Thursday 3rd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 15 ذو القعدة


وزير المعارف استقبل سفراء عمان وباكستان وجزر القمر

* الرياض - محمد دوسري العسيري
استقبل معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد صباح امس الثلاثاء بمكتب معاليه بالوزارة سفير سلطنة عمان الشقيقة لدى المملكة السيد سعيد بن علي الكلباني، الذي سلم معاليه رسالة خطية من معالي وزير التربية والتعليم بسلطنة عمان السيد سعود البوسعيدي، ضمنها تأييد سلطنة عمان لمرشح المملكة العربية السعودية الدكتور غازي القصيبي لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو .
وأوضح الوزير العماني في رسالته وقوف عمان الى جانب المرشح العربي الدكتور القصيبي معربا عن أمانيه بأن يوفق إدارة هذه المنشأة العملاقة بالشكل الذي يحقق الطموحات العربية والعالمية.
ومن جهته قدم معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد شكره الجزيل لمشاعر عمان الشقيقة ممثلة في وزير التربية والتعليم السيد البوسعيدي، مؤكدا على العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والتي أساسها العلاقات الأخوية المبنية على الدين الإسلامي، ووحدة اللغة، والتاريخ، والهدف.
كما استقبل معاليه السفير الباكستاني لدى المملكة السيد خالد محمد حيث تم التباحث في عدد من المواضيع التي تخدم البلدين في مجال التربية والتعليم.
واستعرض الدكتور الرشيد مع السفير الباكستاني سبل تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين.
كما استقبل معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد سفير جمهورية جزر القمر الاسلامية السيد حامد كرهيلاي الحمدي، الذي قدم شكر بلاده للمملكة العربية السعودية لوقوفها الدائم مع القضايا الاسلامية عموما، ومساندتها الدائمة لجزر القمر الاسلامية، والتي كان من أبرز تلك الجهود الحثيثة ايفاد عدد من المعلمين لهذه الجزر، مما كان له أبرز الأثر في نفوس القمريين.
كما قدم السفير القمري تقريرا عن أداء المعلمين الموفدين للتدريس في جزر القمر، ضمنه اعجابه الشديد، وتقديره لما يقومون به من جهود واخلاص وتفان في العمل.
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
ملحق المدينة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved