الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th May,2004 العدد : 71

الأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

دورة أثينا الأولمبية وبطولة الفورمولا 1 حصرياً على البلاي ستيشن2
* إعداد : عبدالله علي
ضربت سوني بقوة الأسبوع الماضي مع الإعلان الرسمي لحصولها على الحق الحصري للعبة بطولة أولمبياد أثينا 2004 والحق الحصري للعبة بطولة موسم العام 2004 لسباقات الفورمولا واحد على جهازها البلاي ستيشن الثاني.
سوني جددت عقدها مع الاتحاد الدولي للسيارات (الفيا) لصنع لعبة بطولة الفورمولا واحد للعام 2004 م بمسمى Formula One 04 ، وأوكلت قسم التطوير (كيمبريدج) في ليفربول لصنع لعبة الفورمولا واحد التي سترتكز على موسم هذا العام مع تقديمها لحلبتين أو جولتين جديدتين لأول مرة في تاريخ السلسلة ، حيث ستكون اللعبة الأولى التي تقدم حلبة البحرين الدولية وحلبة شانغاهاي في الصين.
وقد حصلت شركة سوني على الحق الحصري أيضا في بطولة أولمبياد أثينا ، حيث ستطورها شركة (يوروكوم) بمسمى(Athens 2004) التي ستعد أضخم لعبة رياضية لها العام من حيث عدد الألعاب التي ستتضمنها أو من حيث كمية الأسماء والعلامات التجارية التي ستحتويها.
ومع اقتطاع الألعاب الجماعية ككرة القدم والسلة والتركيز على ألعاب القوى والألعاب الفردية الأخرى تحصل اللعبة على السباحة بأنواعها المختلفة كالفراشة والصدر، العدو للمسافات القصيرة والطويلة من 50 متر إلى 1500 متر مع قفز الحواجز، الماراثون، القفز العالي ، القفز بالزانة ، القفزة الثلاثية ، الجمباز، رمي المطرقة، رمي الحربة، الخماسي، الرماية، والوثب. هذا بالإضافة إلى منافسات الغطس. اللعبة القادمة في شهر يونيو حصلت على أسماء جميع الأبطال العالميين المتأهلين إلى أولمبياد أثينا ، ويرجح أن تضيف سوني عددا من الألعاب الفردية الإضافية كالجمباز الإيقاعي، قبل إصدار اللعبة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved