Al Jazirah Magazine Tuesday  19/02/2008 G Issue 254
أزياء
الثلاثاء 12 ,صفر 1429   العدد  254

 

(الجلابيات) الخليجية..
جمال يواكب العصر

إعداد: سلوى العبدالله

تصدرت (الجلابيات) المراكز الأولى لعالم الأزياء في دول الخليج، ولقيت إقبالا كبيرا مما ساعد مصممي الأزياء على ابتكار أشكال جديدة، ونماذج متطورة ذات فخامة عالية، فظهرت عدة موديلات ملفتة للنظر، تجمع ما بين الجودة والجمال، والإبداع والفن.

أشكال متعددة

هنا أشكال متنوعة للجلابيات، منها الموديلات الثقيلة والفخمة المطرزة ذات التفاصيل الدقيقة، وأيضا مقابل هذا النوع نجد الجلابيات البسيطة الناعمة التي تميزت بالخفة والرشاقة.

أما بالنسبة للخامات فقد تنوعت من الفرو والمخمل والقطن وخصوصا في هذا الموسم الشتوي الذي ظهرت فيه الجلابيات الشتوية، فبعضها مطرز بالأشرطة الحريرية على هيئة ورود أو دوائر أو نجوم أو أشكال أخرى مركبة نجدها في أسفل الموديل أو على الأطراف، كما أن بعضها يزيّن بالكريستال أو الأحجار التي تعطي الموديل فخامة أكبر، هذا بالإضافة إلى التطريز اليدوي الذي تفضله بعض النساء.

وهناك أيضا مجموعات أخرى أضيفت

إليها حركات متنوعة فنجد بعضها يحتوي قطعاً إضافية على شكل جاكت، وهناك أيضا عناقيد الورد، وتميزت أيضا بعض الجلابيات بالكم القصير، هذا بالإضافة إلى الجلابيات المخصرة التي تعطي الأنثى جسدا رشيقا وجذابا.

ألوان مناسبة

هناك ألوان دارجة كالذهبي والعسلي والأبيض والأسود، ومقابل هذا نجد تنوعا كبيرا في الألوان وتداخلا فيها وتدرجا، فهناك اللون العنابي المخملي وأيضا البنفسجي والأزرق والأخضر الفاتح.

وإذا بحثنا سنجد أغلبية الألوان موجودة ومتوفرة، ولكن ما ذكرناه هو الأكثر عرضا وأيضا يعتبر موضة

خاصة لهذا الموسم.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة