Tuesday 22nd February,2000 G No.10008الطبعة الاولى الثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1420 العدد 10008



سموه حضر حفل كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز
الأمير مقرن يتفقد القوات المشاركة بحج هذا العام ويرعى الاحتفال بتخريج دورة جديدة

* المدينة المنورة مروان عمر قصاص واس
يشارك صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بحضور الفريق أسعد عبدالكريم الفريح مدير الامن العام شرطة منطقة المدينة المنورة احتفالها بتخريج المشاركين بالدورة 43 من دورات مركز التدريب والتجنيد التابع لشرطة المدينة المنورة صباح يوم الاحد القادم بمقر المركز، كما يستعرض سمو الامير وسعادة الفريق القوات المشاركة بفعاليات حج هذا العام ويقفا على جاهزيتها واستعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن.
ذكر ذلك مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء يوسف بن نصير البنيان والذي عبر في تصريح لالجزيرة عن سعادته وكافة منسوبي القطاعات الامنية بالمنطقة برعاية سمو الامير لهذه المناسبة وحضور الفريق الفريح وهو ما يمثل تعميقا للدعم الكبير الذي تحظى به القطاعات الامنية من القيادات في هذا الوطن، واضاف البنيان قائلا انه تستكمل الاستعدادات المناسبة لتنظيم احتفال كبير بهذه المناسبة يتضمن عددا من الكلمات والعروض العسكرية للقوات المشاركة بخدمات الحجاج لهذا العام.
هذا وسوف يصل الى المدينة المنورة الفريق اسعد الفريح مدير الامن العام في زيارة للمنطقة يتفقد خلالها القوات المشاركة بحج هذا العام ويتعرف على الخطة الامنية التي تم وضعها لمواكبة فعاليات موسم الحج ويشارك سعادته بالاجتماع الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة بالقيادات الامنية للاطلاع على برنامج القطاعات الامنية خلال الفترة الموسمية ويقول اللواء البنيان انه تم وضع خطة امنية شاملة لموسم حج هذا العام وفق توجيهات مدير الامن العام تعتمد على تنفيذ برامج امنية تتجاوز الانشطة الامنية الى مواكبة تحركات الحجاج في مواقع سكنهم وتنقلاتهم على الطرق البرية وتوفير الخدمات الارشادية لهم مشيرا الى ان كافة العاملين بالقطاعات الامنية يشعرون بالاعتزاز بالمشاركة في شرف خدمة ضيوف الرحمن.
من جهة ثانية حضر الامير مقرن مساء أمس الأول حفل التخرج الذي اقامته كلية التربية التابعة لفروع جامعة الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة لطلابها للعام الجامعي 1419ه 1420ه وذلك بالصالة الثقافية بمدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور غازي بن عبيد مدني وامين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.
وبعد ان اخذ سموه مكانه في الحفل بدىء الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم بدأت مسيرة الخريجين.
بعد ذلك القى وكيل الجامعة لفرع المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن ابراهيم حافظ كلمة رحب فيها بسمو الامير مقرن بن عبدالعزيز والحضور معبرا عن سعادته برعاية سموه لهذا الحفل الكريم.
وأوضح ان الخريجين اتموا متقضيات تأهيلهم العلمي وتدريبهم الميداني ليسهموا في مجالات العمل التدريسي.
وأشار وكيل الجامعة لفرع المدينة المنورة الى افتتاح كلية الطب والعلوم الطبية انفاذا لقرار خادم الحرمين الشريفين بانشاء كلية الطب والعلوم الطبية في فرع المدينة المنورة.
وأبان ان الفرع لديه سبعة مراكز بحثية يتصدرها مركز البحوث التربوية الذي حظي بالموافقة السامية الكريمة على انشائه وعدد من الوكالات بما فيها عمادة المكتبات ووكالة خدمة المجتمع.
وأعرب الدكتور عبدالله حافظ في ختام كلمته عن شكره لكل من ساهم في هذا الحفل اعدادا وتنظيما وتدريبا وتنفيذا كما قدم شكره لاعضاء اللجنة العامة ولجانها المتفرعة منها متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
بعد ذلك القيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب باسم الحربي وصف فيها يوم تخرجهم بأنه يوم من أيام قطف الثمار اليانعة يزهو به فرع الجامعة بطيبة الطيبة وهو يخرج فيه دفعة من دفعات الخير والنماء لتلحق بمن سبقها من الدفعات في سلك خدمة الوطن ورد شيء من الجميل الى ذويه واهله بعد ان تسلح بسلاح العلم والمعرفة والادب.
ونوه بالاهتمام والرعاية التي تشهدها منطقة المدينة المنورة مشيرا الى ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده حفظهما الله اوكلت امر متابعة مسيرة العمل والبناء في المنطقة الى رجال مخلصين وصولا الى متابعة ورعاية صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز.
ثم القى مدير الجامعة الدكتور غازي عبيد مدني كلمة عبر فيها عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة وقال: نحن اليوم ولله الحمد والمنة نقطف ثمار ما غرسناه نجاحا وتفوقا ونهديها لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وهذا الوطن الغالي.
وأعرب الدكتور مدني عن شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته للحفل مؤكدا ان فرع الجامعة يتطلع الى دعم سموه وان يصل به الى ما يطمح اليه من توسيع لدائرة علومه لتشمل التخصصات والكليات المأمول انشاؤها.
وهنأ مدير الجامعة الخريجين ودعا لهم بالصلاح والفلاح وحثهم على تطبيق ما درسوه خلال سنوات الدراسة وعلى العمل الجاد ابتغاء لمرضاة الله تعالى.
وأعرب الدكتور غازي عبيد مدني في ختام كلمته عن شكره لصاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة على رعايته لفرع الجامعة بالمدينة المنورة بوجه عام ولرعايته الخاصة لحفل ابنائه الخريجين.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالحضور وهنأ ابناءه الخريجين على ما حصلوا عليه.
وأعلن سموه عن افتتاح كلية الطب والعلوم الطبية في المستقبل القريب ان شاء الله تعالى وقال: لكننا كلنا في طيبة الطيبة في أمس الحاجة الى جامعة.
وبعد ذلك قام سمو الامير مقرن بن عبدالعزيز بتكريم الطلاب المتفوقين وتسليمهم شهادات التفوق.
ثم عزف السلام الملكي ,, وبعده غادر سمو امير منطقة المدينة المنورة مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وحضر الحفل وكيل امارة منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني ومدير المباحث بالمدينة المنورة اللواء فؤاد خياط وقائد منطقة المدينة المنورة العسكرية اللواء ركن محمد بن سليمان الشريطي ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء يوسف البنيان واولياء امور الطلاب الخريجين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

ملحق تكنولوجيا المعلومات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved