Al Jazirah Magazine Tuesday  05/06/2007 G Issue 221
سياحة
الثلاثاء 19 ,جمادى الاولى 1428   العدد  221
 
كوريا المتألقة عرض سياحي متجول

 

 
* الرياض - علي المزايدة:

قامت هيئة السياحة القومية الكورية بتنظيم عرض حي عن الفعاليات السياحية الكورية بمدينة الرياض (فندق ماريوت) بتاريخ 23 مايو وذلك لإعلاء شأن السياحة الكورية في أسواق السياحة العالمية.

وعلى الرغم من أن كوريا بلد صناعي، إلا أنها غنية بالثقافة والتاريخ والتراث، شأنها في ذلك شأن الكثير من بلدان الشرق الأوسط، وقدم هذا العرض المتجول الفرصة للوقوف على طبيعة المكونات الثقافية والسياحية في جمهورية كوريا، والتعرف إلى علامتها السياحية الجديدة التي صُمّمت بهدف رسم صورة مشرقة وإيجابية عن الواقع السياحي والثقافي.

وقد تخلل العرض السياحي عرض لأنشطة وكالات السفر والسياحة، ومؤتمر صحفي، وحفل عشاء بعنوان (كوريا المتألقة) وعرض كوميدي صامت عن أشهر الفنون القتالية في كوريا، عنوانه (القفزة)؛ وذلك لإعطاء الحضور لمحة سريعة عن الفنون الكورية النابضة بالحياة والحيوية.

وتشير التقارير إلى أن المتوسط السنوي للسياح القادمين من الشرق الأوسط إلى كوريا قد ازداد بنسبة 5.8%، ولذا فإن هيئة السياحة القومية الكورية تأمل بحصول زيادة في أعداد السياح القادمين إلى كوريا من بلدان الشرق الأوسط، وتمكينهم من الاطلاع على تجاربها الفذة في المجال السياحي، كما تتوقع بأن يستمر هذا المعدل بالازدياد.

وكان عدد السياح القادمين إلى كوريا في عام 2006م وحده تجاوز ستة ملايين سائح، من بينهم نحو 60 ألف سائح من الشرق الأوسط، أي بزيادة مقدارها 14.8% مقارنة بالسنوات الماضية.

الجدير ذكره أن عدد الرحلات الجوية ما بين بلدان الشرق الأوسط وكوريا يزيد حالياً على 40 رحلة أسبوعياً، ومن المتوقع حصول زيادة كبيرة في هذا الرقم خلال العام المقبل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة