Tuesday 22nd February,2000 G No.10008الطبعة الاولى الثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1420 العدد 10008



صحيفة الأهرام تشيد بفوز الهلال السعودي بكأس القرن
مستوى العملاق إنذار شديد اللهجة للفرق التي تنافسه على اللقب الآسيوي

* القاهرة مكتب الجزيرة:
اشادت صحيفة الاهرام الصادرة اول أمس بالفوز الكبير الذي حققه نادي الهلال السعودي وحصوله على كأس الملك عبدالعزيز آل سعود.
وقالت الصحيفة في صدر صفحتها عن الرياضة العربية بأن الافراح في نادي الهلال السعودي قد تواصلت تحقيقاً لهذا الفوز الكبير وتغلب العملاق على منافسه الاهلي 2/1 في النهائي المثير الذي جرى في استاد الملك فهد الدولي بالرياض حيث سلم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز كأس المؤسس الذي يطلقون عليه كأس القرن بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وذكرت الصحيفة بأن فريق الهلال زعيم الأندية السعودية قد توج نفسه بطلاً للقرن العشرين بعد ان حقق أكبر احلامه المحلية وفاز بالبطولة التي تقام مرة واحدة كل مائة عام.
واضافت الصحيفة بأن الفرحة الهلالية قد تزامنت مع افراحه بالتأهل الى المربع الذهبي للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري بعد ان تصدر مجموعة غرب آسيا التي ضمت بيروزي الإيراني والشرطة العراقي واريتش الكازاخستاني وقد اعتبر النقاد ان مستوى الهلال في البطولة كان انذاراً شديد اللهجة لفرق اليابان وكوريا الجنوبية والصين التي تنافسه على اللقب الآسيوي.
بدء اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بطرابلس
بدأت في العاصمة الليبية طرابلس أمس الأول اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومجلس ادارة الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية برئاسة وزير الشباب بجمهورية مصر العربية رئيس المكتب الدكتور علي الدين هلال ويرأس وفد المملكة في الاجتماع وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب عثمان بن محمد السعد.
وقد رحب معالي أمين عام اللجنة الشعبية العامة للشباب والرياضة في الجماهيرية الليبية محمد حجازي بأعضاء المكتب في اجتماعاتهم التي تحتضنها ليبيا متمنيا لاجتماعاتهم التوفيق والنجاح.
وقد ناقش مجلس ادارة الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضة الوثائق المتعلقة بعمل الصندوق لعام 1998م والموقف المالي للصندوق خلال عام 1999م,.
كما تم بحث الموقف من سداد المساهمة في ميزانية الصندوق العربي.
واطلع مجلس ادارة الصندوق على تقرير عن نشاط وبرامج الصندوق خلال الفترة الماضية.
ويستكمل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة في دورته الثالثة والعشرين التي تبدأ اليوم الثلاثاء.
وكان وفد المملكة الى اجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب عثمان السعد قد وصل الى العاصمة الليبية السبت الماضي وكان في استقباله بمطار طرابلس الدولي معالي أمين اللجنة الشعبية العامة للشباب والرياضة الليبي محمد محمود حجازي والكاتب العام ابراهيم احمد ابراهيم والقائم بالاعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين بطرابلس اسماعيل عباس وعدد من المسؤولين.
وقد نقل وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب عثمان السعد تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وتمنياتهما الطيبة لأعمال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالتوفيق.
كما اشار السعد في تصريح صحفي الى الأهمية التي تمثلها اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب للمكتب التنفيذي واجتماعات الصندوق العربي للانشطة الشبابية والموضوعات التي يشتمل عليها جدول الاعمال المتعلقة بالمسيرة الشبابية الرياضية العربية ومنها تعديل النظام الأساسي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وتوصيات اللجان الفنية المنبثقة ومقترحات الدول العربية في مجال الشباب والرياضة اضافة الى اعتماد عدد من البرامج والنشاطات والندوات الشبابية والرياضة.
ويضم وفد المملكة الى اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب كلا من مدير عام النشاطات الاجتماعية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري ومدير مكتب وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب سعد السفياني.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

ملحق تكنولوجيا المعلومات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved