الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th July,2006 العدد : 173

الأحد 5 ,رجب 1427

تحدٍ جديد يواجه مايكروسوفت
جوجل يعلن عن بديل مجاني لبرنامج Excel
أعلن جوجل عن قرب إطلاقة برنامجا لمعالجة المصنفات الحسابية المكتبية على الانترنت ليكون بمثابة برنامج excel جديد مستهدفاً بذلك منطقة لطالما كانت حكراً على مايكروسوفت وبالرغم من أن البرنامج لا يزال قيد التطوير إلا أن جوجل أعلن أنه ملتزم بتقديم بديل مجاني لبرنامج الاكسل الذي تحتكره مايكروسوفت ويباع ضمن خدمة الأوفيس Office التي ظلت - ولا تزال- تجلب لمايكروسفت ايرادات هائلة.
وقال جوجل إنه سيقصر استخدام البرنامج الجديد على عدد محدود من المستخدمين حتى يتجنب (موجات الهجوم الكاسح من المستخدمين لتجربة البرنامج) على حد تعبيره! ووفقاً للقواعد التي أعلنها جوجل، فإنه يتعين على المستخدمين تسجيل أسمائهم في قسم Labs في موقع جوجل على الانترنت. ولم تحدد الشركة بعد عدد المستخدمين المسموح لهم تجربة البرنامج الجديد على الانترنت.
وقال جوجل إن البرنامج الجديد لن يكون معقداً مثل برنامج الاكسل ولن يحتوي على قوائم أو مجموعة الأوامر المعتادة عند الضغط بزر الفأرة الأيمن.
وقال جوجل إن مهمة البرنامج الأساسية هي تسهيل عمل الأسرة أو الأصدقاء أو زملاء العمل في الوصول إلى نفس المصنف باستخدام أجهزة مختلفة مما يسمح لمجموعة من المستخدمين المصرح لهم بالدخول بالوصول إلى المصنف وتحرير أو حذف البيانات التي يردونها مباشرة.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved