Al Jazirah Magazine Tuesday  27/03/2007 G Issue 212
رياضة
الثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1428   العدد  212
 

ميسي معجب.. وتورام محبط
الساحر الصغير يمجد الكبير في ظل تخبط مدافعهم الخطير

 

 

أكد المدافع الفرنسي المخضرم ليليان تورام لاعب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أنه لا يشعر بأنه لاعب أساسي في صفوف الفريق الإسباني برغم لعبه دقائق أطول في الأيام القليلة الماضية، ولكنه مع ذلك أعلن أنه يعتزم البقاء في صفوف النادي القطالوني لنهاية عقده.

واعترف تورام في تصريحات لصحيفة (ليكيب) الفرنسية بأنه كان ينتظر اللعب بشكل أساسي في برشلونة إلا أنه اعتبر عدم الدفع به أساسيا أمرا طبيعيا لأنه انضم للفريق مؤخرا بعدما كان قد أحرز بالفعل لقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا بدونه.

وقال تورام (من الطبيعي أن يعتمد المدرب على نفس المكونات التي حققت له النجاح. موقفي أشبه بموقف اللاعب الناشئ الذي يحاول تقديم ما يقنع المدرب للاعتماد عليه).

وقلل مدافع يوفنتوس السابق من أهمية فقدان برشلونة اللقب الأوروبي، معتبرا ذلك أمرا طبيعيا في كرة القدم.

ودعا إلى التركيز على الفوز بثنائية الدوري والكأس الإسبانيين.

وأعلن تورام اعتزامه استكمال عقده مع برشلونة الذي يستمر حتى نهاية الموسم المقبل، مؤكدا أنه لن يرحل إلا إذا طالبه المسؤولون بذلك.

وتفهم تورام إصرار إدارة برشلونة على تعلم جميع لاعبي الفريق بمن فيهم الأجانب اللغة القطالونية قائلاً: (هذا ليس سيئا. ففي كل الأحوال عليك أن تفهم لغة البلد أو الإقليم الذي تريد العيش فيه).

من جانبه يبدو أن سحرة وموهوبي كرة القدم متفقون جدا، فبرشلونة الذي يضم اثنين من افضل لاعبي كرة القدم العالمية وهما بالطبع ميسي ورونالدينيو قد بدا الانسجام والاتفاق واضحاً أكثر مما سبق بينهما. حيث كرر الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم إعجابه بزميله البرازيلي رونالدينيو ووصفه بأنه أفضل لاعب في العالم، وأشار إلى أنه لا يرى داعي للانتقادات التي طالت رونالدينيو في الآونة الأخيرة.

وحين سؤاله حول الانتقادات التي انصبت على مستوى اللاعب البرازيلي في الفترة الماضية أجاب ميسي (لن أملّ القول إن رونالدينيو هو أفضل لاعب في العالم؛ لذا فأنا لا أفهم الانتقادات الموجهة إليه).

وأبدى ميسي ثقته ببقاء جميع لاعبي برشلونة في صفوف الفريق الموسم القادم، مشيرا إلى اعتقاده (بعدم حدوث أي تغيير في الفريق، وهو ما سيصب في مصلحة النادي والجماهير ومصلحتنا جميعا).

ووصف ميسي اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي تدور تكهنات حول انتقاله إلى برشلونة أو ريال مدريد قائلا إنه (لاعب عظيم سيفيد أيا من الناديين). وأكد أن الدوري الإسباني يمثل وجهة جيدة للاعب الوسط، وأن رونالدو يتمتع (بالكثير من المهارة والسرعة).

وشارك اللاعب الأرجنتيني في افتتاح ناد لألعاب الإنترنت، كما مثّل برشلونة في مباراة مع أحد مشجعي ريال مدريد بإقليم جاليثيا الإسباني في تكرار لمباراة الكلاسيكو الماضية، وانتهت المباراة بالتعادل (2-2).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة