطاع الحوسبة المتنقلة في حين يوفر Dolby Home Theatre تجربة صوت محيطي أغنى وأكثر تأثيراً من مصادر الاستيريو أو مصادر الصوت المتعددة القنوات عن طريق السماعات الرأسية أو مكبرات الصوت ذات القناتين أو 5.1 قناة.
ويتمم Qosmio G30 هذه الوظائفية الصوتية المتطورة بشاشة عرض مُحسنة من نوع Toshiba TruBrote تستفيد من تشبع ألوان مُحسن لكي توفر صوراً أقرب ما تكون إلى الواقع علماً أن هذه الشاشة تدعم معدلات كثافة نقطية تصل إلى 1080 نقطة في الصيغة الفردية.
وقد جُهز Qosmior G30 بمحرك QosmioEngine ليقدم جودة صور عالية وهو يتضمن أيضاً تقنية NVIDIAr GeForce 7600 مع 256 ميغابايت من قدرات معالجة رسوميات VRAM، الأمر الذي يزود المستخدمين بأداء عالٍ للرسوميات أثناء لعب ألعاب الكمبيوتر أو مشاهدة الأفلام.
تقنيات اتصال لاسلكي ممتازة
إضافة إلى الوظائفية المتقدمة في مجال الوسائط المتعددة، يمنح Qosmior G30 المستخدمين قدرات حوسبة قوية تشمل نظام تشغيل مايكروسوفت وندوز ميديا سنتر الإصدار 2005 ومنصة ترتكز على تقنية إنتل سنترينو ديو المتنقلة والمصممة بالاستناد إلى أول معالج متنقل مزدوج النواة تطوره إنتل لتوفير قدرات أسرع للتعامل مع البيانات وقابلية تنقل أفضل.
وقد ضُمن Qosmio G30 المجموعة الكاملة من خيارات الارتباطية، بما في ذلك معيار 802.11 b/g لشبكات LAN اللاسلكية ومنافذ USB وبطاقة كمبيوتر فضلاً عن شِق لبطاقة PCI Express، حتى يُمكّن المستخدمين من الوصول عند بُعد إلى البيانات والبقاء على اتصال أثناء التنقل.
تشتمل المزايا التي توفرها سواقة HD DVD على أقراص تتيح سعة تخزين قدرها30 غيغابايت والتي تعتبر كافية لتشغيل الأفلام الطويلة العالية الوضوح أو حتى المحتوى الأطول ذي الوضوح العادي مثل المسلسلات المسجلة على صيغ لا تتأثر بنفس القدر بالشوائب أو بصمات الأصابع على سطح الاسطوانة. وسوف يسمح Qosmio G30 المجهز بسواقة HD DVD والذي يجمع بين التفاصيل المرئية المدهشة والقدرات الصوتية المُحسنة، للمستهلكين بالاستمتاع بمحتويات الفيديو العالية الوضوح والنقاء في أي مكان في المنزل أو أثناء التنقل بواسطة مصادر طاقة خارجية. وتعتبر سواقة HD DVD متوافقة مع الطرازات السابقة بفضل هيكلها المماثل للسواقات السابقة وهي متوافقة مع صيغ ال DVD الحالية.
وبمقدور السواقة قراءة أو كتابة صيغ ال DVD الحالية مما يسمح للمستخدمين بمواصلة تشغيل الأقراص المتوافقة التي يحتفظون بها في مجموعاتهم من أقراص ال DVD، الأمر الذي يتيح أفضل قدرات الترفيه الشخصي وأفضل تجربة حوسبة متنقلة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved