الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 24th May,2005 العدد : 128

الثلاثاء 16 ,ربيع الثاني 1426

الإخبارية..!!
من حقها علينا أن ننصفها ولو بكلمة حق أو شهادة صدق..
وأن نقول عنها كلاماً صادقاً وأميناً..
وأن نُشيد بهذه القدرات التي أغنت برامجها بما أفرحنا..
وأن نتحدث عنها من جديد في ظل هذا التميز الذي اكتسى برامجها وإخراجها، وتلك الوجوه التي تطل علينا.
***
فهذا بعض حقها علينا..
وشيء من واجبنا نحوها..
وبعض الصدى للمشهود من نجاحاتها..
وما لم نقل كلمة الحق بما نراه ونشاهده فلا خير فينا..
فضلا عن أن الصمت عن مثل هذا المشهد لن يساعدها على أن تبلغ النجاح الذي نتمناه لها.
***
تلك هي قناة الإخبارية..
عمر قصير وخبرة متواضعة ودعم مادي محدود..
يقابل ذلك نجاح كبير وتفوق ملموس..
بما لا يبارى على مستوى قنواتنا المحلية..
وبما تنافس به هذه القناة شقيقاتها على مستوى القنوات العربية.
***
وما زالت الفرصة متاحة (للإخبارية) لتتفوق على نفسها وعلى غيرها..
بعد أن مرت فترة تجربتها بنجاح كبير..
وأثبتت أنها قادمة بقوة وبالتحدي المهني المطلوب..
وهو ما يزرع الأمل الكبير في حقول (الإخبارية) لتورق نجاحات أكثر بهاءً وقبولاً عند مشاهديها.
***
مذيعون ومذيعات في هذه القناة..
يحاورون ضيوفهم بحضور ذهني متألق..
وبلغة جميلة متمكنة..
وأسلوب راقٍ ومشوق ولافت..
في أجمل مظهر وأحسن إطلالة..
بما لا نجده مع شديد الأسف في بعض قنوات سبقتها في الولادة منذ عشرات السنين.
***
وإذا كان الاستثمار الحقيقي هو في البشر..
فإن (الإخبارية) كانت موقعاً إعلامياً استثمارياً كبيراً..
فلولاها لما كان لدينا كل هذا العدد الكبير من المواهب الإعلامية..
فهؤلاء الإعلاميون والإعلاميات..
ما كانوا ليكونوا هكذا لولا هذه القناة..
التي أتاحت الفرصة لهم..
وأضاءت الضوء الأخضر لبروزهم..
ووقفت ضد مَنْ يريد أن يغيب هذه القدرات الوطنية من أن تبلغ ما بلغته من نجاح.
***
شكراً للدكتور فؤاد الفارسي وزير الثقافة والإعلام السابق الذي كانت هذه القناة من إنجازاته..
شكراً للمسؤول الأول عن القناة الدكتور محمد باريان على حسن تفكيره واهتمامه وتشجيعه لهذه الوجوه التي نسعد برؤيتها عبر شاشة (الإخبارية) من حين لآخر..
شكراً للوزير الجديد المجدد الأستاذ إياد مدني الذي يقال إنه يدعم هذه القناة بقوة ويعمل بجدية على تطوير مستوى القناة الأولى لتكون كما يريدها المشاهد.


خالد المالك

width="68%" valign="top" align="center" dir="rtl">
صحفية أمريكية تحاول الرد على السؤال:
لماذا نجح البريطانيون وفشل الأمريكيون في العراق؟!

* إعداد أشرف البربري
الصحفية فيليستي أربوثونت زارت العراق أكثر من ثلاثين مرة منذ حرب الخليج الثانية 1991 ثم زارتها بعد الحرب الأمريكية الأخيرة. وقد تحدثت فيليستي أربوثونت مع باربرا سلاوتر من موقع (وورلد سوشياليست ويب سايت) على الإنترنت. وقد شرحت أربوثونت كيف ساعدت القوات الأمريكية في إشعال السخط الشعبي في العراق ضدها.
وتقول فيليستي: (لو أن هؤلاء الجنود الأمريكيين قد حصلوا على أي تعليمات ........ التفاصيل
انفراج
* اعترفت روسيا وأستونيا رسمياً بالحدود القائمة بينهما الأسبوع الماضي، بعد 14 عاماً من استقلال أستونيا عن الاتحاد السوفيتي. ولكن موسكو انتهزت المناسبة لتذكر جارتها البلطيقية لاتفيا أنها لن تصل إلى اتفاق معها بشأن الحدود ما لم تتراجع الدولة المنضمة حديثاً إلى عضوية الاتحاد الأوروبي عما وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها مطالب حدودية (حمقاء). والتوصل إلى اتفاق بين لاتفيا وروسيا لن يكون فقط ........ التفاصيل

مصير قاتم ينتظر قرية (الدهينية) الفلسطينية

* مجلة الجزيرة خاص:
يكتنف الغموض مصير مستقبل المئات من الأسر الفلسطينية التي تقطن في قرية (الدهينية) الواقعة في جنوب شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، تلك القرية التي كانت طوال سنوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة وصحراء سيناء المصرية قبل الانسحاب منها، كانت بمثابة وكراً للعملاء المتعاونين مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي وفرت لهم الأمن بعد أن عزلتها تماماً عن محيطها من خلال بناء سور عازل عن بقية ........
التفاصيل

رسالة مفتوحة
اللاعب البرازيلي وسفير النوايا الحسنة رونالدو دي ليما
النجم العالمي رونالدو...
مشاعر متضاربة انتابت الفلسطينيين في الأيام الأخيرة إزاء زيارتكم لديارهم المحتلة . ففي الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه بفارغ الصبر زيارة لاعب من مستوى رونالدو لأراضيهم، ما كانوا ليتجاهلوا تهديد اتحاد كرة القدم الفلسطيني بمقاطعة الزيارة إذا تدخلت سلطات الاحتلال في تنسيقها، وذلك لقطع الطريق لأي تطبيع حتى وإن كان من البوابة الرياضية، ترى هل يستقيم عقلاً، وأنتم سفير نوايا حسنة، ........
التفاصيل

انفجار

* اصطحب مسؤولون من حكومة أوزباكستان الأربعاء الماضي دبلوماسيين أجانب إلى بلدة جيث، حيث قال شهود إن القوات قتلت بالرصاص مئات من المحتجين، لكنهم لم يأخذوهم إلى موقع المذبحة.
وألقت السلطات مسؤولية القتل في بلدة انديجان الشرقية على عاتق إسلاميين لكن الشهود قالوا إن نحو 500 شخص من بينهم نساء وأطفال قتلوا عندما فتحت قوات الأمن النار على المتظاهرين.
وقال الشهود إن المذبحة وقعت أمام المدرسة رقم 15 في ........
التفاصيل

قصة خبرية
متحف أمريكي يروي حكايات أول مهاجر وغرقى (تايتانك) من العرب
* مجلة الجزيرة خاص:
وحدت مدينة ديربورن، بولاية ميتشيجان الأمريكية آلاف المواطنين العرب الذين توافدوا إليها مؤخراً من مختلف الولايات المتحدة ليشهدوا افتتاح أول متحف عربي أمريكي، يؤرخ سيرة هجرتهم منذ القرن الخامس عشر وحتى اليوم وما رافقها من مشقات وطرائف في بلاد العم سام. وعلى وقع سنابك الخيل وأصداء قرع الطبول في تقاطع شارعي ميشيغانشايفر الذي غص بالمواطنين، افتتح أمين عام الجامعة العربية عمرو ........
التفاصيل

بعد مرور ثلاثين عاماً على انتهائها:
حرب فيتنام لا تزال حاضرة في ذاكرة الأمريكيين


* إعداد أشرف البربري
في الثلاثين من إبريل عام 1945 احتفل الأمريكيون بتحقيق أعظم انتصاراتهم عندما انتحر الزعيم النازي أدولف هتلر بعد أن أيقن هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.
ولكن بعد مرور ثلاثين عاماً وفي عام 1975 تجرع الأمريكيون كأس الهزيمة المر عندما أقلعت آخر مروحية أمريكية من فيتنام الجنوبية حاملة سفير بلادها في تلك الدولة التي لم يعد لها وجود.
والآن وبعد مرور ثلاثين عاماً ........
التفاصيل

أصداء المشهد العراقي بعيون فيتنامية
سوف يتجادل المتخصصون في الاستراتيجية العسكرية لسنوات حول أوجه التشابه والاختلاف بين حربي الولايات المتحدة في فيتنام وفي العراق غير أنه في فيتنام على الأرض ليس هناك من جدل.. بغداد كانت غلطة.. غلطة كبيرة.
من ديان بيان فو حيث تغلب الشيوعيون الفيتناميون على الفرنسيين خلال الاستعمار إلى ماي لي التي كانت مسرحا لأكثر الأعمال وحشية خلال حرب فيتنام إلى قائد الدبابة الذي حطم بوابات القصر الرئاسي في ........
التفاصيل

موجز اقتصادي

* لندن أعلنت شركة الطيران البريطانية (بريتيش إيرويز) زيادة أرباحها السنوية بنسبة 80 في المائة رغم تراجع أرباح الربع الأخير من العام المالي الماضي بسبب ارتفاع أسعار النفط لتصل قبل سداد الضرائب إلى 415 مليون جنيه إسترليني (773 مليون دولار) وهو ما تجاوز توقعات المحللين في لندن.
* باريس اتفقت شركتا إي.دي.إف الفرنسية للطاقة المملوكة للدولة وشركة أيه.ي.إم الإيطالية على تقديم عرض مشترك لشراء شركة ........
التفاصيل

في السنوات الثلاث المقبلة
سابك تستثمر20 مليار دولار في صناعة البتروكيماويات
قال مسؤولون بصناعة النفط إن محدودية إمدادات الغاز ستفرض قيوداً على قطاع البتروكيماويات سريع النمو في السعودية ما لم يتم توفير المزيد من الغاز في السنوات القليلة المقبلة.
فالشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) لديها مشروعات للتوسع محليا بمليارات الدولارات كما أن شركة أرامكو السعودية للنفط تعمل على دخول قطاع البتروكيماويات بالإضافة إلى تزايد الشركات الخاصة.
وقال عبدالله عبدالقادر مدير ........
التفاصيل

توقعات بتجاوز الإنتاج مليون برميل يومياً عام 2010م
السودان يختار بين شركات تجارية لتسويق خام جديد

صرح مسؤول سوداني كبير بأن بلاده تجري مناقشات مع شركات فيتول وترافيجورا وأركاديا الأوروبية التجارية لتسويق خام مزيج دار الثقيل المنخفض الكبريت. وسيقع اختيار السودان على شركة بعينها قبل أغسطس آب عندما تبدأ صادرات الخام الجديد.
وقال حمد النيل عبد القدير نائب الأمين العام بوزارة الطاقة والتعدين للصحفيين على هامش مؤتمر في سنغافورة عن صناعة النفط (قدمت فيتور وترافيجورا وأركاديا عروضاً. أحجمت الشركات ........
التفاصيل

بنك باركليز يعود لجنوب إفريقيا بصفقة قيمتها 5.5 مليارات دولار
أعلن بنك باركليز البريطاني أنه سيعود إلى جنوب إفريقيا بصفقة قيمتها 5.5 مليارات دولار لشراء حصة أغلبية في مؤسسة أبسا للإقراض في أكبر استثمار أجنبي مباشر في البلاد.
وتمثل هذه الصفقة التي طال انتظارها تصويتا بالثقة في اقتصاد جنوب إفريقيا بعد أكثر من عشر سنوات من انتهاء نظام الفصل العنصري.
وتبشر الصفقة أيضا بعودة باركليز لقطاع الإقراض للأفراد في جنوب إفريقيا بعد أن اضطر البنك البريطاني للخروج من ........
التفاصيل

مطرقة
الوقت
تنكزار سفوك

يحاربه البعض منا ويحاول قتله، لكنه يفلت في كل مرة، ويخرج من كل معركة صامداً جباراً متربعاً يترصد خصومه، ويكسر عينيه.. فينهض خصمه العنيد ليحاربه بأسلحته الخفيفة، والبسيطة، باللعب، باللهو، بالتسكع على الأبواب وفي الحانات والممرات والأزقة، يضرب الأرض شرقاً وغرباً في رحلاتٍ ماجلانية، لكنه يلازمه في كل مكان، ويطول أمده.. إنه خصبٌ ثقيلٌ على الزوال.
ويحاول أحدهم قتله بكل وسائله، فيجلس على الشرفة، ........
التفاصيل

ازدياد عدد المسلمين في البرازيل
يسجل عدد المسلمين في البرازيل التي تعد البلد الأكبر من حيث عدد الكاثوليك في العالم، ارتفاعا متزايدا، وقد تجاوز حالياً المليوني شخص حسب المركز الإسلامي لنشر الثقافة. ويقول رئيس المركز شامان نواز خان لوكالة فرانس برس: إن هذا الرقم يشمل المهاجرين القادمين من دول عربية وبينهم عدد كبير يحمل الجنسية البرازيلية. لكننا نلاحظ منذ سنوات أن عددا متزايدا من البرازيليين الذين ولدوا مسيحيين يشهرون ........ التفاصيل

منظمة العمل الدولية تحذر من العمل القسري للأطفال

حذّرت منظمة العمل الدولية من أن 12.3 مليون شخص على الأقل من بينهم ملايين من الأطفال يعملون رغماً عنهم في العالم.
وقالت المنظمة إن 2.4 مليون شخص كانوا ضحايا عمليات تهريب البشر، وهي عمليات دولية بلغ تكلفتها 32 مليار دولار سنوياً.
وأصدرت المنظمة تقريراً دولياً تحت عنوان (تحالف عالمي ضد العمل القسري) في بروكسل وجنيف، يفيد بأن مشكلة عمل الأطفال بالإجبار استفحلت في آسيا حيث يعمل 9.5 مليون طفل ضد ........
التفاصيل

الألوان طاقة علاجية أخرى في موجهة بعض الأمراض
الإنسان روح وجسد، ولا يفيد علاج أحدهما دون الآخر، والإنسان نفس ومزاج وأعصاب وإحساس، فهذه قد لا تبدو علتها ظاهرة للعيان لكنها قد تساهم في تدمير الجسد، وكذلك إذا كانت سوية وسليمة قد تنهض بالإنسان وتنتشله من الكثير من العلل الأخرى.. وقد اكتشف العلماء أن للألوان تأثيراً بالغاً على صحة الإنسان فهي تعالج النفس وتعدل الطبع والمزاج، وتسمو بالروح وتغذي الأعصاب، وتفيد راحة الإحساس.
وتأثير اللون في حياة ........
التفاصيل

مرض السكر عند الأطفال

يحزن كل أب وكل أم عندما ترتفع حرارة طفلهما، أو عندما يعاني من نزلة برد، فماذا لو أصيب الطفل بمرض السكر المزمن الذي يبقى مع الطفل طوال حياته؟
إن مرض السكر مرض مرهق بالنسبة للكبار فما بالكم بالنسبة للأطفال، وبالرغم من التقدم الذي يشهده كل يوم علم الأدوية والعلاج، إلا أن مرض السكر يبقى مرضاً يحتاج إلى السيطرة والمتابعة المستمرة.
بعد الصدمة الأولى التي يشعر بها الوالدان، وعدم تصديقهما لحقيقة أن ........
التفاصيل

العدسات اللاصقة
قد يكون سؤال اعتادت الأمهات سماعه من بناتهن بشكل مستمر أو على الأقل في طريقهن لسماعه من مراهقاتهن اللاتي يتابعن أحدث صيحات الموضة والتجميل والتجديد حتى في ألوان العينين باستخدام العدسات الملونة أو تصحيح النظر بالشفاف منها للتغيير من شكل النظارة الطبية التقليدي والقديم وهو (هل من الممكن أن أشتري عدسات عينين؟)، وأياً كان القرار الذي ستتخذه الأسرة فإن هناك عدداً من القواعد الطبية لابد من اتباعها كما ........ التفاصيل

حافظى على نضارة بشرتك.. تزدد ثقتك فى نفسك

تعكس بشرتك مدى سلامة بدنك وصحته فعندما تبدو بشرتنا في حالة جيدة، يشعرنا ذلك بالثقة والطمأنينة ورغم أن قساوة أجواء الخليج بوسعها ان تترك بصماتها السلبية واضحة على البشرة، لكن هناك الكثير مما في وسعك القيام به للمحافظة على نعومة بشرتك.
ومن السهولة بمكان ان نقع فريسة للاعلانات التي تروج للكريمات الباهظة الثمن التي تمني النفس بشباب دائم وبشرة خالية من التجاعيد وقلقنا على بشرتنا يؤثر على سلوكنا على ........
التفاصيل

الريجيم.. سلاح ذو حدين
يبدو في ذلك أكثر الأمور تناقضاً في العالم! ولكن تظهر الأبحاث دائماً أن الريجيم يؤدي إلى زيادة الوزن على المدى الطويل، حيث إن تناول طعام أقل مما يحتاج الجسم ربما يساعدك على فقدان الوزن فوراً، ولكن على المدى الطويل يؤدي إلى تغير كيمياء الجسم، ولذلك تشعرين بالجوع وينتهي الأمر إلى تناول طعام أكثر، وذلك يؤدي إلى دوامة لا تنتهي من زيادة تناول الطعام.
والحل؟.. بدلاً من محاولة فقدان الوزن عن طريق تناول ........
التفاصيل

الروتين اليومي يسهل التأقلم معه
مقاييس النوم تختلف بين الأطفال..!!

يخلد بعض الأطفال للنوم ببساطة في بعض العائلات بينما يحتاج بعضهم الآخر الى مزيد من الدلال والتربيت كل ليلة وفي كل الحالات يحتاج الطفل كما هو الحال بالنسبة للكبار إلى عدد ساعات كافية من النوم منعاً لمواجهة مشكلات مستقبلية وهذا يستدعي الالتزام بروتين أو نظام نوم مبكر يعود بالتالي بفوائد صحية كبيرة على الطفل.
يشتمل الروتين اليومي المتعلق بالنوم تحضير الطفل لأخذ حمام دافئ وجعله يرتدي ملابس النوم ........
التفاصيل

طفلي يعاني من السمنة
يجب عليك أن تعلمي طفلك العادات الغذائية السليمة والتي تستمر معه مدى الحياة، والتي تقاوم ميله للوجبات المسببة للسمنة، ويمكنك أن تساعدي طفلك على أساليب التخسيس المطلوب باتباع ما يلي:
عدم تشجيع الطفل على تفويت أي من الوجبات الأساسية الثلاث.
تشجيع الطفل على شرب كأس من الماء قبل الوجبات.
اقترحي على طفلك مضغ الطعام ببطء.
قدمي النوع الثاني من الطعام بعد انتظار الطفل لمدة عشر دقائق بعد تناول ........
التفاصيل

هل يؤثر وزن المولود على مستقبله العلمي؟

قال باحثون بريطانيون: إن وزن الطفل عند ميلاده عامل مهم في تحديد تطوره البدني والذهني، وقد يؤثر كذلك على درجاته في الامتحانات فيما بعد. وأضافوا أن الأطفال الذين يولدون صغار الحجم يبدأون حياتهم بميزات أقل؛ إذ إن الدراسات الطبية أظهرت أنهم يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل السكري والربو وأمراض القلب مع تقدمهم في السن.
وأشار الباحثون إلى أن المراهقين الذين ولدوا صغار الحجم لا يحققون درجات عالية في ........
التفاصيل

وجبة الإفطار
لا شك أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات وخاصة بالنسبة للأطفال حيث إنهم دائمو الحركة والمجهود الزائد الذي يحتاج إلى سعرات حرارية ولذلك ننصح كل أم بعدم إهمالهم في إعطاء الطفل وجبة خفيفة قبل الذهاب إلى المدرسة أو دور الحضانة مثل كوب حليب ونصف رغيف بالجبنة.
وفي الكثير من الأحيان يرفض الطفل شرب الحليب ولكي نتغلب على هذا يمكن خلط الحليب بالشوكولا أو الكاكاو، وذلك لأهمية كوب الحليب للطفل وضرورة الحرص ........
التفاصيل

مؤسسات الشيخوخة مراكز للعيش والتعارف والمعرفة

تحتوي دور العجزة والمسنين على العديد من الطرق والوسائل لاستقبال نزلائها من كبار السن، الذين تزودهم بكل الإرشادات، والمعلومات، وكتيب يمكن قراءته لمعرفة كل ما يتعلق بالموضوع. الاختلاف القائم على مستوى مؤسسات استقبال العجزة مرتبط باختلاف المطالب. الإنسان المتقاعد يرغب في العيش باستقلالية من الإنسان الذي يعيش معتمداً على الآخرين، إنها جملة من التراكيب التي تتطلب خدمات يفترض أنها في متناول الجميع أو ........ التفاصيل

* تجارب
أسرار النجاح مع أهل الزوج وأهل الزوجة
إن الرجل يلعب دوراً كبيراً جداً في تحديد شكل العلاقة بين الزوجة وأهل زوجها، فالرجل يشعر عادة بعد الزواج بالذنب تجاه عائلته وبخاصة تجاه الأم التي سوف يدفع بها إلى خلفية حياته لتلعب الزوجة الدور الرئيس.. ومن هنا يبدأ الصراع فهو يريد الحفاظ على ولائه لأمه وفي ذات الوقت على حياته الزوجية، وقد يكون ولاؤه لأمه أقوى، وبالتالي لا بد أن يدرب الرجل نفسه على الانفصال تدريجياً عن حياته السابقة لتأخذ الحياة ........ التفاصيل

أزواج لا يحترمون حرية الرأي
إعداد: وفاء الناصر

العلاقة الزوجية رابطة اجتماعية كبيرة مبنية على أسس الاحترام المتبادل والحياة المشتركة بين الطرفين يسعى فيها كل منهما إلى العيش بصورة سعيدة والمساهمة في العملية الاجتماعية بشكل جيد دون أن يكون هناك خلل لا في النسق الاجتماعي ولا في شكل وتركيب تلك العلاقة الأسرية، وإذا سلطنا المجهر على الحياة الأسرية من جانب الزوج والزوجة، نجد أن هناك مداً وجزراً خصوصاً في بداية الزواج؛ فكلا الطرفين يحاول السيطرة ........ التفاصيل

* وجهة نظر
الأخطاء التي لا تنسى
عندما يرتكب أحدنا حماقة ما فإنه يقع تحت هاجس أن المحيطين به لن ينسوا تلك الهفوة أبداً وأنه سيرسخ في أذهانهم أن المعني (أبله وأحمق) ولكن دراسة أجراها الدكتور (جون سوروسكي) في جامعة نيويورك أظهرت أن ذلك ليس صحيحاً فقد أجرى سكورنسكي اختباراً على 120 من طلاب الجامعة حول الموضوع وتوصل إلى أن المواقف البارعة والنبيلة تترك آثاراً أقوى ما تتركه الأخطاء والهفوات وإذا ارتكب شخص ما أربع هفوات كبيرة وبعد ذلك ........ التفاصيل

النساء أربع: حسّاسة وحالمة ونشطة ومنهجية
اكتشفي شخصيتك لتنسجمي مع ذاتك

لكل امرأة مكامن للقوة وأخرى للضعف ومن شأن اكتشاف الذات أن يميط اللثام عن تلك المكامن ويمد المرأة بسلاح فعال في مواجهة آفات الإرهاق والإجهاد والتوتر والقلق والخمول. ويقول بعض خبراء علم النفس إن النساء ينقسمن إلى أربع فئات: المرأة الحساسة والمرأة النشطة والمرأة الحالمة، وأخيراً المرأة المنهجية، فمن أي فئة أنت؟ أجيبي عن هذا السؤال لتضعي يدك بالضبط على مكامن القوة ومكامن الضعف واستعيني بالإضاءات ........ التفاصيل

الدروس الخصوصية..ترف أم ضرورة

مع اقتراب موعد الامتحانات ترتفع حمى الدروس الخصوصية، وهي تشكل قلقاً بالنسبة للآباء وأولياء الأمور ليس من باب إرهاقها للجيوب وحسب بل من ناحية ارتباطها بالمحصلة النهائية للسنة الدراسية، كما أنها تشكل موسم كسب لكثير من المعلمين الخصوصيين سواء أكانوا من العاملين في مجال التعليم العام أو الخاص، أو أولئك الذين يمتهنون هذا العمل موسميا، ويعملون في مجالات أخرى أو لا يعملون البتة، ولكن هل تستحق هذه ........
التفاصيل

خلاط يدوي متعدد السرعات للمحترفين
Multiquick Professional Hand Blender


السعر: 99.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www. cooksworld. com
****
* هذا الخلاط القوي الذي يعمل بمحرك كهربائي قدرته 400 وات يعطيك نتائج سريعة ودقيقة لجميع المهام المتعقلة بتهيئة الأغذية من قطع وخلط وخفق. وهو مزود بمزولة سريعة لاختيار الإعداد المناسب مع عمود تدوير قابل للإزالة لتسهيل مهامه المتعددة، إضافة إلى عمود تدوير فريد مضاد لتناثر السوائل يقوم بتقليل المواد المخلوطة التي تنسكب ........
التفاصيل

دافعة هواء قابلة للشحن بدون سلك كهربائي
Cordless Rechargeable Blower

السعر: 149,95 دولاراً
موقع الشراء:
http://www. sharperimagebest. com
****
* إذا كنت ممن يقومون بالأعمال المنزلية نهاية الأسبوع فلعلك ستجد في دافعة الهواء هذه فائدة قد تفتقدها في الأنواع الأخرى. إذ يمكن أن تساعدك في أعمال التنظيف التي تقوم بها في فناء الدار كإزالة الأوساخ وأوراق الأشجار من ممر سيارتك أو من مساطب الحديقة أو تنظيف أنابيب تصريف المياه النازلة من سطح الدار، كما أنها ذات ........
التفاصيل

مطحنة قهوة
Grind Central Coffee Grinder


السعر: 29.94دولاراً
موقع الشراء:http://www.cooksworld. com
****
* مطحنة القهوة هذه مكونة من الحديد المقاوم للصدأ. كما أن كلاً من الشفرة ووعاء الملأ قابلان للإزالة ومضادان للصدأ أيضاً. وعند الحاجة للحصول على كمية من القهوة المطحونة (تستوعب 90 جراماً) فإن بالإمكان استعمالها وقياس الكمية التي تريد طحنها من حبوب القهوة بواسطة مؤشر القياس الذي ثبت عليها.
والمطحنة هذه قادرة على توفير كمية ........
التفاصيل

مصباح للقراءة الليلية
LightWedge Book Light

السعر: 34.95 دولاراً
موقع الشراء:http://www. giftsandgadgetsonline. com
****
* هل يمكنك تصور وجود إضاءة مناسبة تضيء لك صفحة الكتاب أو الدفتر الذي تطالع فيه ليلاً دون أن يضيء ما حوله أو يزعج الآخرين ممن يشاركونك الغرفة؟ ذلك هو ما يقوم به هذا المصباح المفيد الخالي من الوهج والضياء المبعثر. ما عليك سوى تثبيته على الصفحة لتبدأ المطالعة المريحة. والمصباح الذي يدوم لمدة 40 ساعة تشغيل يحصل ........
التفاصيل

مقياس حرارة للمشويات
Grill Surface Thermometer


السعر:3.88دولاراً
موقع الشراء: http://www. bhg. com
****
* لا داعي للتخمين فيما إذا كانت قطعة اللحم التي تشويها على الشواية قد نضجت أم لا خاصة إذا اقتنيت هذا المحرار الذي يقيس درجة حرارة سطح قطعة اللحم بدقة متناهية. فما أن تضعه مباشرة على قطع المشويات حتى يبدأ بالعمل بسرعة ليعطيك قراءة دقيقة تساعدك في تحديد مدى نضجها. وقطر الجهاز المعدني بوصتان وهو مزود بمزولة مغلفة بالزجاج المقاوم ........
التفاصيل

حافظة حرارة للمشروبات الباردة والساخنة
Hot+Cold Beverage Holder

السعر:39.95 دولاراً
موقع الشراء: http://www. sharperimagebest. com
****
* يمكن لحافظة العلب والأكواب هذه أن تحفظ مشروباتك بدرجة الحرارة الصحيحة لأطول فترة تحتاج إليها سواء كنت في العمل أو المنزل أو حتى على الطريق. فهذه الحافظة تستخدم تأثيراً إلكترونياً صحياً وهادئاً دون الحاجة إلى محرك كهربائي أو سائل تبريد أو عملية تكثيف معقدة. فلكي تبقي أياً من علب مشروباتك باردة يمكنك وضعها مباشرة ........
التفاصيل

وسادة نوم للرحلات الجوية
AIR TRAVEL PILLOW


السعر:29.95 دولاراً
موقع الشراء: http://skymall. com
****
* إذا كنت تتعب من محاولتك النوم أثناء رحلاتك الطويلة بالطائرة أو القطار أو الباص دون جدوى فعليك بهذه الوسادة التي تجعلك تنعم بنوم هادئ ومريح. فما أن تشعر بحاجتك إلى إغفاءة يمكنك نفخها لبضع دقائق ومن ثم تضع رأسك عليها وتنام نوماً عميقاً، وعند استيقاظك يمكنك تفريغها بسرعة وسهولة بوجود صمام التفريغ الخاص الذي يوجد بها ،لتضعها من ........
التفاصيل

مبخرة لإزالة التجاعيد عن الملابس
My Little Steamer(Deluxe

السعر: 39.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www. improvementscatalog. com
****
* لا داعي لصرف مبالغ إضافية بعد الآن لإزالة التجاعيد المزعجة عن ملابسك القطنية فكل ما تحتاج إليه الآن هو هذه المبخرة. فهي تزيل التجاعيد بسهولة حتى عندما تسافر وتكون بعيداً عن المكواة البخارية. ولكي تعمل، ما عليك سوى صب كوب واحد من ماء الحنفية في خزانها الكبير ومن ثم اربطها بمأخذ الكهرباء لتبدأ بعد 23 دقائق ........
التفاصيل

مكتب برجي للكومبيوتر
Studio RTA Corner Computer Tower


السعر: 99.99 دولاراً
موقع الشراء: http://www. bestbuy. com
****
* يناسب مكتب الكومبيوتر المضغوط هذا أي زاوية من زوايا الغرفة، في حين يوفر تصميمه المتعدد الطبقات حلولاً لمن يعانون من صغر مساحة الغرفة ويرغبون في نصب المزيد من ملحقات الكومبيوتر (الطابعة، الماسح الضوئي .... الخ). وهو مزود برف لوضع وحدة المعالجة المركزية والطابعة ورف ثان منزلق للوحة المفاتيح ورفين آخرين للسماعات على ........
التفاصيل

منظفة نظارات أوتوماتيكية
AUTOMATIC EYEGLASS CLEANER

السعر: 49.95 دولاراً
موقع الشراء: http://skymall. com
****
* هذه هي أفضل وأسهل طريقة لتبقى عدسات نظاراتك لامعة وشفافة، وكذلك جعل إطارها يبدو جديداً على الدوام. فما أن تضغط على زر هذه المنظفة حتى يقوم سائل السليكون الخاص بإزالة الأوساخ العالقة، ويقوم أيضاً بملء تلك الخدوش الميكروسكوبية الدقيقة. ويحصل المشتري على قطعة قماش خاصة للتلميع ومحلول للتنظيف يكفي لمدة ستة أشهر. والآلة تعمل ........
التفاصيل

اختيارات الأثاث لعام 2005م
الجلود واللون البيج الأكثر تألقاً


تطرح بشكل دوري نماذج من الأثاث تكاد تكون معبرة عن ميول ورغبات معظم الناس، وفي هذا العام تطرح مقتنيات كثيرة من أثاث الصالون وغرف النوم وغرف الأطفال.
والمعارض في طرحها للموديلات العصرية تراعي أذواق المتسوقين التي تختلف عن بعضها البعض، لكنها تجتمع حول النموذج الذي يوحد الأذواق.
ففي هذا العام تتجه جميع الأذواق نحو اقتناء الأثاث المصنوع من الجلد، والذي يأخذ ألوانا متعددة (البيج والبني ........
التفاصيل

فن الديكور يستجيب لتقلبات الزمن

فن الديكور واحد من الأساليب الإبداعية التي ظهرت في فترة ليست ببعيدة وانتشرت في جميع أصقاع العالم لتجسد لحظة نادرة في تاريخ الأثاث. فالديكور ليست لديه قواعد فنية، ولا مؤسسية، ولا فلسفية. فحرفيُّو هذه المهنة لا يفكرون في وضع منهجية للحياة، إنهم ليسوا إلا مهندسين ومعماريين وصنَّاع الزجاج ومصممي الديكورات.
يعتمد فن الديكور على نقاء الأشكال وأناقة النماذج، ويُلهم مهاراته من الأنظمة القديمة؛ ........
التفاصيل

البورسلين يُظهر جمال الإكسسوارات المنزلية


لم تثبت أية مادة فعاليتها وجمالها في صناعة الإكسسوارات في المنزل مثلما أثبتت مادة البورسلين؛ فهي الأكثر جدارةً وتألقاً ومرونة في تصميم الأواني والقوارير والمزهريات وجميع الإكسسوارات؛ فهي مادة جميلة المظهر بما تخلفه على جدار القطعة من الخارج، فلمعانها وبريقها الخارجي يبهر الناظرين، وكانت وما زالت هذه المادة تعطي وتنتج أشكالاً مختلفة من القطع الفنية التي تزدان بها المعارض والمنازل والمكاتب. ........
التفاصيل

النجم أحمد عز في قفص الاتهام:
الغرور بداية النهاية للإنسان والوسامة وحدها لا تكفي!
* القاهرة/ حوار خالد فؤاد
أحمد عز واحد من نجوم تيار (السينما الشبابية) العربية، الذين عرف بعضهم طريق النجومية من فيلم واحد، لهذا كان من الطبيعي أن يصاب هذا البعض بالغرور ويشتهر بأنه (غاوي مشاكل)!.
ومثل هذه الاتهامات بدأت تلاحق أحمد عز في الآونة الأخيرة، فاتهموه بالتسبب في العديد من المشاكل أثناء تصوير الأفلام، فضلاً عن مشاكله مع المخرجة إيناس الدغيدي والمنتج أحمد العدل وغيرهما، فهل صحيح أن ........
التفاصيل

النجم سعيد صالح ((مرسي الزناتي)) مستعيدا شريط ذكريات :
السجن أجمل مكان في العالم


* لقاء خالد فؤاد :
سعيد صالح كوميديان من طراز فريد، فهو صاحب موهبة كبيرة ولكنه قليل الحظ، ولو قارناه بصديق عمره (الزعيم) عادل إمام لوجدت أن الفارق بينهما في الموهبة ليس كبيراً، فسعيد صالح كما وصفه الكاتب الساخر محمود السعدني (قنبلة ضحك من الوزن الثقيل) لكنه لم يأخذ حقه، ولو انضبط (سلوكياً) كما يقول السعدني لكان نجم الكوميديا الأول في العالم العربي، ونافس عادل إمام على ........
التفاصيل

كلمة المحرر
الإعلامي جوهر ومضمون
لا أحد يضع شروطاً للإعلامي ونجاحه لكن العمل هو الكفيل بنجاح أو فشل الإعلامي، والإعلامي الناجح هو الذي يعرف كيف يوظف إمكانياته ويحدد هويته.. إلا أننا مع هذا الكم الهائل من الفضائيات أصبح بإمكاننا أن نرى العديد من الوجوه منها الشابة ومنها من اكتشف نفسه متأخراً وجميعهم يحاولون بصورة أو بأخرى البروز والظهور وتحقيق الذات إلا أن الإعلاميين الحقيقيين يصفون هذا بالمستحيل ما لم تتوفر أساسيات العمل وأولها ........ التفاصيل

مقص الرقيب
العمري..ومشوار من النجاح

المذيع عبدالرحمن العمري مذيع متميز جداً تجد صوته العذب عبر موجات إذاعة القرآن كما أنه يقدم برامج جيدة في محطة المجد الفضائية.
هذه الكوادر الوطنية يجب أن نهتم بها كثيراً ونعطيها الفرصة كاملة لكي تبرز ما عندها من إبداعات ومنها عبدالرحمن الذي يعد دائماً بالجديد والمتميز.........
التفاصيل

(جورج..وآخر النجومية)
لم يجد المذيع (جورج قرداحي) إلى الآن سبيلاً لكي يرجع نجوميته الضائعة بعد (من سيربح المليون) على MBC خاصة وأن برنامج (افتح قلبك) مجرد فبركة لا جديد فيها، صحيح أنه يستخدم فيها الدراما والكوميديا وأشياء أخرى من أجل تصديق البرنامج ولكن هذا لم ينطل على المشاهد الذي يعرف الصحيح من المفبرك.
على (جورج) أن يعيد حساباته كثيراً فما يفعله يهدر ما تبقى له من نجوميّه توارت مع (من سيربح المليون).........
التفاصيل

غرب الشاشة

* القناة الثانية السعودية لا محل لها من الإعراب، اسألوا عنها بين القنوات ستجدون الأغلب منهم قد قام بحذفها لأنها لا تقدم ولا تؤخر ومجرد زحمة مع القنوات الباقية.
* تتصارع القنوات الجديدة ذات الطابع المختلف لكن الحقيقة أن محطة )ونTV) و(MBC4) تتنافسان بشكل متميز وتقدمان مادة تستحق المتابعة لكن المشكلة لا زالت تكمن في عدم ثبات برامجهما على خارطة معينة.
* المحطات العراقية تتنافس على الزيادة دون ........
التفاصيل

شرق المايكروفون
* بعض البرامج تأخذ أكبر من حجمها خاصة إذا ما خدمت من بعض القنوات مثل برنامج (كبارنا) الذي تعلن عنه محطة الLBC حيث إنه لا يستاهل أن يستمر تضخيمه لهذه الدرجة.
* البرامج الرياضية ذات مغزى عند بعض القنوات خاصة تلك المحطات اللبنانية التي توجه برامجها الرياضية إلى الدوري السعودي وتناقش قضاياه مع العلم أن هناك قنوات رياضية سعودية تناقش كل ما يدور في الرياضة السعودية مثل NEW.TV والLBC وغيرها.
* تعود ........
التفاصيل

سولا تراك: لم أحقق أحلامي بعد!!


سولا تراك فتاة جريئة وطموحة ومشاريعها الفنية كثيرة وأحلامها أكثر بدأت مشوارها الفني بالتمثيل وشاركت بأكثر من عمل لبناني وبعدها خاضت تجربة التقديم التلفزيوني على قناة (روتانا) ونجحت في ذلك كان لنا معها هذا اللقاء حول مشاريعها وأحلامها وطموحها الإعلامي.
***
* كيف دخلت دنيا الإعلام وكيف كانت بداياتك الفنية؟
بدأت من خلال مسلسل (غداً يوم آخر) وكان أول عمل تلفزيوني لي وهو للكاتب شكري أنيس ........
التفاصيل

لا تصدق هذا الخبر
المسلسل السعودي يعرض في الفضائيات
على الرغم من ان المسلسل السعودي استطاع ان يثبت وجوده في السنوات القليلة الماضية وأصبح لدينا اسماء وأعمال تجد المتابعة والعرض، بل أصبح لدينا تنافس سعودي على الأعمال التي سوف تعرض، لكن ما زلنا في صراع مع الأعمال خصوصاً في أوقات العرض ولأن الأعمال جميعها تعرض في شهر رمضان ولأن الوقت المناسب للعرض هو بعد الإفطار مباشرة أصبح الصراع كبيرا على هذا الوقت الضيق بينما لا نستطيع ان نعرض اعمالنا في الفضائيات ........ التفاصيل

أرفض الرقص لأنني فنانة
رويدة المحروقي:


بدأت رويدة المحروقي مشوارها الفني بعد فوزها في برنامج (استديو الفن) وقبل أربع سنوات طرحت ألبومها الأول الذي لاقى نجاحاً كبيراً لقدرتها على تأدية الألوان الايقاعية القريبة من أذواق الشباب، واليوم وبعد اربع سنوات كاملة من ظهور البومها الأول هاهي تصدر ألبومها الثاني وتعد الآن للثالث، فهي ليست مطربة فقط بل مخرجة في تلفزيون أبوظبي، لذلك كان الحوار معها أكثر من ممتع.
* ما هي الصعوبات التي ........
التفاصيل

مشاهدات
* نيل الفنانين عبد الله السدحان وناصر القصبي نجمي (طاش ما طاش) جائزة (نيوز ويك)، دليل على وصول هذا العمل إلى العالمية رغم إغراقه في المحلية، هي بالطبع عملية صعبة.. لكن السؤال متى سيتم تطوير طاش والاهتمام به؟!
* الفنانة نانسي عجرم أثناء حفل لها أقيم في (تونس) أصيب بعض الجمهور بحالات إغماء وإعياء، وعدم تصديق، كل هذا يانانسي، بالفعل الفن انقلب رأساً على عقب.
* اعتزال عدد من الفنانات ثم رجوعهن دليل ........
التفاصيل

لأول مرة بالسودان

أبدى الفنان كاظم الساهر إعجابه الشديد بالجمهور السوداني. وقال: إنه لم يكن يتخيل أن يجد هذا الكم الهائل من المعجبين في هذا القطر.
الجدير ذكره أن الفنان كاظم الساهر قد أحيا العديد من الحفلات الغنائية في كل من الخرطوم ومدني وبورتسودان في إطار اختيار الخرطوم عاصمة للثقافة العربية للعام 2005م.
ويذكر أن كاظم الساهر سيصدر كليب إلى تلميذة بين المغرب ومصر وهو من إخراج سعيد الماروق.........
التفاصيل

نادين سابا ومحمد صبحي
وقع اختيار الفنان محمد صبحي على الممثلة اللبنانية نادين سابا لتشاركه بطولة مسلسله القادم الذي سيتم تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة ويذكر ان نادين شاركت من قبل في مسلسل (زينات والبنات) أمام فاروق الفيشاوي وتنتظر عرض مسلسل آخر لها أمام محمود ياسين بعنوان (بابا ثانية رابع)......... التفاصيل

ماجدة الرومي توقع مع (غود نيوز)

أكد مكتب المطربة ماجدة الرومي ان الأخبار التي ترددت عن توقيعها عقدا مع شركة (غود نيوز) مؤكدة. ومعروف ان صاحب هذه الشركة ورئيس مجلس إدارتها هو الإعلامي عماد الدين أديب الذي بدأ باكورة إنتاجه الفني بإنتاج فيلم (عمارة يعقوبيان) بطولة عادل إمام ونور الشريف ومجموعة من النجوم بالإضافة الى إنتاج فيلم للفنان الراحل أحمد زكي.
وقد أوضح مكتب المطربة ماجدة الرومي أن هناك تحضيرات جارية لإقامة حفل كبير يعلن ........
التفاصيل

دنيا.. في فرنسا
كانت المخرجة اللبنانية (جوسلين صعب) قد صورت فيلم (دنيا) بطريقة الديجيتال لأنها لم تجد منتجاً يتحمل إنتاجه سينمائيا، ولهذا تحملت هي تكاليف انتاجه بنفسها وقد تكلف حوالي100 ألف جنيه مصري، وبعد جهد شاق استطاعت ان تتفق مع منتج فرنسي على تمويل الفيلم، وقامت مؤخراً بنقله على أشرطة الافلام السينمائية فأصبح مناسباً للعرض بدور السينما.
يُذكر ان الفيلم من بطولة حنان ترك، ومحمد منير، والمفاجأة انه سوف يُعرض ........
التفاصيل

الهروب إلى الكباريه

سمية الخشاب مشغولة الآن مع المطرب حكيم بتسجيل أغاني فيلم (علي سبايسي) من إخراج محمد النجار. وعلى جانب آخر رشحها المخرج الشاب نادر شرف الدين لبطولة أول أفلامه (الهروب إلى الكباريه) كما رشح معها أيضاً خالد أبو النجا، ونور، وحسن حسني، وخالد صالح، وعزت أبو عوف.
والدور الذي رشحت له سمية هو دور فتاة تهوى الغناء والاستعراض تتورّط في جريمة قتل وتلجأ إلى العمل في أحد الملاهي الليلية هرباً من الشرطة.........
التفاصيل

قلوب من حديد
تستعد الفنانة الشابة نقاء الخميس لتصوير المسلسل التلفزيوني (قلوب من حديد)، من تأليف خالد شرف واخراج أحمد السبعاوي.
يلعب دور البطولة كمال الشناوي، وليلى طاهر، وعبد المنعم مدبولي، ورشوان توفيق، وخليل مرسي.
وتجسد (نقاء) شخصية فتاة طموحة يقع في حبها شاب عاطفي، ولكنها لا تبالي به وتتزوج من رجل ثري ليحقق لها تطلعاتها المادية.........
التفاصيل

على الهواء

* أقدم الإثارة اللذيذة.
مادلين مطر
يعني إثارة.. أكيد لذيذة.
* الساحة الغنائية أصبحت (كباريه).
وليد توفيق
القطار فاتك.
* أنا في مرحلة لا تسمح لي بالمغامرة العاطفية.
نوال الكويتية
ياالله حسن الختام.
* لا أشبه هيفاء وهبي...
ماريا
الله يحلل الحجاج عند ولده.
* أنا لست خليفة محمد عبده.
عباس إبراهيم
ومن قال إنك خليفته
* لن أشارك في (لمن يجرؤ فقط) لأن ليس لي ماضٍ.
نانسي عجرم
........
التفاصيل

زووووم
كل القنوات تتسابق على برامج تفريخ الأصوات هنا وهناك..
ترى لماذا هذا الانكفاء على هذه البرامج للقنوات؟ لماذا لا تفكر القنوات مع نفسها وتحاول أن تصنع لنفسها خطاً مختلفاً وفكرة تجذب الأنظار وتحقق ربحاً إن أرادت، ولكن دون استنساخ البرامج؟ برامج تصدير الأصوات تجتاح القنوات فبعد (سوبر ستار) جاء (ستار أكاديمي) ومن بعده (نجم النجوم) على الMBC ثم (نجم النجوم) على قناة (خليجية) ومن بعدها (نجم الخليج) على ........
التفاصيل

(الكيلومتر صفر) للكردي هنير سليم
تقنيات جميلة متمكنة وضعف في الطرح السياسي


تدور أحداث فيلم (كيلومتر صفر) للمخرج الكردي هنير سليم، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الثامن والخمسين، في منطقة كردستان العراقية خلال الحرب العراقية الإيرانية عام 1988 ويروي قصة شاب كردي يجبر على دخول الجيش ويرسل إلى الجبهة في المرحلة التي سبقت نهاية تلك الحرب.
وحين يكلف الشاب (آكو) من قبل قيادته بمرافقة جثمان شهيد والعودة به إلى أهله مع اذن بعبور ما يزيد على ........
التفاصيل

بعيداً عن الكاميرات
إعداد: محمد شاهين
* يحتفل مهرجان يورو فيجين الأوروبي للأغنية بمرور 50 عاماً على افتتاحه العام الجاري. ومن المتوقع أن يشهد المهرجان حجم مشاركة لم يسبق له مثيل. ومن المتوقع أن تتنافس 39 دولة من ألبانيا حتى المملكة المتحدة على جائزة أفضل أغنية. ويرجع تاريخ المهرجان إلى عام 1956م حيث تم تنظيمه للمرة الأولى، وكان ذلك في مدينة لوجانو السويسرية، ولم يشارك فيه سوى 14 مشتركاً من سبع دول. وبعد مرور نحو 50 عاماً لجأت الهيئة ........ التفاصيل

ميشيل فايفر تلعب بطولة فيلم كوميدي رومانسي جديد

قررت النجمة الأمريكية ميشيل فايفر الاشتراك في فيلم جديد من نوع الكوميديا الرومانسية بعنوان (لن أكون أبدا امرأتك). ويتناول الفيلم قصة امرأة ناجحة في الحياة العملية ولكن ذلك يأتي على حساب حياتها العاطفية.
ومن المقرر أن يقوم بإخراج الفيلم المخرجة آيمي هيكرلينج.
ويمثل الفيلم إحدى مراحل عودة فايفر إلى الشاشة الفضية بعد فترة غياب طويلة. وكانت فايفر بطلة العديد من الأفلام في الثمانينيات ومطلع ........
التفاصيل

أنطونيو بانديراس يخرج فيلماً عن حكم فرانكو لأسبانيا
يعتزم النجم السينمائي أنطونيو بانديراس إخراج فيلم باللغة الإسبانية تدور أحداثه خلال عهد فرانشيسكو فرانكو. وسيركز الفيلم على مجموعة من المراهقين الإسبان. كما ستتولى شركة جرين موون للانتاج التي يملكها بانديراس إنتاج الفيلم.. وتدور قصة الفيلم حول مجموعة من المراهقين الإسبان يعيشون إبان عهد فرانكو مثل بانديراس نفسه.
وكان فرانكو ونظامه الفاشي حكم إسبانيا منذ عام 1933 وحتى وفاته في عام 1975م. ويعتبر ........
التفاصيل

أفضل
عشرة أفلام

1.حماتي وحش كاسر
Monsterinlaw
***
2.آباء مدربون
Kicking& Screaming
***
3.الخادم المصارع
Unleashed
***
4.مملكة النعيم
Kingdo of Heaven
***
5.لقاء وصراعات
Crash
***
6.بيت الشمع
House of Wax
***
7.دليل هيتش هيكر للفضاء
The Hicghickers guide to the Galaxy
***
8.المترجمة
The Interpreter
***
9.إكس في خدمة الولاية
XXX: The State of Union
***
10.صائدو العقول
Mindhunters........
التفاصيل

(منزل الشمع)
HOUSE OF WAX

* بطولة: إليشا كيوت برت تشاد مايكل موراي باريس هيلتون جون أبراهامز
* إخراج: جوم كوليت سيرا
***
يشبه منزل الشمع بشكل كبير شمعة صغيرة محترقة: محترقة ومشوّهة ومنتهية. كما يعتمد الفيلم على عبارات أفلام الرعب المستهلكة والتي ترجع إلى عصر الثمانينات بدون محاولة القيام بتحسينها أو تطويرها. كما أن الفيلم يضيع كثيراً من وقت العرض دون أن يمكن للمشاهد أن يميز شخصيات الأبطال بشكل جيد. والأمر ........
التفاصيل

تتويج أندية البطولة في المنافسات الأوروبية
تشيلسي والبايرن أنهياها مبكراً.. والملكي يهدي اللقب لفريق البارشا


إعداد: وليد الشهري
أنهى فريق البارشا مسيرته الناجحة هذا الموسم بتتويجه كبطل لدوري الليغا الإسباني وهي المرة الأولى التي يفوز فيها نادي برشلونة منذ ست سنوات خلت، وجاء هذا الإنجاز عقب تعادل الفريق مع نادي ليفانتي المغمور على أرض الأخير الذي أدى مباراة أكثر من رائعة وجارى بطل المسابقة في أغلب أوقات المباراة وكان السباق إلى التسجيل عن طريق لاعبه البرتو ريفيرا لاعب ريال مدريد السابق الذي أودع ........
التفاصيل

مانشستر يونايتد يسعى إلى بناء مجمَّع ترفيهي لكرة القدم
* تقدَّم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بطلب لإنشاء مجمع ترفيهي بجوار مقرِّه في المدينة، يضم كازينو وفندقاً من فئة الخمس نجوم ونادياً صحياً ومجموعة من المطاعم الفاخرة. وقد صرَّح النادي بأنه سيقوم بهذا المشروع بالتعاون مع شركة ساندز الأمريكية للألعاب، ومقرُّها لاس فيجاس، لكن النادي ينتظر الحصول على التصريح من أجل البدء في بناء المشروع الذي يتوقَّع له أن يلقى نجاحاً كبيراً؛ نظراً إلى ........ التفاصيل

إقامة مباراة منتخبي اليابان وكوريا في بانكوك بقرار من اتحاد كرة القدم العالمي

* أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قراراً بإقامة مباراة منتخبي اليابان وكوريا الشمالية المُزمع إقامتها الشهر القادم بمدينة بانكوك الماليزية، ويأتي هذا القرار بسبب الحساسية المفرطة بين البلدين في ظل الظروف السياسية والعلاقات المتوترة. ولم تصدر أي ردود فعل من اتحادي الكرة في كلٍّ من البلدين، وقد رحَّبت بانكوك التايلندية باستضافة المباراة على أرضها، في حين أعلن الاتحاد الياباني سعادته لخوض اللقاء على ........ التفاصيل

ألمانيا تُعلن عن وضع خطط أمنية ضخمة في كأس العالم
* أعلن وزير الداخلية الألماني أوتو شيلي عن التزامه وتعهُّده بعدم التهاون والتساهل بأي شكل من الأشكال مع مثيري الشغب خلال نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا العام القادم. وأضاف الوزير بأنه سيتم وضع خطط أمنية كبيرة لضمان إقامة البطولة بسلام. وكان أوتو إبان تصريحه يحضر اجتماعاً في نادي شالكه مع وزراء الداخلية في الولايات الألمانية الاتحادية الست عشرة لمناقشة كل الإجراءات ........ التفاصيل

فوز تييري هنري بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز

* فاز الفرنسي تييري هنري بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد نهاية منافسات البطولة مطلع الأسبوع قبل الماضي. وتصدَّر هنري مهاجم الأرسنال الإنجليزي قائمة الهدافين برصيد 25 هدفاً، وتلاه أندي جونسون لاعب كريستال بالاس في المركز الثاني برصيد 21 هدفاً، وجاء الفرنسي الآخر روبير بيريس لاعب الأرسنال في المركز الثالث برصيد 14 هدفاً، وفرانك لامبارد لاعب تشيلسي، وياكوبو إيجبيني لاعب بورتسموث، ........ التفاصيل

مانشستر يونايتد ينتقل من التاج الملكي إلى النسر الأمريكي
رغم التنديدات والمخاوف التي لازمت جماهير ومحبي المانشستر يونايتد من ملكية النادي الأغنى عالمياً وذهاب ملكيته إلى خارج حدود المملكة المتحدة، فإن الملياردير الأمريكي مالكولم جليزر استطاع أخيراً أن يكمل المشوار الأكبر من حلمه في تملك هذا النادي العريق عندما استحوذ على ما يقارب 75% من أسهم النادي في خطوة كبيرة يسعى من خلالها إلى الاستحواذ الكامل على النادي ، وعلى الرغم من أن هذه النسبة تمكنه من إدارة ........ التفاصيل

جيرارد يجدد العقد مع ليفربول ويؤكد بقاءه مع ناديه

في خطوة مفاجئة من قبل لاعب وسط نادي ليفربول ونجم الفريق الأول ستيفن جيرارد، حيث قام بتجديد عقده مع النادي ليعطي فريقه دفعة معنوية في مشواره لإحراز لقب دوري الأبطال الأوروبية هذا الموسم.
ومن خلال الموافقة على تجديد عقده مع الفريق ألمح اللاعب عن رغبته في البقاء مع ناديه ليفربول حتى الصيف المقبل، نظراً للتطور الكبير الذي طرأ على الفريق منذ تسلم المدرب الأسباني رافائيل بينتيز زمام الفريق.
وصرحت ........
التفاصيل

صيد الكاميرا
تستاهل يا بطل!
........
التفاصيل

شجون تربوية
(آمالنا في النشاط)
الأستاذ محمد مصلح الحساني(*)

يدور في خلجات النفس كيف يقضي الإنسان وقته الذي حفظه لنا الدين وحث على اغتنامه وجعل الإنسان مسؤولاً عن عمره وشبابه وعلمه فيم سخرها.
من هذا المنطلق والمنهج الواضح يجدر بنا ويحدونا الأمل في تعليق آمالنا في النشاط حين يكون متوافقاً متوازناً مع شريعة الإسلام ومهام الحياة دون إفراط ولا تفريط حيث لا يطغى جانب على آخر.
عمر الإنسان يزول فماذا لو قدم خلال حياته ما يسعد به غيره من تجربة واختراع وعمل يشكر ........
التفاصيل

مجالس الآباء..متى يسمح للطلاب بالمشاركة فيها؟
عندما شرعت السياسات التعليمية عالمياً في وضع بروتوكول عمل جاد رأت أن تشرك الآباء أو أولياء أمور الطلاب في تعليم أبنائهم حتى لا تكون المدرسة وحدها هي فقط من يهتم بالطالب دون أن يكون للأسرة دور أو مكان.
بالطبع هناك أهداف أخرى تكمن وراء إدماج الآباء في مراقبة العملية التعليمية لا تكفي المساحة لسردها لكن ما يهمنا في هذا التحقيق أن نعرف شعور الأبناء إزاء تلك الاجتماعات التي تعقد بالمدارس وتتم فيها ........
التفاصيل

نجوم الميدان
عيسى طاهر.. حافظ القرآن الكريم والأربعين النووية

المواهب الصغيرة والكبيرة على حد سواء هي شاء من شاء وأبى من أبى مستقبل هذا الوطن وعماده وراعي عمارته وبناه العالي وليس كثيراً عليها أن تلقى الاهتمام والرعاية والتشجيع من الجميع إذا أرادوا لهذا الوطن الرفعة الدائمة. (سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله) ومن هؤلاء: (شاب نشأ في طاعة الله). إننا بالطبع لا نزكي على الله أحداً لكننا نأمل أن يكون الطالب عيسى محمد طاهر من هؤلاء الذين ذكرهم النبي صلى ........ التفاصيل

* كاريكاتير الأسبوع

* الأستاذ عبد الله بن عبد الرحمن الرشود
مدرسة أبي حيان الأندلسي بالرياض........
التفاصيل

المشاركات ترسل باسم «جزيرة النشاط» «مجلة الجزيرة» على العنوان:

فاكس: 014871063
ص ب : 345 الرمز البريدي: 11411
البريد الالكتروني:


mag@aljazirah.com.sa

........ التفاصيل
فجر قريب
عائلات غربية تحذر أبناءها من القنوات العربية
قنوات ولدت شوهاء.. فشبت كسيحة يروج لها أصحابها بكل خبث ومكر على أنها قنوات الأسرة وهي تحمل السم الزعاف والشر المستطير قنوات تعبث بثوابتنا الأخلاقية ! وتتلاعب بقيمنا! قنوات للأفلام تقدم ما خاب من الحكايات وما سفل من قصص !!
فإليك يا رب المشتكى قنوات للطرب والرقص والحقيقة أنها قنوات تتراقص على جراحنا وتعزف على أوتار آلمنا ومآسينا.. حكى لي من أثق فيه فلم يحكِ قصة شذوذ ويقدم غطاء أخلاقياً لهم.... ........
التفاصيل

قصة ومعنى
الحصان والمزارع (رؤية في فن تجاوز العقبات)

وقع حصان لأحد المزارعين في بئر مياه عميقة ولكنها جافة، وأخذ يجهش بالبكاء الشديد من الألم وأثر السقوط واستمر هكذا لعدة ساعات، وكان المزارع خلالها يفكر كيف سيستعيد الحصان ؟
ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يُقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزاً وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر، هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج إلى ردمها بأي شكل.
وهكذا، نادى المزارع جيرانه وطلب منهم مساعدته في ........
التفاصيل

أفكار تربوية
حماية زائدة = طفل ضعيف
يلاحظ في كثير من الأسر قيام الوالدين أو أحدهما بالتدخل المباشر في حال تعرض أحد أبنائهم لأي اعتداء من قبل احد الأطفال وغالبا ما يكون ذلك التدخل بالهجوم على الطرف الآخر قولا وقد يصل إلى الضرب ويبالغون جدا في حماية أولادهم والذود عنهم وأحيانا يتطور الأمر إلى نشوء قطيعة كاملة بين الأسر نتيجة خلاف واحتكاك يسير بين الأطفال يعني قيام أحد الوالدين أو كلاهما نيابة عن الطفل بالمسؤوليات التي يفترض أن يقوم ........ التفاصيل

قاعدة ذهبية

حدَّد لنا الفاروق رضي الله عنه الخطوة الأولى في التطوير الإداري عندما قال: (رحم الله مَن أهدى إليَّ عيوبي). لقد أرسى الفاروق بذلك قاعدة ذهبية؛ حيث جعل اعتراف المسؤول الأول بالخطأ وقبول التوجيه من الآخرين نقطة الانطلاق الأولى في التطوير الإداري؛ حيث أدرك أن انحراف المسؤول الأول عن الخطة المرسومة هو انحراف للمسيرة برمَّتها. بل لم يكتفِ الخليفة عمر بن الخطاب بطلب تقويم أخطائه على رغم أنه المسؤول ........ التفاصيل

اكتشافات أثرية جديدة في محتفظة جيانغسي الصينية

اكتشف الباحثون من معهد البحوث الأثرية للإرث القومي لمقاطعة جيانغسي، وكلية الآثار بجامعة بيجينغ مؤخراً في المواقع فرناً من (كونزغهو) إلى (فينغشنغ) (618 ـ 907) والمدرجة ضمن المواقع التاريخية المحمية المهمة من قبل الدولة، مجموعة من الأفران والخزف الملون الذي يعود تاريخه إلى النصف الأول من القرن الخامس قبل الميلاد.
***
(في حقبة (هان) الشرقية، المملكات الثلاثة وجين الشرقية) وهوما يؤكد أن ........
التفاصيل

ما يعنيه إعلان الوظيفة حقاً!!

دائماً ما نقرأ في الصحف عن إعلانات الوظائف ودائماً ما يتابعها من يبحثون عن عمل، وفي كل مرة يتابعون إعلانا كهذا يطبقونه على أنفسهم وإلى أي حد تنطبق الشروط عليهم، ولكن هل فكر هؤلاء الباحثون عن وظائف فيما يمكن أن تعنيه هذه الشروط بالنسبة لصاحب العمل، أو ما يقصده منها بالتحديد؟؟ إليكم النتيجة إذا ما فكر أحد في ذلك:
* (راتب منافس): يعتبر راتبنا منافساً لأننا ندفع أقل من منافسينا.
* (انضم إلى ........
التفاصيل

قصص...ولكن
الحصان سوسو
واحد قاعد في أمان الله بيقرا الجرنان، وفجأة جت مراته وضربته فوق رأسه.
الزوج: فيه ايه يا بنت الحلال؟ ليه كدا؟
الزوجة: ايه الورقه اللي في جيب بدلتك ومكتوب عليها (سوسو)؟
الزوج: يا بنت الحلال، ده اسم الحصان اللي بنشجعه في السباق!
الزوجة صدقته وراحت لحالها.
بعد أسبوع، الزوج قاعد في أمان الله يقرا الجرنان، وفجأة جت مراته وضربته على راسه مرة ثانية!!
الزوج: خير يابنت الحلال في ايه ........
التفاصيل

وهكذا دواليك
مؤامرة!
عبدالباسط شاطرابي

يا رجال العالم اتحدوا، فالمؤامرات تحيط بكم من كل صوب، والاستهداف بات واضحاً لا يحتاج إلى تحليلات استخبارية، واسمعوا نصيحة صويحبكم قبل فوات الأوان، فالعاقل من اتعظ بغيره، والسفينة إذا غرقت فلن ينجو منها أحد.
تصوروا معاشر الرجال أنَّ منع الحمل لم يعد أقراصاً تعطى للمرأة، بل أصبح دواء يعطى للرجل فيتحول إلى كائن (داجن) غير قادر على الإخصاب!!
وتصوروا معاشر الرجال أنَّ الكائن البشري الذكوري على كوكب ........
التفاصيل

من بينها اقتراح بإنشاء وزارة لحماية البيئة
مبتعث سعودي يوجه ثلاث رسائل إلى الوطن

* لندن طلال الحربي:
خالد بن عبدالله الهديب، أحد أبناء هذا الوطن المعطاء والمبتعث إلى بريطانيا من قبل جامعة الملك فيصل لنيل درجة الدكتوراه في علم أمراض النباتات الفيروسية يحمل هموم وطنه في قلبه وجوانحه على رغم بعد المسافات.
وأحدى أهم أمنياته أن يرى في بلده اهتماماً أكبر من قبل كافة السعوديين بالعمل لأنه مفتاح النجاح والتقدم لأي أمة.
وعن الأشياء الإيجابية الموجودة في بريطانيا ويتمنى ........
التفاصيل

محرقة جثث متنقلة

طورت شركة بجنوب الهند محرقة جثث متنقلة للمساعدة في حرق جثث الموتى في المكان الذي يختاره ذووهم.
وذكرت صحيفة (هندوستان تايمز) أن شركة هاي تيك سيلز طورت محرقة متنقلة تعمل بالبنزين السائل ويمكن طلبها عبر الهاتف. وسيتولى عمال المحرقة حرق الجثة وتسليم الرماد إلى أقارب المتوفى خلال 30 دقيقة. وقال مسؤول تنفيذي بمقر الشركة التي تقع في مدينة كوتشي بولاية كيرالا في الهند إن طقوس حرق المتوفى لا تلوث البيئة ........
التفاصيل

مراهق يهاجم شقيقه بمنشار كهربائي
ذكرت مصادر شرطة بمدينة أورليانز الفرنسية أن صبيا يبلغ من العمر 15 عاماً اعتقل بعد أن اعترف بأنه هاجم شقيقه الأكبر بمنشار كهربائي. وعثر على الضحية الذي يبلغ من العمر 18 عاماً وهو ينزف بشدة في أحد شوارع مدينة أورليانز وكان وجهه مشوهاً بشدة وكان ذراعه شبه منفصل عن جسده.
وأجرى الأطباء عملية له في سيارة إسعاف في مشهد الجريمة قبل نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة أورليانز حيث تردد أن حالته ........
التفاصيل

عزلة فنان!


قرَّر فنان صيني العيش لمدة شهر داخل عش حديدي يبلغ طوله 10 أمتار في العاصمة بكين. وسيقوم يي فو الفنان والشاعر أيضاً بالابتعاد عن العالم الخارجي لمدة شهر طبقاً لما ذكرته صحيفة (بكين تايمز). وقالت الصحيفة: إن فو لن يتَّصل بأحد باستثناء إرساله رسائل تفيد بأنه على ما يرام، وسيتم إحضار وجبتين نباتيتين إليه كل يوم وماء للشرب. والعش الذي سيقيم فيه عبارة عن كرة من الصلب مزخرفة بفروع شجر بدعامات ........
التفاصيل

الطب البديل
الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
أنت وطفلك
الملف السياسي
حوار
السوق المفتوح
العمر الثالث
استراحة
إقتصاد
منتدى الهاتف
مجتمعات
اثار
من الذاكرة
جزيرة النشاط
روابط اجتماعية
x7سياسة
الحديقة الخلفية
شاشات عالمية
رياضة
تميز بلا حدود
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved