Thursday 3rd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 15 ذو القعدة


إصدارات

في عيد ميلادها الأول
مجلة عالم الإعاقة تسجل إنجازات مائة عام من الرعاية الاجتماعية في المملكة
أصدرت مجلة عالم الإعاقة -بمناسبة مرور عام على صدورها- عدداً تاريخياً حول مائة عام من الرعاية الاجتماعية المتميزة في المملكة العربية السعودية وسجلت بالارقام والحقائق اروع ما تحقق على ارض المملكة في الخدمات الصحية والاجتماعية سيما رعاية وتأهيل المعوقين.
وتأتي كلمة البروفيسور محمد بن حمود الطريقي رئيس التحرير لتسجل في الافتتاحية شهادة للإنجازات التي تحققت على ارض المملكة قائلاً:افضل الاستثمارات التي تحققت كانت في حياة الإنسان,, الاستثمار في عقل الإنسان وفي طاقته، ورفع مستواه تعليمياً وصحياً وفكرياً ثم روحياً وتربوياً، ليصبح الانسان بهذه الاستثمارات قلعة من الطاقة والعطاء,, .
ويستكمل البروفيسور محمد بن حمود الطريقي قائلاً: لقد اصبحنا نعيش والحمدلله في بحبوحة الامل والعدل، وفي مصاف ارقى الامم وافضل الحضارات .
وتأسيساً على ماجاء في كلمة رئيس التحرير جاء ملف العدد بعنوان قرن مضى,,,, وقرن يأتي ليرصد الطفرة الحضارية التي تحققت على ارض المملكة في مجال الرعاية الاجتماعية والصحية خلال مائة عام,, مع إلقاء الضوء على الخدمات المتقدمة لفئة المعوقين التي رصدتها بالارقام المشروع الوطني لابحاث الاعاقة والتأهيل واعادة التأهيل داخل المملكة الذي انجزه المركز المشترك لبحوث الاطراف الاصطناعية والاجهزة التعويضية وبرامج تأهيل المعوقين بالرياض.
وتتوالى الموضوعات الصحفية على بقية صفحات المجلة فنقرأ في العدد تحقيقاً من بيروت عن واقع المعاقين اللبنانيين وقضاياهم وكيفية وضع الحلول المناسبة لاحتواء آلامهم ومشاكلهم.
كما تناول العدد تحت باب الشيخوخة الابعاد التربوية لظاهرة الشيخوخة لدى الإمام ابو الفرج بن الجوزي، ثم الاجابة على تساؤل كيف نعالج امراض الشيخوخة؟ بجانب مقال بعنوان حتى لايتحول المتقاعد الى معاق .
وفي باب الطفولة، طرح العدد موضوعاً حيوياً بعنوان اهمية تساؤلات الاطفال في بنائهم النفسي، تتناول مالدى الاطفال من تعطش لمعرفة حقيقة البيئة المحيطة بهم بكل ما تشمله هذه البيئة.
هذا بالاضافة الى آخر الاخبار والاكتشافات العلمية للمعاقين والابواب الثابتة التي تحويها المجلة بين دفتيها.
***
المكافحة تنبه لأضرار المخدرات
* صدر عدد جديد من مجلة المكافحة الصادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والعدد خاص بشهر شوال 1419ه,, وتضمن العديد من التحقيقات والمواضيع الشاملة والخاصة بإدمان المخدرات واضرارها.
وتصدرت المجلة كلمة لسعادة اللواء سلطان الحارثي مدير عام مكافحة المخدرات بعنوان (طوفان المخدرات) نبه من خلالها الى خطر المخدرات والاضرار التي من الممكن ان تلحق بالمجتمع.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
ملحق المدينة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved