Thursday 3rd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 15 ذو القعدة


سموه افتتح معرضا للأنشطة الطلابية
الأمير عبدالإله حضر احتفال تعليم الجوف بالمئوية

* الجوف - محمد المسعود
حضر صاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز الليلة قبل الماضية الحفل الثقافي الذي نظمته الادارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ضمن احتفالات المنطقة بمرور مائة عام على تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود - رحمه الله - وذلك بمقر كلية المعلمين بسكاكا,,وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الكلية مدير عام التعليم صالح بن محمود السعدون وعدد من المسؤولين.
وقد القى مجموعة من الطلاب النشيد الوطني للمملكة ثم بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم,, بعده القى مدير عام التعليم بمنطقة الجوف كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو الامير عبدالاله على حضور الحفل واستعرض في كلمته مآثر الملك عبدالعزيز وقال ان الملك المؤسس ارسى لهذا الكيان الشامخ قواعد راسخة اساسها تقوى الله وشهادة التوحيد فكون امة عظيمة تفاخر بحضارتها كل حضارات العالم.
ونوه في كلمته بما تشهده المملكة من امن واستقرار ووئام ونهضة كبرى في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله واستعرض السعدون في كلمته النقلات الكبيرة التي تحققت في مجال التعليم مؤكدا على دور التدريب في رفع مستوى القائمين عليه.
بعد ذلك القيت قصيدة باللغة العربية الفصحى ثم ادى طلاب ثانوية اليرموك مشهدا للالقاء الجماعي بعنوان الجوف, عقب ذلك قام أحد الطلاب بتقديم مشهد للالقاء الفردي بعنوان (العيد في بوابة الوطن),اثر ذلك قدم مجموعة من الطلاب مسرحية تحت عنوان (فاتح الرياض) تلاها القاء فردي لاحد الطلاب بعنوان (بلادي).
ثم قدم مجموعة من الطلاب لوحة وطنية تحت عنوان (كلمة التوحيد).
بعد ذلك قدم مجموعة من طلاب ثانوية دومة الجندل مشهدا مسرحيا صامتا يحكي ما كانت تعيشه المملكة في الماضي.
عقب ذلك قدم طلاب ثانوية الامير عبدالاله فقرة التراث الشعبي تحت عنوان (صقر الجزيرة) التي احتوت على عدد من القصائد النبطية والعرضة السعودية,ثم تسلم صاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة عبارة عن درع قدمه مدير عام التعليم بمنطقة الجوف.
بعد ذلك افتتح صاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز معرض الملك عبدالعزيز للانشطة الطلابية الذي اقيم بهذه المناسبة.
وتجول سموه في ارجاء المعرض واطلع على محتوياته والذي ضم اعمال النشاط العلمي والكشفي والاجتماعي واقسام التراث والحرف والمشغولات اليدوية والنشاط الفني بكافة صوره,عقب ذلك شاهد سمو امير منطقة الجوف معسكر الملك عبدالعزيز لعشيرة الجوالة لكلية المعلمين بالجوف الذي اقامته كلية المعلمين بالجوف بهذه المناسبة واطلع على العرض المصاحب والذي ضم نماذج من الكتب التي تحكي تاريخ الملك عبدالعزيز ونموذجا لقصر المصمك ونماذج تراثية وشعبية قديمة اضافة الى ركن الحاسب الالي.
ثم غادر سموه مقر الكلية مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وحضر الحفل وكيل امارة منطقة الجوف الدكتور حمد الوردي ووكيل الامارة المساعد الدكتور رزق الرئيس ومدير شرطة منطقة الجوف اللواء يوسف مهنا الساير وكبار المسؤولين في منطقة الجوف من مدنيين وعسكريين واولياء امور الطلاب وجمعا كبيرا من المواطنين.
وقد اعرب سمو الامير عبدالاله في نهاية الحفل عن شكره وتقديره لاسرة التعليم في منطقة الجوف على دعوته لحضور هذا الاحتفال الذي ياتي بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله.
وقال سموه الحمد لله الذي انعم على هذه البلاد بنعمة الاسلام والامن والامان وما شاهدناه هذه الليلة سواء خلال الحفل الثقافي او في المعرض الذي اثلج صدورنا ونشكر القائمين عليه ونقدر لهم جهدهم الذي اظهر ابداعا ممتازا.
وعبر سمو الامير عبدالاله بن عبدالعزيز عن امله في ان يتم توفير المزيد من المرافق التعليمية لابنائنا الطلاب التي توفر لهم الجو الدراسي الملائم الذي يساعد على التحصيل العلمي الجيد.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
ملحق المدينة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved