Al Jazirah Magazine Tuesday  10/07/2007 G Issue 226
سياحة
الثلاثاء 25 ,جمادى الثانية 1428   العدد  226
 
أعلى برج للمشاهدة في ملبورن

 

 

باستطاعة الزائرين الذين يفدون إلى مدينة ملبورن سعيا ًوراء الإثارة زيارة أحدث معالم الجذب السياحي بالمدينة، ووفقاً لما ذكره أصحاب المشروع، فإن برج المشاهدة (يوريكا سكايديك) يعد أعلى أبراج المشاهدة على الإطلاق في نصف الكرة الجنوبي، إذ إن منصة المشاهدة، التي تقع في الطابق الثامن والثمانين في برج يوريكا، يبلغ ارتفاعها 290 متراً عن مستوى الشارع، كما توفر رؤية بانورامية لثاني أكبر مدينة في أستراليا. كما أن مخططي هذا المبني شاهق الارتفاع لديهم معلم سياحي آخر ألا وهو (الحافة) الذي يأملون أن يجتذب نفس القدر من العناية والاهتمام.

والحافة عبارة عن صندوق صنع من الزجاج المثلج والمطعم بالجليد والذي يتحول إلى زجاج شفاف بمجرد الضغط على زر خاص. وفي غضون ثوان ينتاب الزائرون ذلك الشعور بأنهم واقفون في منتصف الجو. وكان برج يوريكا قد افتتح في تشرين الأول - أكتوبر الماضي وهو يعتبر أعلى المباني السكنية في العالم. ولا توجد أي مطاعم أو مكاتب في هذا البرج. ولم يتم حتى الآن شغل كافة الطوابق في المبنى. وربما كان السبب في ذلك يعزى إلى ارتفاع الأسعار. ويقول جيمس كوكبيرن، وهو الشخص المسؤول عن المعدات الفنية في سكايديك (الطابق السادس والثمانين بيع قبل ستة أشهر مقابل 7.4 ملايين دولار أسترالي). وتم التخطيط لسكايديك باعتباره المشروع التجاري الوحيد في المبنى كله. ولدى الانتهاء منه، ويتمكن الزائرون من رؤية مدينة ملبورن برمتها من خلال نوافذ بعرض الطابق بأكمله.

أما وسط مدينة ملبورن، بما يحويه من ناطحات سحاب، فهو ليس بعيداً، حيث يفصله عن برج يوريكا نهر يارا. وإلى جهة الجنوب هنالك مشاهد واضحة لخليج بورت فيليب، ومقاطعة سان كيلدا وألبرت بارك ليك، حيث تقام سباقات الجائزة الكبرى الأسترالية للسيارات.

أما إلى جهة الغرب فتقع المنطقة التي ترسو فيها السفن بينما توجد إلى جهة الشرق جبال داندينونج رانجيس. وأضاف كوكبيرن (إننا نحاول تقديم ما هو أكثر من مجرد رؤية رائعة. ذلك أن ركوب المصعد وصولاً إلى سكايديك يعد جزءاً من التجربة لا سيما أن المصعد يقطع مسافة الـ290 متراً في 40 ثانية فقط).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة