Al Jazirah Magazine Tuesday  27/03/2007 G Issue 212
المنزل الانيق
الثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1428   العدد  212
 

لمسات من الحداثة والتجديد في المنزل

 

 

إعداد : تنكزار سفوك

أعمدة من الأسمنت، نوافذ كبيرة مطلة على الوسط الخارجي الذي يحتوي على مناظر طبيعية خلابة لكنه تحجبه زوايا وأعمدة...الكل يحتاج إلى التغيير والتحديث، الأثاث المجالس، أثاث غرفة الطعام...

تغير معظم المكونات الداخلية في هذا المنزل، المدفئة التي كانت تتوسط الصالون جرى تغييرها وإعادة الديكور على أطرافه من زخرفة وأخشاب منقوشة عليها رسوم مختلفة وزود القسم العلوي فيها بإكسسوارات بسيطة الشكل والنماذج .

وضعت في أرجاء المنزل لمسات من الحداثة والدفء كان مصدرها التجديد في الأثاث أولاً ثم في الأرضيات حيث تنوعت أنواع السجاد والمصابيح المختلفة شكلت إنارة تجمع بين الإشراق في الأجزاء السفلية والهدوء الذي يخيم على الجزء العلوي منه، إكسسوارات توزع على جميع الأطراف وفي فراغات المنزل وكانت وسائدة معلقة أواني زينة ولوحات من مختلف المدارس الفنية كل هذا ولد أجواء فيها الكلاسيكية والدفء .

شمل التغيير في هذا المنزل الطلاء الذي أخذ اللون الفاتح حيث تناقض مع لون الوسائد وأغطية بعض الأثاث في الصالون لكنه انسجم إلى حد بعيد مع لون الكنب المصنوع من الجلد والمطلي بالأبيض. كما أن اللوحات الفنية على الجدران إضافة إلى الإكسسوارات التي زودت بها المائدة جعلت المكان يحمل أجواء التحديث. كما زينت الخزانة المثبتة على أحد الجدران بواسطة مزهريات وأوانٍ تجعل منها تحفة تتألق وسط أجواء تختلف عنها بالألوان فهي لونها أسود قاتم أما لون الجدران فهو يميل الى البياض.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة