Al Jazirah Magazine Tuesday  03/04/2007 G Issue 213
جرافيك
الثلاثاء 15 ,ربيع الاول 1428   العدد  213
 

الأحداث المنتظرة في أبريل 2007م

 

 

22 أبريل، فرنسا: المرشحة الاشتراكية سيجولين رويال، ومرشح الجناح المحافظ نيكولاس ساركوزي، ومرشح جناح الوسط فرانسوا بايرو، سوف يتصارعون على أصوات الناخبين في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في فرنسا. ومن المتوقع ألا تحسم النتائج في هذه الجولة، وحينئذ ستجرى انتخابات حاسمة في مايو

أواخر أبريل، القدس: الشعبية الضعيفة التي يتمتع بها إيهود أولمرت قد يصيبها المزيد من التدني عندما تعلن لجنة وينوجراد الحكومية تقريرها بشأن فشل إسرائيل في تدمير حزب الله في لبنان الصيف الماضي.

17 أبريل، روما: الجندي الأمريكي ماريو لوزانو سوف يحاكم غيابيا لقتله عميل المخابرات الإيطالي نيكولا كاليباري (يمين)، الذي قتل في العراق في العام الماضي بينما كان يحرس أسيرا من إطلاق النار من نقطة تفتيش مجاورة. وقد رفضت واشنطن تسليم لوزانو.

23 أبريل، كانبيرا: بدء محادثات التجارة الحرة مع اليابان، كبرى الدول المشترية للصادرات الأسترالية، حيث بلغ إجمالي حجم التجارة بين البلدين 42 بليون دولار في العام المالي المنتهي في يونيو 2006م.

21 أبريل، نيجيريا: انتهاء فترتي حكم الرئيس أولوسيجان أوباسانجو، وإجراء انتخابات تمثل منعطفا تاريخيا في نيجيريا. ففي هذه الانتخابات سوف يحدث انتقال للسلطة من حكومة ديمقراطية إلى حكومة ديمقراطية أخرى لأول مرة منذ استقلال نيجيريا في عام 1960م.

9 أبريل، تيمور الشرقية: يتوقع حدوث أعمال عنف خلال أول انتخابات رئاسية في تيمور الشرقية منذ استقلالها في عام 2002م مع تصاعد التوتر منذ اندلاع النزاع الحزبي بين الشرطة والجيش

13 أبريل، بينونج يانج: انتهاء المهلة التي وافقت عليها كوريا الشمالية في فبراير الماضي لإغلاق مفاعلها النووي الرئيسي والسماح لمفتشي الأمم المتحدة بتفتيش المفاعل

أوائل أبريل، بروكسل: خلال عقدين سوف يعاني مئات الملايين من الناس من نقص مياه الشرب، ويتعرض عشرات الملايين للفيضانات كل عام: تحذير سوف يتضمنه التقرير الثاني من أصل أربعة تقارير سوف تصدر عن اللجنة الدولية للتغير المناخي خلال هذا العام.

26 أبريل، كيب كانيفرال: الفيزيائي البريطاني المقعد ستيفن هوكينج سوف يحلق في طيران منحن لاختبار الجاذبية صفر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة