Tuesday 22nd February,2000 G No.10008الطبعة الاولى الثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1420 العدد 10008



عالم نت
حمد البدراني

اعلنت شركة مايكرو المتقدمة AMD عن انتاجها لمعالجها الاسرع اثلون بسرعة 850 ميغاهيرتز الذي يعد الاسرع من نوعه حتى الآن رغم كشف الشركة في وقت سابق عن تمكنها من تطوير معالج جديد بسرعة 1 جيجاهيرتز.
واوضحت الشركة في بيان لها نشر الاسبوع الماضي ان المعالج الجديد من عائلة اثلون 850 ميغاهيرتز سيتم شحنه لعدد من الشركات الكبرى كشركة اي بي ام وسيبيرماكس وجيتواي ويونيكس وكومباك وغيرهم من كبار المصنعين.
وقالت ان سعر معالج اثلون 850 سيبلغ 849 دولارا للشحنات البالغ عددها الف وحدة فيما يبلغ سعر معالج انتل بنتيوم من الجيل الثالث 851 دولارا لنفس الشحنة.
***
35% نسبة نمو الطلب على الكومبيوتر في آسيا خلال 99
كشف تقرير اقتصادي نشر على الشبكة ارتفاع الطلب على اجهزة الكومبيوتر في الاسواق الآسيوية 35% خلال العام الماضي.
وجاء هذا التقرير ليؤكد من جديد على تعافي تلك الاسواق من الازمة المالية التي تضررت منها وأدت في وقت سابق من عام 1998م ونصف عام 1999 الى تراجع الطلب على الاجهزة.
واوضح التقرير الذي اعدته شركة International Data Corp انها اعدت تلك الدراسة من خلال متابعة اسواق استراليا والصين وكوريا الجنوبية واندونيسيا والهند وفيتنام فيما لم تدخل اي دولة عربية آسيوية في ذلك التقييم، يشار الى ان التقرير استثنى اليابان من تلك الاحصاءات والتي ارتفعت فيها مبيعات الكومبيوتر الى اكثر من 14,1 مليون وحدة خلال العام الماضي.
ويظهر التقرير الاقتصادي تحسن اداء الاقتصاديات الآسيوية خلال العام الماضي وتعافيها من الأزمة الآسيوية التي ضربت بشكل خاص قطاعات المال والاسهم في تلك البلدان وادت الى تراجع مستوياتها خصوصا في دول النمور الآسيوية مما دعا بعضها الى اعادة النظر في سياساتها الاقتصادية بل والطلب من البنك الدولي للحصول على قروض مالية بشروط قاسية لمواجهة تلك الحالة التي ادت في النهاية الى هروب العديد من المستثمرين من تلك الاسواق وتوجيهها الى اسواق اكثر استقرارا.
وجاء ذلك الارتفاع الكبير في الطلب على اجهزة الكومبيوتر داعما للتوسع في خدمات الانترنت التي ارتفعت بشكل مضطرد خلال العام الماضي.
وحققت عدد من الشركات المصنعة للكومبيوتر كشركتي هيوليت باركاد وكومباك نموا في المبيعات في تلك الاسواق الآسيوية وصلت الى 8% فيما سجلت الصين اكبر نسبة من النمو في الطلب على الاجهزة اذ بلغت 79% تلتها كوريا الجنوبية التي نما فيها الطلب على الاجهزة الى 78%.
***
مايكرون تطرح اخف جهاز محمول
كشفت شركة مايكرون Micron الشهيرة بتصنيع اجهزة الكمبيوتر الاسبوع الماضي عن اخف جهاز حاسوبي محمول مشيرة الى انها ستقوم بتحميل نظام ويندوز 2000 الجديد عليه.
وقال المتحدث باسم الشركة Ken Knotts ان الجهاز الجديد يعد فرصة لمن يطلب الوزن المناسب لأجهزتهم المحمولة مشيرا الى ان الشركة وضعت معايير صارمة للوصول الى هذا النموذج.
ويتضمن الجهاز الجديد معالج انتل سيليرون بسرعة وبطاقة فيديو بسعة 8 ميجا بايت وذاكرة اساسية رام بسعة 64 ميجابايت وسواقة اقراص ليزرية 24 x ويقدم عرضا اضافياً لتركيب مودم بسرعة كيلو بت بسعر يقل عن 2000 دولار, ويتضمن عروضا اضافية اختيارية.
***
قريباً:نتسكيب تطرح متصفح كومينكتور 6 الجديد
تجري شركة نتسكيب حاليا اللمسات الاخيرة على برنامج التصفح الشهير Netscape باصداره 6,0 وسيتضمن المتصفح الجديد خدمة الاتصال الفوري من شبكة امريكان اون لاين AOL والعديد من الاضافات الجديدة.
وتخطط الشركة حاليا لطرح المنتج الجديد بحلول فصل الربيع القادم وذلك طبقا للمتحدثة باسم AOL, وكانت نتسكيب قد اصدرت النسخة الخامسة من متصفح كومانيكتور في الصيف الماضي متزامنا مع طرح مايكروسوفت لمتصفحها الشهير انترنت اكسبلورار, ويتضمن المتصفح الجديد عددا من الاضافات الجديدة من بينها سرعة التصفح والتذكر بشكل اسرع للمواقع التي سبق زياراتها.
تجدر الاشارة الى ان الاعلان عن المتصفح الجديد قد تزامن مع اعلان امريكان اون لاين لطرح TV AOL او تلفزيون الشبكة التي يمكن الاستفادة منها في متابعة القنوات المفضلة عن طريق صندوق خاص لفك الشيفرة ديكودر اضافة الى تصفح مواقع الانترنت وخدماتها العديدة.



رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

ملحق تكنولوجيا المعلومات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved