Tuesday 22nd February,2000 G No.10008الطبعة الاولى الثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1420 العدد 10008



مواقع سعودية تتعرض لهجمات الهاكرز
احدى الشركات الهندسية تعرضت لثلاث محاولات اختراق
مجموعة هاكرز برتغالية تستهدف مواقع الشرق الأوسط

* الرياض مبارك البيشي
مع تصاعد حدة الهجمات المتكررة التي يقوم بها مجموعة المخربين الهاكرز في جميع أنحاء العالم الموجهة لمواقع الانترنت الحكومية والخاصة فان منطقة الشرق الاوسط لم تكن بعيدة عن هذه الهجمات المستعرة.
فقد تعرض موقع شركة mbce المتخصصة في أعمال الهندسة والاستشارات ومقرها مدينة الرياض خلال الخمسة أسابيع الماضية لمحاولة الاختراق من الهاكرز ثلاث مرات خلال خمسة أسابيع, وعلى ذمة إحدى الشبكات المتخصصة في الأخبار فإن هذه الهجمات كانت ترد من البرازيل وما زال الموقع يتعرض لمحاولات الاختراق المتكررة.
وقد ظهرت على موقع شركة mbce مؤخرا حسب المصدر رسالة مكتوبة باللغة البرتغالية تعلن عن إنشاء ما يسمى بفريق النخبة Elite للهاكرز.
ووصفت المجموعة نفسها بأنها مجموعة جديدة لعصر جديد, كما سخرت الرسالة من مدير الموقع لعدم قدرته على حماية مزودات الموقع, وتفاخرت الرسالة بقدرات ومهارات أعضاء الفريق.
وقد ترجمنا نصا تضمنته الرسالة التي تركها الهاكرز على موقع الشركة يقول:من كانت لديه المعرفة يجب أن يكون قادرا ومن كانت لديه سلطة فهو يمتلك زمامها .
كما ظهرت رسالة أخرى وضعها الهاكرز تنتقد فيه السلطات البرازيلية لمحاولتها السيطرة على نشاطاتهم, وانتهت الرسالة بشعار رفعته المجموعة يقول,,ضد قوانين الجرائم الرقمية في البرازيل .
موقع إماراتي يتعرض للهجوم
من جهة أخرى تعرض موقع المكتبة العامة في إمارة الشارقة الإمارات العربية المتحدة http shjlilib. gov. ae للاختراق أيضا, وترك الهاكرز على الموقع رسالة بذيئة.
وتابعت شبكة DIT الاخبارية هجمات الهاكرز على مواقع موجودة في الشرق الأوسط قبل حوالي عام, ولكنها في تلك الفترة كانت تستهدف الصفحات الشخصية على شبكة الانترنت.
إلا أن شدة الهجمات تزايدت خلال الأشهر الماضية من قبل مجموعة محلية من الهاكرز صغار السن الذين انضموا الى اللعبة.
وهناك موقع للهاكرز باللغة البرتغالية على العنوان http memders. xoom. com. XMCM eleetoo basic frames. html
يسرد عناوين محددات المواقع URL لعدد من المواقع التي تم اختراقها على مستوى العالم بما فيها عدد من المواقع في الشرق الأوسط.
وقد كانت مواقع شبكة ويب في المملكة العربية السعودية التي تتسم بالمحافظة، هدفا مفضلا للهكرز, فقد تعرض العديد من المواقع الخاصة، والحكومية للاختراق.
ومن المواقع الأخرى التي تم اختراقها في المنطقة حديثا كل من موقع مطار الكويت الدولي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الاستثمار الكويتية وشركة Digi Sys لإنتاج البرمجيات والعتاد في لبنان.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

ملحق تكنولوجيا المعلومات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved