Thursday 3rd March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 15 ذو القعدة


منظمة دولية تتهم الحكومة الهندية بالتخلص من مئات المسلمين في ولاية كشمير

* لندن- ق,ن,أ
اتهمت منظمة العفو الدولية التي تعنى بحقوق الانسان حكومة الهند بالتخلص من مئات من مواطني ولاية كشمير ذات الاغلبية المسلمة خلال فترة حبسهم بالمعتقلات الهندية.
وقالت منظمة العفو في بيان لها بهذا الخصوص ان الحكومة الهندية التي تسيطر على كشمير مسئولة عن اختفاء اكثر من ثمانمائة مواطن كشميري بينما كانوا رهن الحبس.
واوضحت المنظمة ان معظم هؤلاء المواطنين قد اعتقلتهم القوات الهندية بطريقة عشوائية كما انه ليس لهم صلات بالثوار الكشميريين,وشددت على ضرورة احترام الحكومة الهندية لحقوق الانسان بولاية كشمير.
جدير بالذكر ان منظمات حقوق الانسان الاقليمية والدولية اكدت من قبل اكثر من مرة ان القوات الهندية ترتكب مجازر مروعة بحق المواطنين المسلمين بولاية كشمير راح ضحيتها الالاف منهم بالاضافة الى اغتصاب المئات من النساء.
وتصر الحكومة الهندية على استمرار سيطرتها على اكثر من ثلثي ولاية كشمير وترفض الاستجابة لمطالب الثوار بتنفيذ قرارات الامم المتحدة الصادرة منذ اكثر من خمسين عاما القاضية باعطاء سكان الولاية حق تقرير المصير.
ومن اجل تأكيد سيطرتها على كشمير تنشر الهند مئات الالاف من جنود القوات المسلحة والشرطة في الولاية,, وقد جددت الحكومة الهندية امس اصرارها على استمرار سيطرتها على كشمير,, وتراجع متحدث هندي عن تصريحات منسوبة الى اتال بيهارى فاجبايي رئيس الحكومة خلال زيارته الاخيرة لباكستان عن اقراره بحق الشعب الكشميري في تقرير مصيره.


backtop
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
ملحق المدينة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved