Thursday 3rd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 15 ذو القعدة


المدينة المنورة منطلق القيادة العسكرية والدينية

تعتبر المدينة المنورة المنطلق الأول للقيادة العسكرية والدينية فمنها انطلقت جحافل الدعاة والمجاهدين للدعوة إلى الله والقضاء على الشرك والوثنية وكانت البداية بالغزوات النبوية المنصورة والفتوحات الاسلامية المظفرة في عهد الخلفاء الراشدين.
ولاشك أن اختيار الله تعالى لهذه البلدة المباركة لتكون مأرز الايمان ومهاجر النبي صلى الله عليه وسلم ومنطلق الدعوة الاسلامية لهو أعظم الأدلة على أهمية موقع المدينة من الناحية العسكرية والاستراتيجية وهذه الأهمية ازدادت من الناحية الاسلامية كونها تحوي بين جنبيها المسجد النبوي المبارك ومثوى خير البشر صلى الله عليه وسلم وقبور صحابته الكرام رضي الله عنهم جميعاً كماتعتبر المدينة العاصمة الأولى للدولة الإسلامية في عهد الخلفاء الراشدين.
أما بالنسبة لعصرنا الحديث فتعتبر منطقة المدينة المنورة العسكرية أول منطقة عسكرية للدولة السعودية المعاصرة اعتباراً من بداية دخولها في الدولة السعودية على يد الأمير محمد بن عبدالعزيز يرحمه الله في (19/5/1344ه).
وتعتز قيادة منطقة المدينة المنورة العسكرية بانها تمثل بكل فخر واعتزاز هذا التراث العسكري الاسلامي العظيم وتساهم بكل ما تستطيعه من جهود في مسيرة التوحيد والبناء لهذا الكيان الشامخ (المملكة العربية السعودية).
فالجميع يعلم بلاشك أن قواتنا المسلحة السعودية تعتبر من أفضل القوات في العالم العربي والاسلامي فقد أصبحت بفضل توجيهات القيادة الحكيمة وباشراف ومتابعة من صاحب السمو الملكي وزير الدفاع والطيران تسير بخطى حثيثة إلى التفوق العسكري المتزن الذي يكفل لهذه البلادالهيبة والسلام.
ومما لاشك فيه أن قيادات القوات المسلحة وعلى رأسها معالي رئيس هيئة الأركان العامة وقادة القوات كل حسب اختصاصه تتفهم الدورالعظيم المناط بهذه القوات الذي يتمثل بحماية الحرمين الشريفين والمقدسات وهذه الدولة الاسلامية التي قامت على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم مما يستلزم بذل أقصى الجهود ، وهذه الجهود المباركة مشاهدة وملموسة تدل عليها النهضة الشاملة التي قامت بها القوات المسلحة والمتمثلة بانشاء الكليات العسكرية للقوات المختلفة بالاضافة إلى المعاهد والمراكز والمدارس التي تضم بين جنباتها الآلاف من خيرة شباب هذا الوطن والذين سوف يكونون بعون الله خير خلف لخير سلف في خدمة الدين ثم المليك والوطن.
ولاشك أن زيارة صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام للمنطقة في هذه المناسبة العزيزة على نفوسنا جميعاً فيها دعم معنوي ومادي كبير لكافة مشاريع الخير والنماء في هذا البلد المبارك، نسأل الله أن يحفظ لنا دولتنا وقيادتنا الرشيدة,والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللواء الركن/ سليمان بن محمد الشريطي
قائد منطقة المدينة المنورة العسكرية
backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
ملحق المدينة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved