Al Jazirah Magazine Tuesday  19/02/2008 G Issue 254
الطبية
الثلاثاء 12 ,صفر 1429   العدد  254

تقدير عالمي للصحة السعودية

اختتمت في نيويورك مؤخراً أعمال المؤتمر الثالث والثمانين لاجتماعات نيويورك الكبرى لطب الأسنان الذي حضره أكثر من 120 ألف طبيب أسنان من مختلف دول العالم. وقد رافق هذا المؤتمر معرض لآخر مبتكرات الابتسامة وعلوم طب الأسنان، حيث عرض فيه منتجات أكثر من ثلاثين ألف شركة طبية. ويعد هذا التجمع هو الأكبر من نوعه في العالم.

وقد ألقى الدكتور عميد خالد عبدالحميد مدير المراكز البريطانية للجودة في طب الأسنان محاضرة بعنوان: الجديد في علوم الابتسامة وتبييض الأسنان، وضّح فيها أن هذا المؤتمر يعد أضخم تظاهرة في علوم طب الأسنان في العالم، حيث تميز بإطلاق عدد كبير من التقنيات الحديثة في علوم الابتسامة، وبخاصة تقنيات العدسات اللاصقة للأسنان وأجهزة معالجة الشخير ورائحة الفم وضرورة استعمال السواك والتقويم الشفاف..

وقد عبر الدكتور عميد خالد عبدالحميد عن سعادته البالغة لإعادة انتخابه لهذا المنصب كأول عربي مسلم يتم انتخابه كوصي للأكاديمية العالمية لتجميل الوجه والأسنان في نيويورك، إذ قال في كلمته: إن انتخابي هو تأكيد على المستوى الصحي المتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية، حيث تشرفت أن أسهمت بتأسيس مراكز بريطانية للجودة في كل من الرياض وجدة والهفوف. وكانت الرياض أول مدينة في الشرق الوسط تدخل تقنيات طب الأسنان الرقمي والليزر وعلوم الابتسامة الحديثة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة