Al Jazirah Magazine Tuesday  11/09/2007 G Issue 235
المنزل الانيق
الثلاثاء 29 ,شعبان 1428   العدد  235
 

مطبخ برؤية عصرية

 

 

* إعداد - تنكزار سفوك

الكثير من المنازل التي تبدو للعيان أنها وسيعة الأطراف غير مكتملة من حيث التكامل الذي يوحد جميع الأجزاء على مستوى الميزات الفنية للمكونات، فالمطبخ وغرفة الإقامة وغرفة الطعام تظهر في هذا المنزل مختلفة الصفات لاسيما من حيث الترتيب الداخلي وأهم المكونات... لذا فإن العمل على هذه الأجزاء الثلاثة وإعادة تنظيمها وترتيبها من الداخل يعتبر من مهام المصمم. وذلك من خلال وضع الجدران المصنوعة من الزجاج التي تجعل كل جزء ينفتح على الآخر ويمده بالإنارة الطبيعية وكذلك الخزائن والرفوف اللازمة التي تعتبر البداية لتكامل المطبخ مع غرفة النوم وغرفة الطعام.

الترتيب الداخلي هذا جعل من المكان أكثر تألقاً لا سيما المطبخ حيث بدت الخطوط الأفقية أكثر ملاءمة من ناحية متعة النظر التي غالباً ما تكون هدف المصمم الداخلي أثناء عمله. جدير بالذكر أن هذا العمل يعتبر الأنسب للمنازل ذات المساحات الصغيرة.

المقتنيات الداخلية جرى توزيعها على أطراف المطبخ وشغل الجزء الأكبر من الرفوف والأدوات التي تبدو مكشوفة، وهو ما يساعد على السرعة في إنجاز أعمال المطبخ. هناك تمازج كبير بين مواد ثلاثة هي: الخشب والزجاج والمعدن إضافة إلى (الميلامين) حيث جرى كسوة المقتنيات بهذه الأخيرة فأصبح المطبخ يتمتع بالدفء الذي قد يحد منه الزجاج والمعدن.

أما الإنارة في المطبخ فكان مصدرها الرئيس هو المصابيح الصغيرة التي توزعت على أسفل الخزائن وفي الأطراف والزوايا، إضافة إلى الإضاءة الطبيعية التي تدخل عبر النافذة الكبيرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة