الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 12th November,2002 العدد : 9

الثلاثاء 7 ,رمضان 1423

المنافسة على القارىء..!
تحرص الصحافة على ان تدخل الى كل بيت وأن توجد في كل مكتب..
يتابعها ويطلع عليها ويتفاعل معها اكبر عدد من القراء..
وهي لهذا توظف كل امكاناتها من اجل كسب متابعتهم لها وقناعتهم بما يكتب فيها..
وفي سعيها لتحقيق هذا الغرض تتجاوب عادة مع قرائها بما يؤدي الى تقريبهم اليها وبالتالي الى انجاح هذا الهدف..
***
ولأن عنصر المنافسة بين الصحف والمجلات يقوم في جزء منه على التميز والابتكار والتجديد..
ضمن جهد يفترض انه يستند إلى أصول المهنة وأخلاقياتها..
وبالاعتماد على آليات وأدوات تستثمرها الصحيفة أو المجلة لانجاح برنامجها في انجاز ما تخطط له..
وصولا الى تحقيق ماهو مطلوب لكسب السبق في المنافسة مع رصيفاتها..
فإن القارىء يلحظ التباين أحيانا بين هذه الصحيفة او المجلة وتلك..
في اخراجها..
ومستوى الطباعة..
في مادتها..
وتوجهاتها..
بل وفي اسلوبها لمخاطبة القراء..
والمحصلة ان كل صحيفة او مجلة موعودة بشيء من النجاح او الفشل بقدر ما تبذله من جهد وتقدمه من عطاء..
***
وفي مجلة الجزيرة..
هناك محاولات للتجديد..
بتقديم ما لا يقدمه الزملاء في الاصدارات الاخرى..
لكيلا تكون مجلة الجزيرة محاكاة لأفكار الآخرين..
وتكراراً لطروحات غيرها..
وهذا يتطلب قراءة جيدة ومتواصلة لكل ما يعج به السوق من اصدارات..
***
وعليَّ أن أؤكد أن الزملاء يقومون بذلك..
الصحيح انهم يحاولون..
لكن السؤال: هل كسبوا الرهان..؟
وقدموا هذه المجلة كما لو انها عروس كل المجلات الاسبوعية..
في منافسة شريفة تقوم على عنصر الابداع..
وبالاعتماد على الطرح الرصين والجاد..
***
للاجابة على ذلك أقول:
ليس من الانصاف في شيء ان نتجاهل كل هذا الجهد..
ان ننسى او نتناسى هذا العمل الأنيق..
ان نغفل او نتغافل عن هذا الانجاز المميز..
ونشيح بوجوهنا عن عمل خلاق كهذا..
والا لأصبحنا كمن لا يعنيه هذا الحماس المتقد..
كما لو اننا لا نتجاوب مع مثل هذا النشاط الابداعي المتفوق..
بصورته الجميلة التي نراها في مجلة الجزيرة..
بملامحه الأنيقة في كل صفحات المجلة..
***
دعوني، باسم قراء المجلة، أقول بتجرد للزملاء في اسرة تحريرها، شكراً لكم، فأنتم تؤكدون مع زملائكم في صحيفة الجزيرة لقرائكم: ان الجزيرة تكفيك.

++
خالد المالك

++
الكوريون قادمون بعد الصينيين
تنشيط «القوى الفطرية».. ثورة كورية في «الطب البديل»

أكد اخصائي الطب الكوري البديل السيد سونج أو بارك ان بلاده قادمة في مجال مايسمى بالطب البديل مشيرا الى التحويلات الكبيرة لهذا النمط من الاستشفاء عالميا. وقال السيد بارك المختص الفني لجهاز ميقن الحراري للعلاج الطبيعي ان جهاز هليوم ماستر أحد منتجات الطب الكوري البديل يعد ثورة عظيمة واسهاماً كورياً حقيقياً في الطب البديل بفعالية علاجية تزيد على 90%. والجهاز حصل على العديد من الجوائز العالمية منذ بدء إنتاجه حيث حصل على 21 جائزة أولها كانت الجائزة الذهبية سلمها الرئيس الكوري بنفسه للعالم لي. بارك. سونج في حفل كبير وذلك كأفضل مخترع لعام 2001م كما حصل الجهاز مؤخراً على الجائزة الذهبية من المعرض العالمي الثلاثين للمخترعات الذي أقيم في جنيف سويسرا وذلك في شهر مايو من العام الجاري. وهذا مما جعله من أكثر الأجهزة في العالم مبيعاً وانتشاراً ففي خلال سنتين افتتح حوالي 350 فرعاً في كوريا الجنوبية فقط وكذلك في الصين واليابان وفي 32 ولاية امريكية وفي كندا واستراليا والمكسيك والبرازيل والارجنتين ومؤخراً في الشرق الأوسط في السعودية أولاً ثم الأردن ومصر والامارات العربية المتحدة. وكان لمجلة الجزيرة الحوار التالي:
* بداية ما هي فكرة الجهاز وكيفية معالجته لعدد كبير من الأمراض المختلفة؟
في الحقيقة يعتقد علماء الطب البديل الكوريون ان جسم الإنسان به من القوة الفطرية ما تجعله يقاوم كل الأمراض ويعيش بصحة جيدة طوال فترة بقائه حياً وهذه القوى تعمل متى ما كانت بيئة الجسم مناسبة وسليمة.
ومتى ما تأثرت هذه البيئة بمختلف الأسباب كنوعية الأكل السيىء او الأوضاع الخاطئة للجسم فإن الأمراض تستطيع ان تهزم هذه القوى فتستقر الأمراض في الجسم.
* كيف يقوم الجهاز بالتأثير على التوصيل العصبي والدورة الدموية؟
الجهاز يقوم بذلك عن طريق 4 تأثيرات متداخلة في نفس الوقت وهي على النحو التالي:
أولاً: تأثيرات الحرارة حيث تنفذ الحرارة المنبعثة من توليفة الأشعة تحت الحمراء بالهيليوم + حجر اليشب الى مسافة 70 ملم تقريباً داخل الجسم مما يحسن من الدورة الدموية بشكل كبير وذلك يؤدي الى تخفيف الآلام الروماتزمية وآلام أسفل الظهر كما يؤدي الى إذابة الفضلات في الجهاز الهضمي وكذلك الأوعية الدموية.
ثانياً: الضغط بحجر اليشب الكريم حيث يوجد في جسم الإنسان عدة نقاط الضغط عليها له آثار متعددة، فمثلاً عند الضغط على نقطة معينة في الظهر فإن «الجهاز» يعيد مرونة الأربطة في خلايا الأربطة مما يؤدي الى تصحيح وضع الفقرات. وكذلك عند الضغط على نقاط معينة في باطن القدم فإن ذلك يؤدي الى السماح بإطلاق الطاقة الكامنة داخل الجسم مما يؤدي الى قوة اجهزة الجسم ومناعته وبالتالي مقاومته للأمراض.
ثالثاً: تأثيرات التدليك ذلك ان توليفة هيليوم ماستر والضغط باليشب تخلف تدليكاً ذا تأثيرات وقائية للصحة حيث يقوم بتركيز الطاقة حول الحبل الشوكي لتخفيف الآلام كما يساعد أيضاً في التخلص من فضلات الجسم وأخيراً تأثيرات تصحيح العمود الفقري:
وهذا هو العلاج الرئيسي ويؤدي إلى تصحيح وضع الفقرات، مما يؤدي الى خروج جذور الأعصاب بشكل سليم وإزالة الضغوط والترسبات او التكلسات التي تنشز على مخارج وفتحات جذور الأعصاب مما يحفز وظائف الأعصاب وبالتالي تحفيز أعضاء الجسم وجعلها تؤدي عملها بصورة طبيعية وذلك يعزز مناعة الجسم ويحافظ على الشباب.
الحجر الكريم
* ذكرت أن من أحد تأثيرات الجهاز استخدام حجر اليشب الكريم فما هو وما فائدته؟
نحن في كوريا نعتقد ان لهذا الحجر تأثيرات علاجية هامة ومتعددة فنستخدمه في علاج الكثير من الأمراض وجهاز ميقن الحراري هو الجهاز الوحيد في العالم الذي يستخدم هذه الأحجار للمعالجة وهو حجر كريم يستخرج من الجبال الشاهقة في شرق آسيا كالصين وكوريا ويوجد أيضاً في باكستان.
* هل فكرة الضغط بهذا الحجر هي نفسها فكرة استخدام الإبر الصينية؟
هي قريبة منها وهي من أفكار الطب البديل المشهورة ونتائجها بحمد الله الى حد كبير ممتازة.
* ذكرت أن هذه التقنية تزيد من تدفق الدورة الدموية فهل يمكن بذلك ان يستخدمها الأصحاء لهذا الغرض؟
هذه التقنية مصممة في الواقع لكل أفراد العائلة الأصحاء والمرضى، فقد خلص أحد الأبحاث الى ان استخدام هذا الجهاز بالمدة الرئيسية «36 دقيقة» يعادل تقريباً ساعة من التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي من حيث تأثيرها على تنشيط الدورة الدموية.
صحتك في ظهرك
* صحتك في ظهرك شعاركم في استخدام هذه التقنية قد تبدو غريبة بعض الشيء على القراء الأعزاء ماذا تعنون بها؟
نعم هذا صحيح فصحتك في ظهرك وفي ظهرك تبدأ صحتك كما يبدأ مرضك. فكما هو معلوم طبياً ان النخاع الشوكي محاط بفقرات العمود الفقري كي تحميه والنخاع الشوكي تخرج منه جذور عصبية تتجه لمختلف أعضاء وأنسجة الجسم حاملة معها الرسائل من والى المخ عبر النخاع الشوكي.
هذه الجذور تخرج من خلال فتحات دقيقة في الفقرات ففي حالة وجود أي ضغوط على تلك الجذور أو تكلسات فإن هذا يعني ان نقل تلك الرسائل لا يتم بالشكل الصحيح والطبيعي لعضو ما فيبدأ تأثر ذلك العضو ومن ثم اصابته بالوهن.
ومتى ما أزلنا تلك التكلسات فإن كل هذه الجذور ستخرج وبشكل طبيعي مما يساعد على عودة الأعضاء لوضعها الصحيح والسليم بدون أمراض.
الحالات التي يتم علاجها
* ما هي الحالات التي يتم علاجها بهذه التقنية؟
أثبت العديد من الدراسات الصينية والكورية فوائده العظيمة في التغلب على المشاكل الصحية بنسبة فاقت 2 ،90% وتتم الآن دراسته منذ اكثر من 18 شهراً في جامعة يوأس ارفاين في الولايات المتحدة ونحن بانتظار نتائج الدراسة الطويلة هذه.
وقد اثبت الجهاز جدارته الفائقة ليس فقط في علاج المرضى من مشاكل العمود الفقري والأمراض ذات العلاقة به بل وحتى في أمراض مختلفة كالسكري والضغط والقولون والروماتيزم والمشاكل الجنسية وغيرها.
* ما هي أصعب الحالات التي تم علاجها؟
الحالات كثيرة متعددة ولكن اذكر بعض حالات مرضى الديسك والانزلاق الغضروفي الذين تم علاجهم بهذه التقنية وتم شفاؤهم ولله الحمد في الوقت الذي قرر الأطباء إجراء عملية جراحية لهم. وكذلك حالة أحد المرضى من المنطقة الجنوبية في السعودية قد حضر وأراني موعدإجراء عملية جراحية لتغيير مفصل الركبة وبحمد الله تم علاجه وشفاؤه بدون جراحة.
أيضاً الحالة الأخيرة التي تحدثت عنها الصحافة مؤخراً وهي حالة الشاب الذي يعاني من التواء وانحراف شديد بالعمود الفقري ونصحه الأطباء بإجراء جراحة لتعديل ذلك الالتواء لكن خلال علاجه لدينا تحسن بنسبة فاقت 60% ولا يزال الى الآن تحت العلاج.
* هل من كلمة أخيرة أو نصيحة تود توجيهها للقراء؟
أولاً: أحب أن أنصح الجميع ألا يستعجلوا ولا يكثروا من استخدام الأدوية الكيمائية الحديثة، وكذلك العمليات الجراحية وبالذات في الانزلاق الغضروفي فإزالة جزء من الغضروف ليس هو الحل النهائي الأمثل وعادة بعد إزالة الغضروف لا تكون استقامة العمود الفقري صحيحة مما يؤدي الى انزلاق غضاريف أخرى أعلى أو أسفل من الغضروف السابق فالمعالجة الطبيعية باستخدام هذا الجهاز أنفع من العمليات على المستوى القريب والبعيد.
آراء المرضى
أكد مرضى خضعوا للعلاج بهذه التقنية البديلة نجاح تجربتهم باستخدام جهاز ميقن الحراري حين ذكر «م.ن» شاب سعودي عمره 30 سنة: كنت اعاني من انزلاق غضروفي في فقرتين اسفل الظهر وقد قمت بمراجعة العديد من المستشفيات وكذلك مراكز العلاج الطبيعي الخاصة ولكن الآلام كانت تخف فترة معينة ثم تعود مرة أخرى وأحياناً بشكل أسوأ ولكن بعد ذهابي لمركز ميقن العربية ازدادت الآلام لدي في الاسبوع الأول وهذا ما ذكره لي المختص الكوري ثم بدأت الآلام تتناقص تدريجياً حتى زالت، وانا الآن بحمد الله احس بتحسن وبنشاط كبير لم أعهده من قبل بل انني عملت اشعة في مستشفى الملك خالد الجامعي قبل وبعد العلاج واوضح لي الدكتور انه لا داعي الآن للتدخل الجراحي وانا الآن نسيت كل آلامي بحمد الله.
كما ذكر «ع.ص» سعودي الجنسية 58 سنة وقال كنت اعاني ومنذ زمن طويل من آلام شديدة في الركبتين تعوقني عن الحركة بصورة طبيعية وبالذات لا تمكنني من الجلوس في الصلاة على الأرض وتعالجت كثيراً في المستشفيات بدون نتيجة وبعد شهرين من العلاج بجهاز ميقن الحراري استطيع أن أقول أن أكثر من 95% من الآلام والمتاعب زالت فأصلي الآن على الأرض وبدون ألم واصعد السلالم وامشي بسهولة وبدون متاعب والحمد لله نصحني السيد/ بارك بأن استمر لشهر ثالث حتى إن شاء الله تنتهي المشكلة نهائياً.

..... الرجوع .....

اعرف عدوك
قضية العدد
تحت الضوء
الطابور الخامس
الجريمة والعقاب
تكنولوجيا الحرب
فن الادراة
حول العالم
الطب البديل
تحت المجهر
العاب الكمبيوتر
الفن السابع
عالم الاسرة
كتاب الاسبوع
ثقافة عالمية
رياضة عالمية
عواصم ودول
الفيروسات والاختراقات
نادي العلوم
هنا نلتقي
الصحة والتغذية
ملف المياه
عالم الغد
الصحة والتأمين
أنت وطفلك
ملف العدد
الاخيرة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved