Thursday 4th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 16 ذو القعدة


الممثل الذي أسعد التعساء
روبين ويليامز على الشاشة

تقدم قناة سوبر موفيز هذا الشهر لمحبي الممثل الكبير والكوميدي روبين ويليامز فيلمين شهيرين له حقق فيهما نجاحا ساحقا وشهرة واسعة لدرجة انه رشح للفوز بلقب افضل ممثل في ذلك الحين.
الفيلم الاول بعنوان Good Morning Vietnam او صباح الخير فيتنام وسيبث اليوم الخميس في الساعة 00:20 بتوقيت غرينتش, فيلم كوميدي من اخراج BARRY LEVINSON وبطولة كل من ROBIN WILLIAMS و FOREST WHITAKER و CHINTARA SUKAPATANA و TUNG TRAN THANH و BRUNO KIRBY و ROBERT WUHL و J.T.WALSH.
موضوع الفيلم هادف وحساس جدا حيث يلقي الضوء على نمط الحياة التي عاشها الجنود اثناء حرب الفيتنام ، الاحداث تبدأ عندما يقوم ADRIAN CRONAEUR -روبين ويليامز- بالسفر من اليونان الى الفيتنام للعمل كمذيع في الراديو لتسلية الجنود وزرع القليل من الفرح في نفوسهم من خلال بث اغانيهم المفضلة عبر الراديو, وبوقت قصير يصبح آدريان محبوبا ومشهورا بين الجنود.
وفي وقت الراحة يحاول آدريان التعرف عن قرب على الشعب الفيتنامي، على عاداته وتقاليده وتراثه ومن ثم يصطدم بالحقائق المؤلمة والتعيسة حول حقيقة شعب الفيتنام وحول ما يعانيه من الحرب القذرة التي يعيشها,, ويحاول كل جهده ان يغير بعض الامور بالرغم من كراهية مديريه وبغضهم له.
- اما الفيلم الثاني الذي تبثه قناة اوربت Super Movies فهو بعنوان DEAD POETS SOCIETY: دراما من اخراج PETER WEIR، ويشارك ويليامز في البطولة كل من ROBERT SEAN LEONARD و ETHAN HAWKE و JOSH CHARLES و GALE HANSEN و DYLAN KUSSMANو NORMAN LLOYD, مرة اخرى يثبت روبين ويليامز جدارته وبراعته في التمثيل وقدرته على تقمص الشخصيات المعقدة بسهولة فمع مذيع في راديو في الجيش في فيلم صباح الخير فيتنام ينتقل الى مدرس في الثانوية حيث تلاميذه شباب يمرون بمرحلة صعبة من حياتهم,, فهناك مثلا Todd Anderson الخجول جدا، وشريكه في الغرفة Neil Perry الذي يتمتع بذكاء حاد وشعبية كبيرة جدا بين زملائه على الرغم من حالة التوتر التي يعيشها مع والده,, يلتقي التلاميذ بمدرسهم الجديد للغة الانجليزية الذي يشجعهم على حب الشعر واستخدامه لتغيير مجرى حياتهم وجعلها اجمل.
موعدكم مع هذا الفيلم الجميل الذي فاز بجائزة اوسكار يوم الجمعة القادم في الساعة 00:18 بتوقيت غرينتش، على قناة اوربت Super Movies.
backtop
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved