Tuesday 22nd February,2000 G No.10008الطبعة الاولى الثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1420 العدد 10008



دعم ويندوز 2000 للإنترنت في حلقات 2/3
دعم كامل من النظام لمصممي صفحات الإنترنت وسهولة تامة لنقل الصفحات

* عبدالعزيز أبا نمي أريزونا
في هذه الحلقة من سلسلة عرضنا لاهمية نظام ويندوز 2000 بالنسبة لعالم انترنت سنتحدث عن جانب له أهميته بهذا الخصوص والمتمثل في أن مصممي مختلف الصفحات على الشبكة العنكبوتية سيلاحظون أن هذا النظام يحتوي على العديد من المزايا الجديدة لما يعرف بASP أو صفحات السيرفر الفعال، كما أن مستخدمي الانترنت خصوصا أولئك الذين يرغبون في تبادل المعلومات والملفات مع الآخرين عبر الانترنت وسيجدون الكثير من المميزات الجذابة ذات الأهمية في هذا الشأن
بداية لابد من الإشارة إلى أن ASP يمثل واحدا من جوانب القوة في محاولات شركة مايكروسوفت لتسهيل التعامل مع شبكة الانترنت كما أنه معروف جدا في أوساط مصممي الصفحات والمتحكمين في مختلف المواقع ممن تجمعهم الرغبة في إيجاد محتوى معلوماتي نشط ولا يعتمد أساسا على المتصفح.
وبهذا فإنASP يمثل خيارا بديلا لكل من CGI وISAP1 لأنه يسمح لمن يقومون بعمليات انتاج المحتوى الموجود على الصفحة بجعل النصوص اللغوية جزءا لا يتجزأ من صفحات الانترنت HTML.
ومن المزايا الأخرى في نظام ويندوز 2000 تضمنه على قدرة معالجة أسرع وقدرة أكبر على التحكم في تدفق المعلومات إضافة إلى ميزة جيدة اسمتها شركة مايكروسوفت Asp Fast Path وهي التي تؤدي إلى معالجة أسرع لملفات ASP الخالية من النصوص.
وأضافت مايكروسوفت إلى هذا النظام أيضا طريقتين جديدتين من طرق ASP للتحكم في تدفق موارد النظام وذلك لأنه كان يتعين على من يقومون ببناء صفحات الانترنت سابقا أن يعتمدوا على esponse وRedirect التي كانت تتطلب الكثير من الوقت بسبب ما يُعرف بRound Trip التي تؤدي في بعض الأحيان إلى ضياع الكثير من الوقت إذ انه من المعلوم أنه بالنسبة للمواقع المشغولة أي التي تتم زيارتها بشكل دائم تتسبب Round Trip في فقدان ما يُعرف بBand Width أو السعة وهو ما يؤدي بدوره إلى تقليل أداء السيرفر خصوصا متى كان ذلك مصحوبا بإعادة توجيه المتصفح إلى أحد الملفات الموجودة على السيرفر نفسه.
والطريقة الأولى تتطلب استخدام Server وبرنامج نقل الملفات Transfer لنقل التحكم من ASP معين متواجد على ببرفر معين إلى ASP آخر وبذلك يمكن تجنب مشقة Round Trip ويمكن استخدام الطريقة الأخرى المتمثلة في Server وExcute لنقل ملف معين وإنجاز محتواه ومن ثم العودة إلى الملف الأصلي.
ومصممو الصفحات يمكنهم حاليا تشفير ملفات ASP الخاصة بهم عبر العديد من الأدوات المساندة الموجودة في كل من جافا سيكربت أو الفيجول سكروسيت Vbscript و Microsoft Jscript 5.0 وهناك أيضا ميزة جديدة يمكن من خلالها اعطاء اوامر المتصفح الذي يستخدمه الشخص إذ يمكن اعطاء أوامر للمتصفح بأن يرسل المعلومات الخاصة بوصف هذه القدرات! وبهذا يصبح في إمكان مصممي صفحات الانترنت استخدام هذه المعلومات لتكييف وتعديل الطريقة التي يتم عبرها عرض المحتوى المعلوماتي على المتصفح الخاص بالشخص ويندوز 2000,8

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

ملحق تكنولوجيا المعلومات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved