الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السياراتالرياضيةكتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 29th July,2003 العدد : 44

الثلاثاء 29 ,جمادى الاولى 1424

الوطن الحبيب
الوطن..
وطن الحب..
بمدلول هذه الكلمة..
ومعناها..
بسخائه معنا..
وبانتمائنا إليه..
***
هو بمثابة ذلك النغم الجميل..
والموال الشجي والرائع..
تسمعه الأذن بانتشاء..
وتعشقه العين بكثير من الارتياح..
في جو مفعم بالأمل الدائم..
وخيال زاخر بكل ما يسر ويبهج..
***
الوطن..
هو الذي ألهم الشعراء..
والفنانين..
وكل المبدعين..
وغيرهم..
على مدى التاريخ..
وفي كل العصور..
ليقدموا للإنسانية أجمل الأعمال الخالدة..
في ذائقة فنية مستوحاة من حبهم للوطن..
بغناء جميل للوطن..
مثلما يفعل كل العشاق المتيمين..
***
والمرء يتعافى..
والحالة الصحية تكتمل لكل منا..
والنفسية أيضاً..
حين يكون وطننا آمناً ومستقراً..
وعندما نجد فيه ما يسعدنا..
من دون أن يعترينا الخوف من أن نُمس بما يسيء إلينا..
أو يعكر صفو السعادة في حياتنا..ما يخلّ بأمن الوطن..
***
أيها الوطن الحبيب..
أنت في الأحداق دائماً..
في قلوبنا..
وعقولنا..
وأنت حبنا الكبير..
بك نحيا أحراراً..
ونموت أحراراً..
من غير أن يمن علينا أحد..
أو يزايد الغير على علاقاتنا الحميمة بك..
***
ستبقى المملكة وطناً سيداً..
وقوياً..
وآمناً..
وحراً..
لأن كل مواطن سوف يحرس مصالحه فيها..
ولن يركع لكائن من كان من البشر والدول..
ولن يقبل بأي عمل يقوض أمنه واستقراره وما حققه من إنجازات.
***
سلمت يا وطني..
وسلم كل مواطن..
من كل مكروه..

++++
خالد المالك

++++
مايكل بالاك .. ملك التكتيك
قدرات عالية على التهديف والضغط وفرض أسلوب اللعب

إعداد : خالد الطياش
بطاقة اللاعب الشخصية
* الاسم: مايكل بالاك
* مكان الميلاد: غرلتز تشيمنتز
* تاريخ الميلاد:26/9/1976م
* الجنسية : ألماني
* الطول : 189 سم
* الوزن:80 كجم
* المركز: لاعب وسط
* الحالة الاجتماعية :
متزوج وأب لطفلين
* الأندية التي لعب لها :
موتور كار ماكس إف سي تشيمنيزير كايسرسلاوتيرن بايرن ليفركوسين بايرنميونخ
عندما كانت ألمانيا قاب قوسين أو أدنى من الخروج من تصفيات أوروبا لنهائيات كأس العالم 2002 وكانت مباراتها مع أوكرانيا هي الفاصل بين المشاركة في المونديال أو العودة خالية اليدين نجح مايكل بالاك في الاستحواذ على عشق الجمهور الألماني بأدائه الذي أبهرهم في تلك المباراة ولا شك أن بالاك نجم المنتخب الألماني الأول وأحد النجوم الذين برزوا بشكل ملفت للأنظار في مونديال2002م بكوريا واليابان حمل المنتخب الألماني على أكتافه في التصفيات وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى المنتخب الأوكراني المنافس الأول في المجموعة آنذاك ليسجل أسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة الألمانية بعد أن تمكن من تحقيق أمال جماهيرها بالوصول إلى نهائيات كأس العالم وحصل بالاك على لقب أفضل لاعب وسط ألماني في العام 2002م كما ساهم في وصول فريقه آنذاك بايرن ليفركوسين إلى نهائي بطولة أوروبا أبطال الدوري يتمتع اللاعب بقوة بدنية هائلة ويجيد التهديف بقدمه القوية وضرباته الرأسية وهو لاعب تكتيكي من الطراز الأول ويعتبر حاليا أهم لاعبي المنتخب الألماني والفريق البافاري.
بداية المشوار
ولد مايكل بالاك في العام 1976 وكانت بدايته الكروية مع فريق موتوركار ماكس حيث لعب كناشئ صغير يحاول اكتساب المزيد من الخبرة وتعلم أساسيات كرة القدم وخفاياها. بعد وصوله لمرحلة الشباب انتقل للعب في فريق إف سي تشيمنيزير وشق طريقه بين أفراد الفريق بالمستويات الجيدة التي كان يقدمها مع الفريق.. وأخذ عوده يشتد وبدأ أسمه يسطع ويلفت أنظار فرق البوندس ليغا (بطولة الدوري الألماني) وانضم للمنتخب الألماني للشباب تحت 21 عاما ليخوض معه أول مشاركاته الدولية ونسبة لتألقه قدم فريق كايسرسلاوتيرن عرضا لشراء اللاعب وبالفعل تم الانتقال بعد موافقة جميع الأطراف.
تألق متواصل
في موسم 19971998م شارك بالاك مع كايسرسلاوتيرن في 16 مباراة ولم يتمكن من تسجيل أي هدف وفي الموسم الذي يليه لعب 30 مباراة في الدوري الألماني سجل خلالها 4 أهداف. لتبدأ بعدها الدبابة الألمانية بدك الحصون فما أن يشارك مايكل بالاك في أي لقاء إلا ويسجل هدفا أو يصنع هدفا وأصبح أحد ألمع أسماء الفريق وأحد نجومه الذين تسعى إليهم الفرق الكبيرة..
ولعل أبرز عروض تلك الأندية العرض المقدم من ميلان الإيطالي بعد أن خاض فريق كايسرسلاوتيرن لقاء وديا معه برز فيه بالاك بشكل واضح وسجل هدفا جميلا أثار شهية جالياني نائب رئيس الميلان وسرعان ما قدم عرضا لشراء النجم الألماني.ولكن فريقه فضل عرض أخر كان مقدما من بايرن ليفركوسين حيث انتقل بالاك للعب ومواصلة مسيرته الرياضية في البوندس ليغا مع فريقه الجديد.
في موسم 19992000 لعب بالاك أول مواسمه مع بايرن ليفركوسين مشاركا في23 مباراة سجل خلالها 3 أهداف ولم يتمكن من التأقلم بالشكل المطلوب مع أسلوب وتكتيك فريقه الجديد ومدربه وفي الموسم الذي يليه لعب بالاك بشكل أفضل وقدم مستويات مميزه حيث سجل 7 أهداف في 27 مباراة لعبها وأخذ يثبت أقدامه كأحد أهم أعمدة الفريق وسط كوكبة من النجوم والمحترفين. وفي موسم 20012002شارك بالاك في 29 مباراة سجل خلالها 17 هدفا وقدم أفضل مستوياته على الإطلاق في البوندس ليغا وساهم بشكل كبير في وصول بايرن ليفركوسين لنهائي بطولة أبطال الدوري الأوروبي أتضح ذلك من خلال تفاهمه مع زملائه نجوم الفريق ذيروبيرتو البرازيلي وباشترك التركي وشنايدر الألماني ولوتشيو البرازيلي وبقيادة القائد الألماني المحنك نوفتني.
لاعب ألمانيا الأول
ويتميز بالاك بشخصية قيادية تستطيع توجيه أي فريق نحو تحقيق الانتصارات والمساهمة في تغيير مجرى الأمور للأفضل دائما وهو مصدر ثقة بالنسبة لزملائه عندما يتواجد في التشكيل في وسط الميدان ونظير كل هذا التألق والإبداع وكل تلك الصفات التي يتميز بها النجم الألماني أعد الفريق البارفاري (بايرن ميونيخ) المرصع بالنجوم وأقوى الفرق في ألمانيا العدة للظفر بتوقيع أهم اللاعبين الألمان في الوقت الحالي وتقدم بايرن ميونخ بقيادة رئيسه فرانك بيكنباور بعرض لشراء نجمي فريق بايرن ليفروكوسين وهما مايكل بالاك وزميله البرازيلي ذي رويبرتو ونتيجة لقوة العرض ورغبة النجمين في اللعب مع أقوى الفرق وأعرقها تم انتقالهما في صيف 2002م بعد نهاية كأس العالم.
في موسم 20022003م استقبل جماهير البافاري نجمهم الجديد استقبال الأبطال خاصة بعد المستويات الفنية الرفيعه التي قدمها في نهائيات كأس العالم وتمرن بالاك وسط حشد جماهيري كبير حضر لتحيته وشارك في أول مواسمه مع فريقه الجديد ليصبح أحد أهم أعمدة الفريق الذي يقوده المدرب القدير هيسفيلد استطاع التميز في التسجيل وصناعة الأهداف وكون ثنائيا خطيرا مع المهاجم الهداف جيوفاني أيلبير وأستمرت الماكينة الألمانية بالدوران حتى فاز بالاك ورفاقة ببطولة الدوري الألماني (البوندس ليغا).
ماذا قال عنه مدربه هيسفيلد؟
يعتبر بالاك روح الفريق البافاري في الوقت الراهن ولا أحد ينكر أهميته في وسط الملعب فهو لاعب وسط دفاعي يتحول للهجوم في ثوانٍ قليلة ويعطي الضغط الهجومي المطلوب على الفريق الخصم وجوده يضيف قوة للفريق من حيث الضغط على الخصم وفرض أسلوب اللعب ويضيف هيسفيلد أن مايكل بالاك في نظر الكثيرمن المدربين الذين يفضلون النواحي التكتيكية يعتبر أهم من العديد من النجوم الذين يحصلون على رواتب أعلى منه وسمعة وشهرة أكثر منه ويضرب المثل بديفيد بيكهام قائلا بالاك أهم بكثير من بيكهام فهو لاعب يستخلص الكرات من الخصم ويهدد المرمى بقدمه ورأسه ويستطيع المحافظة على الكرة بشكل أفضل كما أن وجوده أهم بكثير حيث يصعب تعويض لاعب مثله ..
هواياته وأوقات فراغه
يقضي بالاك أوقات فراغه بعيدا عن عالم الكرة مع أسرته المكونة من زوجته وطفليه لويس والمولود في 16/8/2001م وأيميليو المولود في 19/9/2002م حيث يشعر بسعادة كبيره أثناء تواجده معهم ودائما ما يحاول توفير الوقت للتفرغ أكثر لتربية وتعليم ولديه ومن هواياته التي يعشقها مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى والسفر والترحال مع عائلته. كما أنه يعشق لعبة التنس والغولف ويتابع نتائج ومباريات اللعبتين بشغف شديد.
حلمه و طموحه
يطمح مايكل بالاك في مواصلة مسيرته الرياضية ومشواره نحو تثبيت قدميه كأفضل لاعب ألماني وسيعمل على تحقيق المزيد من الألقاب والإنجازات لفريقه بايرن ميونخ كما أنه يحلم بلعب كأس العالم 2006م والذي سيقام في ألمانيا وتحقيق الفوز بتلك البطولة التي تستحوذ على قلوب جميع أساطير ولاعبي كرة القدم في العالم.

..... الرجوع .....

اعرف عدوك
تكنولوجيا الحرب
الفن السابع
الفن العربي
المنزل الانيق
رياضة عالمية
نادي العلوم
المستكشف
داخل الحدود
الصحة والتغذية
عالم الفضاء
الملف السياسي
فضائيات
العناية المنزلية
معالم عالمية
المقهى
حياتنا الفطرية
الاخيرة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved