Thursday 4th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الخميس 16 ذو القعدة


لجنة التحقيق الأميركية تطالب بإصلاح اللجنة الأولمبية

طالبت لجنة التحقيق التابعة للجنة الاولمبية الاميركية المكلفة بفضيحة الرشاوى المرتبطة بترشيح مدينة سولت لايك سيتي الاميركية لاستضافة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2002 باصلاحات هيكلية على جميع المستويات للحركة الاولمبية لاعادة المصداقية للاولمبياد والعدل في اجراءات اختيار المدن الاولمبية المرشحة لاستضافة الالعاب.
واعلن جورج ميتشيل رئيس لجنة التحقيق العضو السابق في مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي، في مؤتمر صحافي: حتى لو انسحب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية خوان انطونيو سامارانش وجميع مسؤوليها غدا ولم يتخذ اي تدبير اخر فلن يتغير شيء.
واضاف ميتشيل خلال تقديمه تقرير لجنته المتضمن 56 صفحة اتمنى ان تتخذ اللجنة الاولمبية الدولية خلال اجتماعها في 17 و18 مارس الحالي توضيحات جدية وان تتصرف كما يجب,واعتبر ميتشيل الذي كان احد صانعي اتفاق السلام في ايرلندا الشمالية ان فضيحة سولت لايك سيتي كانت نتيجة ل (اتفاقية) سائدة بشكل كبير تتمثل بقيام المدن المرشحة بمنح اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية هدايا على امل شراء اصواتهم.
وقال يجب القيام بتغييرات على جميع المستويات حتى تكون المنافسة قائمة على مبادىء عادلة ولا تصب في مصلحة المدن التي دفعت اكثر لاعضاء اللجنة الاولمبية الدولية.
واضاف: يجب تنزيه طريقة اختيار المدن المرشحة من جميع التأثيرات غير الملائمة وان يتم اختيار المدينة التي يمكنها استضافة الالعاب الاولمبية بشكل افضل.
backtop
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved