Tuesday 22nd February,2000 G No.10008الطبعة الاولى الثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1420 العدد 10008



مجلس الوزراء يطلع على مباحثات خادم الحرمين مع الرئيس السوداني
الأمير عبدالله يشدد على مضاعفة الجهود لإنجاز مصالح المواطنين وتيسير أمورهم
بحث المباحثات المتعثرة في المنطقة والعدوان الإسرائيلي في فلسطين ولبنان وما يجري في الشيشان

* الرياض واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وقد اطلع صاحب السمو الملكي ولي العهد المجلس في بدء الجلسة على نتائج مباحثات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله مع أخيه فخامة الرئيس الفريق الركن عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان التي جاءت معززة لما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوة وتطلعات للمزيد من تحقيق ما فيه صالح الشعبين والأمتين العربية والاسلامية.
وأكد سمو ولي العهد حفظه الله أن المملكة العربية السعودية عملت وما زالت تعمل على كل ما فيه خدمة الإسلام والمسلمين والأمة العربية وشعوبها ودعم قضاياها على كافة الأصعدة معبراً أيده الله عن تمنياته بدوام الأمن والاستقرار في السودان الشقيق.
وأبلغ معالي وزير الإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي وكالة الأنباء السعودية في بيانه عقب الجلسة أن المجلس وقف على عدة تقارير حول مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم ومن بينها المباحثات المتعثرة في المنطقة والممارسات الاسرائيلية العدوانية في الأراضي العربية في فلسطين وجنوب لبنان ومنشآته الحيوية وكذا ما يجري في الشيشان متمنياً ان يسود الأمن والأمان والاستقرار تلك المناطق وان يتسنى الوصول إلى حلول عادلة تحفظ وتصون حقوقهم وفق مبادئ الشرعية الدولية.
كما أوضح وزير الاعلام ان المجلس فيما يتصل بالشأن المحلي اطلع وبتوجيه كريم على تقارير من أصحاب السمو والمعالي الوزراء حول سير أعمال الوزارات والمصالح الحكومية وفق ما رسم لها من أهداف على ضوء الميزانية العامة للدولة وشدد سمو ولي العهد رعاه الله على أهمية مضاعفة الجهود من العاملين كافة وبخاصة ذات المساس بمصالح المواطنين من القطاعات الخدمية والاسراع في انجاز شؤونهم وتيسير أمورهم.
وأفاد معالي الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في ختام بيانه ان المجلس اثر اطلاعه على جدول الأعمال اتخذ من القرارات ما يلي:
أولاً:
تفويض وزارة الخارجية بالتباحث مع الجانب الروماني لاعداد مشروع اتفاقية اطارية عامة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية رومانيا على غرار الاتفاقيات المبرمة مع الدول الأخرى,, ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثانياً:
1 تفويض صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع اتفاق تعاون بين المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية في مجال الثقافة والشباب والرياضة.
2 تقوم الرئاسة العامة لرعاية الشباب برفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثالثاً:
قرر المجلس اعتماد الحساب الختامي لصندوق معاشات التقاعد للعام المالي 1416/1417ه.
رابعاً:
وافق المجلس على تعيين موظفين بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالعزيز بن سعد الراشد على وظيفة وكيل الوزارة للآثار والمتاحف بوزارة المعارف بالمرتبة الخامسة عشرة.
2 تعيين عبدالرحمن بن سعيد بن عبدالوهاب أبو ملحة على وظيفة وكيل وزارة المواصلات المساعد للشؤون المالية بالمرتبة الرابعة عشرة.
3 تعيين ابراهيم بن محمد بن عبدالله الناصري على وظيفة خبير نظامي ب بالمرتبة الرابعة عشرة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

ملحق تكنولوجيا المعلومات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved