Al Jazirah Magazine Tuesday  11/12/2007 G Issue 246
العين الرابعة
الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1428   العدد  246
 

معسكر للقضاء على أنفلونزا الطيور

 

 

إعداد - سلطان الشنار

تواجدت عين (الجزيرة) في منطقة المصانع جنوب الرياض لتغطية أعمال أمانة منطقة الرياض في تنظيف المنطقة من انتشار أنفلونزا الطيور. وقد تواجد في معسكر الأمانة المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بمنطقة الرياض المهندس سليمان البطحي الذي تحدث مع محرر (الجزيرة) حول الموضوع فأفاد قائلاً: إن الأمانة منذ الوهلة الأولى سعت إلى تفادي انتشار هذا الوباء في المنطقة، وقد قامت الأمانة بتطهير منطقة المصانع وما حول أحواش الطيور سعياً منها لاحتواء المرض، وأفاد بأن الأمانة قامت بتنظيف ما يسمى سوق الحمام في العزيزة والاستراحات والأحواش العديدة في منطقة المصانع بعمل كثيف استمر على مدار 24 ساعة بمشاركة عدة جهات حكومية متمثلة في:

1- البلديات، ممثلة في الأمانة بمنطقة الرياض.

2- وزارة الزراعة، ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض.

3- وزارة الصحة، ممثلة في مديرية الشؤون الصحية.

4- جمعية الهلال الأحمر.

5- فرق من شرطة منطقة الرياض.

وأكد المهندس البطحي أن العمل كان متواصلاً خلال الأيام السابقة، وتواجدت أكثر من 200 آلية وما يقارب ألف شخص ما بين أطباء بيطريين ومراقبين صحيين وعمالة.

ودعا البطحي في حديثه جميع المواطنين للتعاون مع الحملة، وذلك بإخراج جميع الطيور من المنازل وإبعادها عن الناس، مشيراً إلى وجود بعض المتسترين على طيورهم بإخفائها عن العاملين بحجة الاعتناء الشديد بها، وأكد أن ذلك أكبر خطأ قد ينتج عنه عواقب وخيمة؛ لأن الطائر معرّض لالتقاط الفيروس في أي لحظة عن طريق الجو.. داعياً المواطنين إلى سرعة التخلص منها وتنظيف الأحواش بأيّ مطهّر.

كما أكد مشرف طوارئ مشروع مكافحة أنفلونزا الطيور الدكتور خالد العليان للمواطنين ضرورة أخذ المعلومة الحقيقية بكل شفافية ووضوح من المركز الإعلامي لوزارة الزراعة؛ تفادياً لتناقل الإشاعات المغرضة وغير الحقيقية بين الناس التي لا تصبّ في المصلحة العامة، بل العكس قد تسبِّب إرباكات لدى بعض المواطنين كما هو مُشاهَد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة