Al Jazirah Magazine Tuesday  11/09/2007 G Issue 235
واحة الإدارة
الثلاثاء 29 ,شعبان 1428   العدد  235
 
المسوق الخارق ... صفقة في 7 ثوانٍ!

 

 

هل تريد أن تعقد صفقة في 7 ثوانٍ؟ يمكنك أن تفعل هذا بأقل من ذلك لو استخدمت أكثر الأساليب البيعية أهمية وهو تمكُّنك من خلق انطباع جيد عنك لدى الطرف الآخر عند اللقاء الأول.

سبع ثوانٍ هو معدل الوقت الذي عليك أن تخلق فيه الانطباع الأول لدى زبونك، فلو كان الانطباع الأول غير جيد فربما لن يكون لديك فرصة أخرى مع هذا الزبون المحتمل لتقنعه بنفسك من جديد.. ثق بأن الانطباع الأولي الجيد سيدفع زبونك للاهتمام بمنتجك والتعامل معه بشكل جدي.

* وماذا بوسعك أن تفعل لتضبط النتائج؟

1- تعلّم أسلوب البيع دون كلام: عندما تقابل شخصاً وجهاً لوجه، فإن 93% من حكمه عليك يتعلق بمظهرك، وتواصلك غير المحكي، ولغة جسدك.

تأثير كلماتك التي تتفوه بها لا يتعدى7%.. يتطلب أسلوب البيع الناجح منك أن تتذكر دائماً أن الآخرين يحكمون على الكتاب من غلافه الخارجي.

إذا كانت مقابلتك الأولى عبر الهاتف، فإن7% من تقييم الزبون لك يعتمد على نبرة صوتك، و30% على كلماتك، والباقي على الطريقة التي تتحدث بها.

2- نادهم بأسمائهم: من أساليب البيع المنسية التأثير السحري لأسمائنا عندما نسمعها من الشخص الذي يتحدث معنا.. لا يُوجد أعذب من صدى أسمائنا أثراً على نفوسنا.

3- الحذاء الأنيق.. لا تنسه: سينظر الآخرون إليك من رأسك إلى أخمص قدميك، فإذا لم يكن حذاؤك معتنى به بالشكل اللائق، فسيتساءل الزبائن ما إذا كان بإمكانك الاعتناء بتفاصيل الصفقة التي هم على وشك إبرامها معك.

4- تحرّك بحيوية: الإنسان الذي يسير بسرعة وجدية يؤخذ على أنه جدي ونشيط ومتفاعل - إنها تماماً أوصاف الشخص الذي يتطلع نحوه زبائنك لإبرام صفقات عمل معه.

اختر خطواتك وامش على هدى إذا كنت تريد أن تترك انطباعاً جيداً.

5- المصافحة الجيدة في نهاية المقابلة: أسلوب المصافحة أسلوب هام جداً من أساليب البيع الناجح.. أول حركة تقوم بها عندما تلتقي بزبون المستقبل هي أن تمد له يدك بالمصافحة.

6- لا تنسَ الكرت: بطاقات التعريف وكيفية تعاملك معها تضيف تعريفاً جديداً لصورتك الشخصية.

ليكن معك كمية منها دائماً لأنك لا تدري متى وكيف يمكن أن تلتقي زبونك المحتمل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة