Thursday 3rd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 15 ذو القعدة


في ندوة يرعاها الأمير ماجد بن عبدالعزيز
السياحة جزء أساسي في بنية التنمية الاقتصادية في منطقة مكة المكرمة

* جدة - صلاح مخارش
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة ندوة تنمية السياحة في منطقة مكة المكرمة المزمع عقدها يومي 25 و26 من ذي القعدة 1419ه بمبنى الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة.
ويشارك في الندوة عدد من المسؤولين في الوزارات والادارات الحكومية ذات العلاقة ورجال الأعمال وبعض اعضاء هيئات التدريس في الجامعات السعودية من المهتمين بقطاع السياحة.
وصرح الدكتور طلال بن عبدالكريم بكر عضو مجلس المنطقة ورئيس اللجنة التنفيذية للندوة بأن الهدف من عقد هذه الندوة هو إلقاء الضوء على سبل تنمية السياحة في منطقة مكة المكرمة كإحدى الوسائل لخفض الاستنزاف للثروة الوطنية التي ينفقها المواطنون في السياحة الخارجية، وتوفير فرص عمل اضافية لقطاع العمالة الوطنية، وحث رجال الأعمال للاستثمار في مجال الفندقة والسياحة والخدمات الأخرى المساندة كالتوعية والنقل والارشاد.
كما صرح الدكتور ماجد عبدالله القصبي أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة وعضو اللجنة التنفيذية للندوة بأن انعقاد هذه الندوة يأتي في الوقت الذي يتطلع فيه القطاع الخاص الى توفير المناخ الملائم للاستثمار في مجال السياحة وذلك عن طريق وضع نظام للسياحة يحفز المستثمرين على الاستثمار في قطاع السياحة ويشجع العمالة الوطنية للانخراط في الوظائف التي ستتاح في هذا المجال مع المحافظة على الهوية الدينية للمملكة ومنطقة مكة المكرمة بالذات.
وسيصاحب الندوة معرض للمشاريع السياحية التي يقوم القطاع الخاص بتطويرها في منطقة مكة المكرمة.
كما ستقدم كل من أمانة العاصمة المقدسة وامانة محافظة جدة وبلدية الطائف عرضا عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال السياحة في منطقة مكة المكرمة.
والجدير بالذكر ان اللجنة التنفيذية للندوة تضم بالاضافة الى عدد من أعضاء مجلس المنطقة أمناء الغرف التجارية الصناعية بالمنطقة.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
ملحق المدينة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved