Al Jazirah Magazine Tuesday  22/05/2007 G Issue 219
رياضة
الثلاثاء 5 ,جمادى الاولى 1428   العدد  219
 

رونالدينيو وكاكا يتركان المنتخب البرازيلي

 

 

قال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إن المهاجم البرازيلي رونالدينيو طلب عدم المشاركة مع منتخب بلاده في كأس أمريكا الجنوبية لشعوره بالإرهاق.

وقال الاتحاد في بيانه (طلب رونالدينيو لاعب برشلونة الإسباني من الجهاز الفني إعفاءه من المشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية لأنه يشعر بالإرهاق ويحتاج إجازة).

وجاء طلب رونالدينيو بعد ثلاثة أيام من طلب مماثل للاعب الوسط كاكا الذي يريد هو الآخر عدم المشاركة في البطولة رغم تصريحات المدرب دونجا برغبته في اللعب بالقوة الضاربة للفريق.

وكانت وسائل إعلام برازيلية تحدثت منذ فترة أن رونالدينيو يرغب في الحصول على راحة وأن طلبه سيؤدي إلى زيادة تكهنات بتوتر علاقته مع مدرب منتخب بلاده.

وترك دونجا رونالدينيو خارج التشكيل الأساسي في عدة مباريات وقال إنه لن يعامل أفضل لاعب في العالم سابقاً بطريقة خاصة.

ويواجه النجم البرازيلي انتقادات بأنه يقدم أفضل ما عنده مع ناديه الإسباني. ومضى عامان كاملان دون أن يسجل رونالدينيو أي هدف مع منتخب بلاده قبل أن يحرز هدفين في مرمى شيلي في المباراة التي انتهت بفوز البرازيل بأربعة أهداف نظيفة في مارس - آذار الماضي.

ويحمل المنتخب البرازيلي لقب كأس أمريكا الجنوبية وستكون البطولة أول مباريات رسمية لحامل اللقب تحت قيادة دونجا الذي تولى مهام منصبه بعد أداء غير مرض في كأس العالم الأخيرة في ألمانيا عام 2006م. واستخدم رونالدينيو في الرسالة نفس اللغة التي كتبها كاكا في رسالته. وقال (من المعلوم جيداً لديكم أنني خلال السنوات القليلة الماضية بذلت جهداً بدنياً هائلاً دون توقف).

وأضاف (لم أتمكّن من الحصول على فترات الراحة المطلوبة... وهو ما يؤثّر بشكل كبير على التزاماتي الاحترافية مع النادي ومع المنتخب الوطني البرازيلي في المقام الأول). وتابع (دائماً ما أظهر الرضا والإحساس بالمسؤولية في خدمة البرازيل. ارتداء القميص الأصفر (لون قميص المنتخب البرازيلي)... يشعرني بالفخر وحب لبلادي).

وقال في رسالته (أنا ممتن للاحترام والاهتمام الذي يظهره الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تجاهي على الدوام بفضل العلاقة الممتازة والمنفتحة الموجودة بيننا ولهذا أطلب منكم تفهم طلبي).

وأضاف (آمل أن أتمكن في القريب العاجل أن أخدم البرازيل بنفس الفخر والرضا اللذين أظهرتهما دوماً وأنا على يقين من أن المستقبل سيحمل لحظات رائعة لي مع الفريق). وتلعب البرازيل في البطولة في مجموعة تضم المكسيك والإكوادور وشيلي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة