Tuesday 22nd February,2000 G No.10008الطبعة الاولى الثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1420 العدد 10008



تنفيذ القتل بجانية أحرقت زوجها بعرعر أمس
القتل تعزيراً لمجرمين اختطفا فتاة وفعلا الفاحشة بها بالعلا

* العلا المدينة المنورة واس
اصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل بجانيين لاختطافهما فتاة بالقوة وفعل الفاحشة بها.
وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويَسعَونَ في الأرض فساداً أن يُقَتَّلوا أو يصَلَّبوا أو تُقَطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).
أقدم كل من سند بن عبدالله بن خليف وعاطف بن مشوح بن حمدان على اختطاف فتاة بالقوة وفعلا بها الفاحشة وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من كشف جريمتهما والقبض عليهما واسفر التحقيق عن ادانتهما بارتكاب الجرم المسند اليهما وباحالتهما الى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليهما شرعا والحكم بقتلهما تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 4/1084/م في 24/10/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق المذكورين.
وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجانيين سند بن عبدالله بن خليف وعاطف بن مشوح بن حمدان أمس الاثنين الموافق 15/11/1420ه في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الأمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل هذا بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي الى سواء السبيل.
على صعيد آخراصدرت وزارة الداخلية امس البيان التالي:
بيان من وزارة الداخلية
قال تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسولَه ويَسعَون في الأرض فساداً أن يُقَتَّلوا او يُصلَّبوا أو تُقَطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو يُنفَوا من الأرض ذك لهم خزيٌ في الدنيا ولهم في الآخرة عذابٌ عظيم).
اقدمت فايزة بنت حمود بن خلف الجوفي سعودية الجنسية على قتل زوجها ابراهيم بن سلامة الدخيل الله سعودي الجنسية وذلك باشعال النار في غرفة النوم التي كان المجني عليه نائما فيها وغلاق الباب عليه من الخارج والنار مشتعلة ومغادرة المنزل مما ادى الى احتراقه ووفاته واسفر التحقيق معها عن ادانتها بارتكاب تلك الجريمة وباحالتها الى المحكمة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليها شرعا والحكم بقتلها تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي رقم 4/1033/م في 19/10/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجانية المذكورة.
وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجانية فايزة بنت حمود بن خلف الجوفي امس الاثنين الموافق 15/11/1420ه بمدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بامن هذا البلد واستقراره او يتعدون على الآمنين وتنفيذ احكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره,والله الهادي الى سواء السبيل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

ملحق تكنولوجيا المعلومات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved