الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th April,2006 العدد : 160

الأحد 2 ,ربيع الثاني 1427

Nokia N91 عملاق الصوتيات للمرة الأولى في الشرق الأوسط
أعلنت شركة نوكيا مؤخراً عن إطلاق جهاز Nokia N91 أحدث أجهزتها والمخصص لمحبي الموسيقى، الذي وصل إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط الأسبوع الماضي.
ويأتي هذا الجهاز الجديد ضمن مجموعة نوكيا N Series لكمبيوترات الوسائط المتعدّدة ذات الجودة العالية التي تجمع التجارب متعدّدة الوسائط بأحدث تقنيات الاتصالات.
وقال السيّد زولت مينيسي، مدير الأعمال في وحدة الوسائط المتعددة في نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا: (منذ الإعلان عن جهاز Nokia N91 وهو يستقطب اهتماماً كبيراً بتصميمه المبتكر ومميزاته الغنيّة التي تقدّم تجربةً متعدّدة الوسائط لا مثيل لها، وتأتي هذه الخطوة جزءاً من التزام نوكيا بتوفير أجهزةٍ نقالةٍ مبتكرة وحديثة للمستهلكين في المنطقة). ويضم الجهاز ميزة التحركيّة والأداء العالي فاسحاً المجال أمام عدد تجارب جديدة فيما يتعلق بالموسيقى والوسائط. وصمّم الجهاز ليكون مثالياً في منح مستخدميه القدرة على الاستمتاع بالموسيقى وإدارة مجموعاتها وإنشاء لوائح موسيقية أينما كانوا.
هذا ويتّسع الجهاز إلى 3000 ملف صوتي على الجهاز نفسه حيث تبلغ سعته التخزينية 4 جيجابت ليزوّد المستهلكين بتجربة صوتية فريدة وحقيقية.
كما يمتاز الجهاز بدعمه لسماعة استريو 3.5 مم، مما يحسن من أدائه الصوتي الممتاز.
ومنذ إطلاقه العالمي والجهاز يلقى الثناء حيث حصل على جائزة (أفضل ما هو جديد في السوق) من مجلّة Popular Science الشهيرة، وذلك في شهر نوفمبر الماضي.
وتعتبر هذه الجوائز تتويجاً لعام من تقييم المنتجات في فئاتٍ عديدة، ومعيار التقييم هو التطوّر أو التقدّم في أيّ من الفئات، وباستطاعة المستهلكين أن يستمعوا إلى مدة 10 ساعات من الملفات الصوتية عبر سماعات الأذن الاستريو المتوفرة مع الجهاز مع جهاز تحكّم عن بعد.
لم يكن الاستماع للصوتيات من قبل أسهل مما هو الآن مع Nokia N91 الذي يدعم تشكيلة واسعة من صيغ الملفات الرقمية كالMP3، والM4A، والAAC، والWMA.
ويسهل نقل الملفّات بين N91 والكمبيوتر، إن كان عبر الWCDMA أو الWLAN أو تقنية الBluetooth اللاسلكية، كما يسهل تحميل هذه الملفات عبر الهواء من خلال تقنيات تدعم شبكات الGPRS/EDGE وشبكات الجيل الثالث.
كما يحتوي N91 على أحدث تقنيات الوسائط المتعددة بالإضافة إلى كاميرا 2 ميجابيكسل تلتقط صوراً جاهزة للطبع، والبريد الإلكتروني، ومتصفّحٍ كامل لصفحات الإنترنت، وقدرة مشاركة الفيديو.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved