Thursday 3rd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 15 ذو القعدة


من إنتاج مجموعة نيو الدولية
ويبدأ عرض الليلة في 30 حلقة تاريخية عصرية
زمن المجد إليكم مع التحية في زمن العز

* كتب - مشعل الرشيد
بدءاً من مساء اليوم والى الخامس عشر من ذي الحجة القادم,, سوف يستمتع محبو ومتابعو شاشتنا الصغيرة,, بالعمل التلفزيوني الوطني الضخم زمن المجد الذي استغرق تصويره سنة كاملة مابين الرياض ودمشق,, والذي كتب السيناريو والحوار السيناريست والمعالج الدرامي - نواف الحديدي، من المادة الأدبية والتاريخية لكتاب معالي الدكتور عبد العزيز الخويطر (أي بني) إخراج المخرج السوري الكبير - بسام الملا - الحائز على جائزة أحسن مخرج عربي في مهرجان القاهرة الثالث للإذاعة والتلفزيون.
حيث يؤدي ادوار هذا العمل حشد كبير من الممثلين بالمملكة (احمد الهذيل، عبد الرحمن الخريجي، حمد المزيني، مطرب فواز، علي المدفع، يوسف الجراح، حسن ابوحسنة، احمد السريع، عبد الرحمن الرقراق، فهد الركن، عبد الله الخزيم، عوض عبد الله، علي الشهابي، ابراهيم الحساوي، احمد العبيد، عبد العزيز السكيرين، فيصل الشمري، فيصل العيسى، يوسف اليوسف، مبارك الخصي، سلطان العنزي، بالاضافة الى الممثلات من سوريا والممثلين الذين لعبوا ادوار المجاميع.
- بلغ عدد الحلقات 30 حلقة,, ومدة الحلقة 30 دقيقة فيما جاء عدد المشاهد المصورة (1100) مشهد تم اخذها في (150) موقع,, وقد كانت الادوار الرئيسية (214) موزعة على (70) ممثلاً بالاضافة الى (150) ممثل بأدوار ثانوية,, اما عدد الكمبارس فقد جاء 5000 والفنيين 70 فنياً.
- وللعمل - زمن المجد - تم بناء قرية تراثية على النمط المعماري لمنطقة نجد قبل مائة عام,, حيث هدف المنتج من هذا العمل الى إيصال المفاهيم الوطنية والتراثية التي يحتويها كتاب أي بني بعد تحويلها الى مادة تلفزيونية,, ومن اجل ان يتعرف المشاهد السعودي على ماضيه بشكل أكثر وان يتعمق لديه مفهوم الوطنية بأبعادها الثقافية والتراثية والسياسية,, حيث يصور العمل ومن خلال الكتاب مقارنة حية وماثلة في الحياة الاجتماعية الراهنة وماكان عليه الآباء والاجداد باستخدام الماضي بصورة جميلة وبذكرياته الرائعة التي يطرب إليها الانسان ويحن إليها.
وسوف يلحظ المشاهد للمسلسل الإبداع في الاخراج والاعداد اللذين يخاطبان الشعور لدى الإنسان ويجذبانه لكي يتصل بالمعاني الوطنية التي ينبغي ان تتكون لديه.
- ان العمل - زمن المجد - سيكون بلاشك حدثاً فنياً سعودياً فيه السبق الدرامي نظير ماسخرت له الشركة المنتجة من كافة الإمكانيات الفنية والطاقات البشرية والمادية بأعلى مستوى فني، وحشدت طاقات هائلة لاعطاء الصورة المشرقة لبلادنا وربط هذا الجيل بأصالته وبتراثه.
- إذ الليلة والى 29 ليلة قادمة سوف يكون المشاهد مع العمل الفريد - زمن المجد - الذي سيكون له من بعد عرضه كلمة تستحق التدوين في صفحات تاريخنا الدرامي السعودي.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
ملحق المدينة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved