الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 27th April,2004 العدد : 78

الثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

الإخبارية
كتبت عن (الإخبارية) في أيامها الأولى مشيداً بميلادها...
وأشرت في هذا المكان إلى ما تميزت به من حضور إعلامي كبير..
وتمنيت حينها أن يتواصل هذا العطاء، وأن يتطور إلى ما هو أفضل..
وكنت أرى في مذيعيها ومذيعاتها وهم وهن في مرحلة الشباب ملامح الوجه التلفزيوني الجذاب والمقبول..
***
واليوم أعود للكتابة عنها ولها..
بعد شهور قليلة على ولادتها..
حيث المتابعة السريعة منها للأحداث..
والتواجد في موقع الحدث..
لنقل تطوراته ومستجداته بالكلمة والصورة إلى المشاهد..
من خلال شبكة مراسليها الكثيرين في العالم..
وحيث هذا الانتقاء وحسن الاختيار لهذه الوجوه والأصوات الجميلة من المذيعين والمذيعات..
***
ربما حرّك رغبتي بالكتابة عنها عاطفة شخصية نحو فرحي بكل هذه النجاحات التي حققتها القناة في برهة زمنية قصيرة..
وقد يكون سبب عودتي للكتابة عنها معرفتي بما يُنفق عليها وهو محدود مقارنة بماتقدمه من عمل إعلامي كبير وهو كثير كثير..
أحياناً يكتب الإنسان لأنه يسعده أن يرى النجاح، ويرى حينئذ أن الأمانة تقتضي منه أن يقول للمحسن أحسنت، وللحق فقد أحسن طاقم القناة الإخبارية كثيراً بما قدموه ويقدمونه حتى الآن..
***
مناسبة هذا الكلام..
ودواعيه وأسبابه..
وحماسي للبوح بشيء مما في نفسي عن قناتنا الجديدة..
هو ذلك التميز ل(الإخبارية) في تغطيتها لحادث تفجير مبنى المرور..
وتفرد (هذه القناة) الوليدة بما لم تستطع فضائيات أخرى ذات الإمكانات الأكبر أن تقوم به..
وذلك السبق الإعلامي (للإخبارية) بتغطيتها الحية والفورية ، وقد أصبحت بذلك مصدراً للقنوات العربية والعالمية في نقل تتابع الأحداث والتطورات لمشاهديها عن هذا الانفجار الهائل..
***
شكراً لطاقم الإخبارية وربانها على هذا النجاح غير المسبوقين إليه..
بانتظار المزيد من الخطوات والإنجازات المماثلة..
وهي لا تحتاج لتحقيق ذلك إلاّ إلى القليل من الشجاعة..
وإلى شيء ولو كان محدوداً من تحمل المسؤولية وتبعاتها..
ضمن التأكيد وعدم إغفال الأهمية للمشاهد وقنوات التواصل المستمرة معه..
وهذا يتحقق بمثل ما عملته الإخبارية وتعاملت معه حين غطت بنجاح كبير التفجير الإرهابي الأخير فأصبحت بذلك المصدر وحديث الناس..


خالد المالك

السوق المفتوح

غسالة نقالة على شكل سلة
Cyclone WashMate
السعر: 69.95 دولاراً
موقع الشراء: www.gadgetuniverse.com
* هذه غسالة نقالة بمعنى الكلمة، حجمها لا يتجاوز حجم دلو الماء التقليدي وهي مزودة بمقبض لنقلها أين ما تشاء ووقت ما تشاء. وهي ذات موتور هادئ يعمل ولا يزعج الموجودين في المكان.
وكل ما تحتاج إليه هو أربعة لترات من الماء و15 دقيقة من العمل لتغسل ما فيها من ملابس. وبالنسبة لوعاء الغسل فهو بسعة سبعة لترات. والغسالة مزودة بسرعتين عالية(high) ومنخفضة (low) وبالنسبة للمؤقت فيمكن توقيته ما بين 115 دقيقة.
***

آلة متعددة المهام للمطبخ
in1 Kitchen Center
السعر: 39.99 دولاراً
موقع الشراء: www.wdrake.com
* هذه الآلة يمكن أن تعد مطبخاً صغيراً بحد ذاتها لكونها تقوم بالكثير من مهام الطبخ في وقت واحد. فهي تعد الشاي والقهوة والكعك وتحمص وتقلي البيض. إذ يمكنك مثلاً أن تقلي البيض والسجق بينما تقوم الآلة بإعداد القهوة وتحضير الكعك المحلى للأطفال.
وهي آلة صغيرة الحجم (أبعادها بالبوصة 17\10.5\11) قادرة على تحضير الهامبرجر أيضاً. وكذلك يمكن لهذه الآلة الكهربائية الماهرة أن تحمص الساندويتشات المجمدة والبيتزا وأن تصنع قهوة بحجم أربعة أكواب. وأخيراً فهي تحتوي على مؤقت للتحكم فيها.
***

مكيف هواء مكتبي
Desktop Personal Air Conditioner
السعر: 22.99 دولاراً
موقع الشراء: www.coolstuffcheap.com
* لن تشعر بعد اليوم بالحرارة وأنت تعمل على مكتبك سواء كنت في المنزل أو العمل والسبب هو وجود هذا المكيف المكتبي الذي يجعلك تعمل في جو مريح. الطريف في الأمر أن هذا المكيف يستغل الماء المثلج لتكوين الجو الملائم لكل شخص. وكل ما تحتاج إليه هو أن تملأ قنينة المكيف بالماء وتجمدها ثم تعيدها إلى المقصورة وتشغل الطاقة الكهربائية لتشهد المفعول السحري لهذا المكيف. ونظراً لأنه لا يحتاج إلا إلى الماء العادي للتبريد فإنه يعد جهاز تبريد اقتصادي. وهو مثالي متى ما احتجنا إلى تبريد شخصي على سطح المكتب. وللعلم فهو يحتاج إلى بطاريتين من نوع (D) يمكن شراؤهما من السوق أو من الموقع المذكور.
***

حقيبة خفيفة للسيارة
Carganizer
السعر: 16.85 دولاراً
موقع الشراء: www.magellans.com
* إذا كنت ممن يبحثون عن حقيبة ترتب لك المواد المبعثرة التي تحتاجها في سيارتك فعليك بهذه الحقيبة. إذ يمكن أن تضع فيها أقراص السي دي والعصير والخرائط والمناشف الرطبة وهناك جيب في الغطاء لتجميع أوراق الملاحظات والإيصالات وغير ذلك من الأشياء التي تحتاج إليها في السيارة.
وهذه الحقيبة تحتوي على فواصل قابلة للتعديل أو الإزالة، لترتيب محتوياتها. ويمكنك وضعها على الكرسي المجاور لك أو لصقها بالأرضية بأشرطة المقابض المزودة بها. وبالنسبة لأبعادها بالبوصة فهي 12\10\6.5 أما وزنها فهو 24 أوقية.
***

مروحة للممرات
(لتدوير الهواء داخل المنزل)
Doorway Fan
السعر: 29.95 دولاراً.
موقع الشراء: www.plowhearth.com
* يمكن لهذه المروحة الهادئة أن تدفع 100 قدم مكعب في الدقيقة من الهواء البارد أو الساخن من أجل أن تتساوى درجة الحرارة في جميع أنحاء منزلك. وهذه المروحة المغلفة بالبلاستيك مزودة بسلك كهربائي طوله عشرة أقدام ويمكن أن تثبت في أي زاوية من زوايا الباب بواسطة مثبتات خاصة مزودة بها.
***

رفوف
(تحت مغسلة المطبخ)
Under Sink Shelf
السعر: 19.99 دولاراً.
موقع الشراء: www.wdrake.com
* يمكن بهذه الرفوف أن تستغل ربة البيت المنطقة الموجودة تحت مغسلة المطبخ في حفظ الكثير من الأشياء التي تحتاج إليها. فهذه الرفوف قابلة للتعديل بحيث لا تتعارض على الإطلاق مع الأنابيب الموجودة تحت مغسلة المطبخ خاصة أنها تحوي شرائح معدنية متحركة لتحقيق هذا الغرض. وهيكل الرفوف مصنوع من البلاستيك المتين وهو قابل للتوسيع من 18 إلى 30 بوصة وبعمق 12 بوصة وارتفاع 16 بوصة.
أخيراً فهذه الرفوف الثلاثة سهلة التجميع.
***

طقم فرن حجري
Brick Oven Kit
السعر: 229 دولاراً.
موقع الشراء: www.stacksandstacks.com
* هذا الطقم يمكن أن يعيد إليك فوائد الفرن الحجري التي تفتقدها. فمن السهل تثبيت هذا الطقم في الفرن الغازي أو الكهربائي في دقيقة واحدة. وهو يقوم بتركيز الحرارة على السطح الخارجي للطعام بينما يبدأ الجزء الداخلي من الطعام بالنضج بشكل منتظم وسريع.
لذلك سيكون بمستطاعك عمل البيتزا اللذيذة في منزلك والسمك والتحميص الذي تريده. ويحتوي الطقم على صينية من الحديد المقاوم للصدأ وقطع لتثبيت الفرن الحجري داخل الفرن الغازي أو الكهربائي.
***

مصيدة فئران
ProKetch
السعر: 17 دولاراً
موقع الشراء: www.gaiam.com
* هل تعاني من وجود الفئران في منزلك؟ إذا كان الأمر كذلك فعليك باقتناء هذه المصيدة. فهي مصنوعة من الحديد المجلفن ولا تحتاج إلى إعادة تنظيم. وهذه المصيدة تبقى في حالة عمل مستمر ويمكنها اصطياد العديد من الفئران دفعة واحدة من دون الحاجة إلى طعم.
فبمجرد دخول الفأر إلى المنحدر فإنه ينخفض ليسمح للفأر المزعج بالدخول، ثم بمجرد عبور الفأر للمنحدر يرتد ليغلق عليه فلا يمكن للفأر أن يخرج.
حجم المصيدة بالبوصة هو 1.75\10\6
***

مكواة بخارية للسفر
Travel Iron
السعر: 28.71
دولاراً
موقع الشراء:
www.appliances.com
* هذه المكواة تحوي الكثير من الميزات التي تفيد كثيري السفر. فهي تعمل على نظامي الكهرباء العالميين 120240 فولت. إضافة إلى كونها مجهزة بفرشاة للأقمشة لإزالة التجاعيد عنها مع فرشاة من الكتان للتعديل النهائي.
وهذه المكواة مزودة بخاصية التحكم بدرجة الحرارة حسب نوع القماش، وهي قادرة على دفع البخار بقوة للقضاء على التجاعيد (العنيدة) أو حتى عمل بعض الثنيات الضرورية. كذلك فإن خزان الماء من النوع غير الثابت الذي يمكن إزالته.
والمكواة بقدرة 1000 واط ومزودة بعنصرين للتسخين واحد يعمل على كهرباء بـ 120 فولت وآخر للعمل على 240 فولت مما يسهل استخدامها في جميع البلدان إثناء السفر. وتوجد مع المكواة حقيبة لتسهيل حملها أثناء السفر.
***

عربة بثلاثة رفوف للمطبخ
Tier Rolling Cart3
السعر: 19.99 دولاراً.
موقع الشراء: www.wdrake.com
* إذا كانت الحاجة ملحة للحصول على مكان ما لحفظ العديد من مواد المطبخ فربما تكون هذه العربة ذات الرفوف هي الحل المناسب. فهي لا تأخذ الكثير من مساحة المطبخ ويمكن حشرها في الفراغ الموجود بين المغسلة ومجففة الملابس مثلاً، وهي تحتوي على ثلاثة رفوف متينة يمكن استخدامها لحفظ عبوات المنظفات وأدوات المطبخ الضرورية. وهي سهلة التجميع ومصنوعة من الحديد المغلف بالبلاستيك، أما أبعادها بالبوصة فهي 3\24\9

..... الرجوع .....

الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
رياضة عالمية
عواصم ودول
نادي العلوم
المستكشف
خارج الحدود
الملف السياسي
فضائيات
غرائب الشعوب
حوار
السوق المفتوح
العناية المنزلية
استراحة
أقتصاد
منتدى الهاتف
بانوراما
مجتمعات
عالم الجمال
من الذاكرة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved