Al Jazirah Magazine Tuesday  27/03/2007 G Issue 212
رياضة
الثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1428   العدد  212
 

بنيتز يدعو لمشاركة فرق الاحتياطيين

 

 

قال الاسباني رفائيل بنيتز مدرب ليفربول الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ان انجلترا لن يظهر بها لاعبون من طراز رفيع في المستقبل اذا لم تسمح للاندية الكبرى بإشراك فرق الصف الثاني بها في الدرجات الادنى من الدوري الانجليزي.

ويعتقد بنيتز ان انجلترا يجب عليها ان تتبنى النظام المتبع في اسبانيا لمساعدة اللاعبين الشبان على الظهور، كما ان هذا النظام متبع في ألمانيا وفرنسا وبعض البلدان الاوروبية الاخرى. وكان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي دعا للتغيير في ديسمبر الماضي قائلا ان هذا هو السبيل الوحيد لمساعدة اللاعبين الصاعدين على اكتساب خبرة المشاركة في المباريات الرسمية بدلا من اعارتهم الى اندية اخرى. وأكد بنيتز ان هذا الامر سيكون افضل كثيرا لان اللاعبين سيشاركون كفريق واحد في الدرجات الادنى للدوري الانجليزي بدلا من اللعب في مباريات غير رسمية في الوقت الحالي.

وقال بنيتز (من الواضح ان دوري الاحتياطيين لا يؤتي ثماره، اللاعبون الشبان يشاركون في 18 مباراة فقط في الموسم وهو عدد قليل للغاية. عدد المباريات ليس كافيا بالتأكيد لتطوير اداء هؤلاء اللاعبين). وتابع بنيتيز قوله: هذا امر يجب ان يتغير، أنا موجود هنا في انجلترا منذ ثلاث سنوات وتحدثت مع العديد من الناس حول هذا الامر وكل ما اراه لاعبين يبلغون من العمر 17 عاما ولا يستطيعون الارتقاء بمستواهم.

وكانت اولى خبرات بنيتيز هي مساعدة اللاعبين على تطوير مستواهم بصورة أسرع بالاشتراك في مباريات رسمية. وقال بنيتيز (كنت مدربا لنادي كاستيل وهو الفريق الاحتياطي لريال مدريد الاسباني وكنت املك لاعبين يبلغون من العمر 18 و19 عاما ويشاركون في دوري الدرجة الثانية الاسباني. كانوا يلعبون امام لاعبين كبار. كانوا يفوزون ونجحوا في الحصول على المركز السادس والرابع.

واضاف (أود ان أرى فرق الاحتياطيين في الاندية الكبرى مثل ليفربول وهي تلعب في الدوري. ولم لا إذا كانت هذه الفرق تملك الامكانيات اللازمة).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة