Thursday 4th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 16 ذو القعدة


تعقيباً على مقال السماري
مهما قلنا فلن نوفيه حقه

عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطلعت على ما كتبه الاستاذ عبد الرحمن بن سعد السماري في عدد الجزيرة رقم 9651 في زاويته اليومية (مستعجل) تحت عنوان سلطان بن محمد يشعلها فروسية! وانا في البداية وقبل ان اضم صوتي لصوت الكاتب اود أن اعرب لكم عن إعجابي الشديد بالكاتب عبد الرحمن السماري وأصالته في اختيار المواضيع التي تهم المجتمع، فهو الكاتب الذي يكتب ليقرأ ويعرض ليتحف، وينقد ليصلح، وينتقي ليتميز.
وأضم صوتي لصوت الكاتب فيما كتبه بحق الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والذي لا يستطيع احد ان يفيه ولو جزءاً من حقه، فهو كما قال الكاتب: فارس في كل ميدان وسابق في كل خير وموفق - بإذن الله - في كل ما عمل.
وبمثل هؤلاء الرجال الصادقين المخلصين تقوى دعائم الأمم، وانا اتكلم وبشكل خاص عن مجال واحد من مجالات دعم هذا الرجل المتعددة وهو دعم الفروسية ورياضة الآباء والاجداد وذلك لقربي من هذا المجال.
واعرض عليكم صورة من دعمه وحبه لهذه الرياضة الاصيلة فرغم وجوده المستمر في سباقاتها والمنافسة في ميدانها لا يكفيه ذلك بل يدعم هواة هذه الرياضة معنويا ومادياً بوسائل شتى، فهو يقوم بوضع جوائز باسمه ولا يكفيه ذلك، ويضع جوائز باسم الاسطورة (عز الخيل) في كل ميدان ولا يكفيه ذلك ويضع جوائز باسم شركة المراعي التي يملكها ولا يكفيه ذلك، ويضع جوائز باسم شركة الاسمنت التي يرأس مجلس ادارتها ولا يكفيه ذلك، فأي اصرار على الدعم هذا وأي شهامة واصالة هذه, وليس هذا بمستغرب على سموه، وليت الكثير من المقتدرين في بلادنا يحذون حذوه.
مهما كتبت لن اوفيه حقه ولكن كلمة حق تقال فهذه الميادين المنتشرة في كثير من بلادنا، والتفاعل الموجود لدى الكبير والصغير، ولهيب المنافسة الشريفة بين ملاّك الخيل ومحبيها ما هي الا ثمرة من ثمار دعم سلطان الخيل.
ولا ننسى غيره ممن دعموا واجتهدوا في تأسيس هذه الصروح الشامخة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز، وفارس التطوير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز، واخيراً اضم صوتي لصوت الكاتب وأقول لك الشكر الجزيل يا ابا نايف وكثر الله من امثالك, وتقبلوا تحياتي.
أحمد بن عبد الكريم السلامة
سكاكا - الجوف
backtop
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved