Al Jazirah Magazine Tuesday  27/03/2007 G Issue 212
رياضة
الثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1428   العدد  212
 

مورينيو يأمل تحقيق رباعية هذا الموسم

 

 

قال جوزيه مورينيو مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي: إن فريقه قادر على دخول التاريخ بالفوز بأربع بطولات في هذا الموسم.

وكان مورينيو يتحدث بعد أن تأهل تشيلسي للمربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه على جاره اللندني توتنهام في مباراة الإعادة لدور الثمانية الأسبوع الماضي.

وقال المدرب البرتغالي: (ما زال الأمر ممكناً. لدينا فرصة بنسبة 25 في المئة أن نفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وبنسبة 12.5 في المئة أن نفوز بدوري الأبطال الأوروبي).

وقال للصحفيين في ملعب توتنهام: (للفوز بدوري الدرجة الممتازة الإنجليزي يجب أن نفوز بجميع المباريات، وأن يخسر مانشستر يونايتد أربع نقاط. لا يعتمد الأمر علينا فقط).

وفاز تشيلسي بالفعل ببطولة رابطة الأندية الإنجليزية ولم ييأس مورينيو من فرصة الفوز بجميع الألقاب هذا الموسم. وتابع: (لم يسبق لنا أن لعبنا بأفضل تشكيلة لدينا طوال الموسم).

وقال: (عندما نلعب بتشكيلة أشبه بالفريق الأمثل سيرى الجميع قدراتنا... كان كل شيء ضدنا في هذا الدوري منذ البداية سواء بالنسبة إلى الإصابات أو القرارات).

وأضاف: (ومباراة مانشستر يونايتد التي نريد أن نلعبها الآن بات مفروضاً علينا أن نلعبها في وقت لاحق). يستضيف تشيلسي مانشستر يونايتد في مباراة يسعى مورينيو لاستغلالها من أجل تقليص فارق النقاط الست بينه وبين مانشستر يونايتد متصدر الدوري، إلا أن موعد المباراة هو نفس موعد دور الأربعة بكأس الاتحاد الإنجليزي ولا بد من تأجيلها.

ويسعى يونايتد للفوز بثلاث بطولات. فقد تأهل إلى دور الأربعة بكأس الاتحاد بعد فوزه على ميدلسبره مؤخراً، وسوف يواجه واتفورد على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام على استاد ويمبلي بعد إعادة بنائه.

وقال مورينيو: (إنه موسم رائع للاعبين. يجب علينا أن نفوز بالمزيد من البطولات).

وأضاف: (أحترم بلاكبيرن وأعرف أنها لن تكون مباراة سهلة. بلاكبيرن لديه حلم أيضاً وسوف يحارب من أجل تحقيقه). وفي مباراة دور الثمانية الأولى في ستامفورد بريدج كان توتنهام متقدماً على مضيفه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، إلا أنه تمكن من إدراك التعادل. وقال: (سيطرنا على المباراة. كنا الأكثر استحواذاً على الكرة خلال العشرين دقيقة الأخيرة من الشوط الأول ومعظم أوقات الشوط الثاني). وقال مارتن جول مدرب توتنهام الذي خسر أمام ارسنال في قبل نهائي كأس رابطة الأندية: إن فريقه بذل قصارى جهده، ولكنه أقر أن دفاع تشيلسي القوي والهدفين المتقنين اللذين سجلهما شيفتشينكو وشون فيليبس رأيت أنهما أحدثا فارقاً.

وقال: (لم يمكن أن تقول إن الفريق الأفضل هو الفائز، ولكن يمكن أن تتساءل ما إذا كان لديك من يستطيع أن يسجل هدفاً رائعاً مثل شيفتشينكو... وهذه هي مهمته ويرجع الفضل كله إلى الدفاع. هذا هو الاختلاف).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة