Thursday 3rd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 15 ذو القعدة


عملة البرازيل تهوي إلى مستوى قياسي جديد

* برازيليا - وكالات
انخفضت عملة البرازيل الى مستوى قياسي جديد على نحو ابرز أهمية المحادثات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي بشأن كيفية انقاذ اكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.
وهوى الريال البرازيلي الى أدنى مستوى اغلاق على الاطلاق امس الأول عندما وصل الى 2,15 ريال للدولار بانخفاض بنسبة 44 في المائة منذ بدء ازمة العملة في البلاد في منتصف يناير كانون الثاني, وزاد الهبوط الجديد من المخاوف بشأن ارتفاع معدلات التضخم,وعزا مراقبون الهبوط الأخير الى نقص المعروض من الدولار مما اضفى حساسية بالغة على الريال ازاء التحركات في سوق النقد الاجنبي.
وقال جواكيم كوكوداي ببنك لويدز في ساو باولو سيتعين على البنك المركزي اتخاذ اجراءات بسرعة من أجل استقرار الدولار دون ريالين هذا الشهر والا سنواجه مشاكل فيما يتعلق بالتضخم .
وعلى أمل انقاذ الريال والبرنامج الاقتصادي الذي حقق استقرارا ونموا على مدار اربعة أعوام تعد حكومة البرازيل تفاصيل تخفيضات جديدة للنفقات مع صندوق النقد الدولي مقابل الحصول على قروض جديدة في اطار خطة انقاذ بقيمة 41,5 مليار دولار.
وقال ميشيل كامديسي عضو مجلس الادارة المنتدب في صندوق النقد الدولي امس الأول الاثنين انه يتوقع أنباء طيبة من المحادثات خلال الأيام القليلة القادمة.
وكان صندوق النقد قد أعد برنامجا لمساعدة البرازيل في نوفمبر تشرين الثاني الماضي إلا ان قرار البرازيل تعويم العملة في يناير كانون الثاني قوض الأهداف المالية التي حددها الاتفاق مما اضطر الجانبين للعودة الى مائدة المفاوضات.

backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
ملحق المدينة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved