Al Jazirah Magazine Tuesday  05/06/2007 G Issue 221
المنزل الانيق
الثلاثاء 19 ,جمادى الاولى 1428   العدد  221
 

اللون الأحمر في فضاء المنزل

 

 

* إعداد - تنكزار سفوك

المنزل الذي يشع بالأحمر يعبر عن مكنونات تجمع بين الانتعاشة والدف الذي لا يبارح المكان. يجري تدعيمه بالورود التي توفر الأكسجين بالمكان، وإكسسوارات تنسجم مع محيطها. ليأتي في النهاية دور التنسيق على مستوى الديكور وتوزيع الألوان والمقتنيات.

تم الجمع بين الديكور القديم والأثاث الذي يعود إلى عقود سابقة وبين تلك التي تصنع اليوم بأيدي ماهرة وحرفية تبدو عليها لمسات العصر، ولوحات فنية قديمة جرت إنارتها بأضواء الشموع والمصابيح الخافتة التي أعطت اللون الأحمر واللون الذهبي معنى آخر فيه الكثير من الإشراقة واللمعان.

تتحول الأجواء داخل المنزل بفعل الألوان التي تصبغ الديكور الداخلي، ويبقى على المصمم الداخلي تحديد درجة الألوان ومدى انسجامها وتناغمها مع بعضها البعض.

وفي هذا العدد حيث اخترنا اللون الأحمر، تخيم على الداخل أجواء من الانتعاشة تحت تأثير اللون الشاحب الذي يعبر عن الحرارة وعن البهجة وسط المكان.

يبدو تأثر اللون الأحمر أكثر سطوعاً في الصالون حيث طغى على جميع الأجزاء، الأرضيات، السجاد ، الأثاث من كراسي ومجالس، وأغطية المفارش الأرضية. أما المطبخ وغرفة الطعام والحمام فكانت لها ألوان مختلفة جمعت بين الألوان الحيادية والألوان الساخنة حيث نجد الأخضر على الخطوط الطولية، كذلك لون البيج والبني، في حين تحول الحمام إلى غابة من ألوان متمازجة على لوحات شكلت معرضاً من نوع مختلف.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة