Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/10/2006G Issue 12428متابعة الأحد 16 رمضان 1427 هـ  08 أكتوبر2006 م   العدد  12428
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بلغ عددهم تسعة عشر ألف يتيم ويتيمة يمثلون 4.500 أسرة
الأمير سلمان يرعى الثلاثاء القادم حفل جمعية الأيتام (إنسان)


* الرياض - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) مساء الثلاثاء القادم حفل الجمعية السنوية لجمعية الأيتام (إنسان) وذلك في فندق الإنتركونتيننتال بالرياض (قاعة الملك فيصل للمؤتمرات) في تمام الساعة التاسعة مساء.وبهذه المناسبة رفع معالي أمين عام الجمعية رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر باسمه ونيابة عن جمعية أعضاء مجلس الإدارة وأيتام ومنسوبي الجمعية بالغ شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته هذا الحفل.
وقال د. البدر إن تشريف سموه الكريم هذا الحفل يعد دليلاً على ما يحظى به العمل الخيري من مكانة واهتمام لدى سموه، ولا نستغرب ذلك الاهتمام من سمو الأمير سلمان الذي تعهد هذه الجمعية ورعاها منذ انطلاقتها عام 1419هـ وقد اعتدنا أن نرى أياديه البيضاء تمتد بالخير والعطاء في مختلف المجالات، فكيف إذا كان الأمر يتعلق بفئة الأيتام الغالية على قلوبنا جميعاً، واستعرض معالي أمين عام الجمعية أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية في مجال رعاية الأيتام خلال السنوات الماضية، موضحاً أن إجمالي المبالغ التي أنفقتها الجمعية على الأيتام وأسرهم منذ تأسيسها حتى شهر رمضان هذا العام 1427هـ قد بلغ مئة وخمسة وأربعين مليوناً وخمسمئة ألف ريال، وأصبح عدد المستفيدين من خدماتها تسعة عشر ألف يتيم ويتيمة، تقدم الجمعية لهم الرعاية داخل أسرهم الطبيعية التي بلغ عددهم أربعة آلاف وخمسمئة أسرة في مدينتي الرياض والخرج.
وأوضح البدر أن أعضاء الجمعية العمومية سيطلعون خلال هذا الاجتماع على تقرير مصور عن أهم البرامج والأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية. كذلك سيتناول الاجتماع استعراض تقرير المحاسب القانوني عن الأداء المالي للجمعية لعام 1426هـ والميزانية التقديرية لعام 1427هـ.
وفيما يتعلق بمشروع وقف الجمعية أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس لجنة التطوير وتنمية الموارد بالجمعية أنه قد وُقع عقد تنفيذ مشروع وقف اليتيم (الأول) في شهر شعبان الماضي، وبدأت الشركة في تنفيذه، حيث يقع الوقف بحي المعذر على طريق الملك فهد، ومن المتوقع أن تتسلم الجمعية المبنى في منتصف عام 1430هـ بمشيئة اللهوأوضح البدر أن إنشاء الوقف سيكلف الجمعية ثمانية وأربعين مليوناً وخمسمئة ألف ريال، وإن إجمالي ما تم جمعه لهذا المشروع ثلاثة وثلاثون مليون ريال، وبقي خمسة عشر مليوناً وخمسمئة ألف ريال، ومن المتوقع أن يكون ريعه السنوي خمسة ملايين ريال ستصرف على مشروعات وكفالة الأيتام.
واختتم معالي الدكتور البدر تصريحه بدعاء المولى - عز وجل - أن يثبت سمو الأمير سلمان على جميل صنيعه للجمعية، وأن يجزي جميع المتبرعين والمتبرعات من أهل الخير في هذا الوطن العطاء على ما قدموه من دعم ومساندة للجمعية، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.
رعاية سموه تجسيد لاهتمام الدولة
ولها عظيم الأثر في نفوس الجميع
من جانبه عد الأستاذ صالح اليوسف مدير عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام رعاية سموه هي تجسيد لاهتمام وحرص حكومتنا الرشيدة في دعم الأعمال الخيرية وتشجيعها، وتمثل رعاية سمو الأمير للحفل مكانة كبيرة في نفوس الأبناء ونفوس العاملين في الجمعية، فلسمو الأمير الشكر والتقدير منا جميعاً على ما يوليه من اهتمام ومتابعة مستمرة أثمرت عن تميز الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) الذي تولى رعايتها ورئاسة مجلس إدارتها صاحب السمو الأمير سلمان حتى أصبحت - ولله الحمد والمنة - ترعى ما يزيد على عشرين ألف مستفيد في مدينة الرياض والخرج والدلم، وسيمتد جهود هذه الجمعية ليغطي جميع المحافظات ومدن مدينة الرياض وهجرها.
وقف الجمعية ومسيرة البناء والعطاء
لقد تم توقيع عقد المشروع مع أحد المقاولين المعروفين في المملكة بإنشاء وقف الجمعية الذي يقع على طريق الملك فهد بحي المعذر، وهذا الوقف برج مكون من تسعة أدوار + 3 (بدروم)، ومن المتوقع أن يكون ريعه ما لا يقل عن 5 ملايين سنوياً إن شاء الله، تصرف على برامج ومشروعات الجمعية. وقد بدأ المقاول بالتنفيذ لهذا الوقف ومساحته تقدر 2255 متراً مربعاً، وقد وقع العقد من طرف الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس لجنة تطوير تنمية الموارد، إذ إنها باشرت الخطوات الأولى لتأسيس وإنشاء هذا الوقف حتى - ولله الحمد - رأى النور. ومن المتوقع أن يسلم للجمعية خلال 30 شهراً من الآن والأرض مقدمة من الشيخين حمد وإبراهيم بن سعيدان.
اللجنة التنفيذية للجمعية
الخيرية لرعاية الأيتام
تواصل اللجنة التنفيذية للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام التي يرأسها معالي الدكتور حمود البدر جهوداً كبيرة وخدمات رائعة، مقدرة من الجميع. وبهذه المناسبة التقت (الجزيرة) عدداً من أعضاء اللجنة.
نعم العطاء
الذي لا ينضب
أعرب الأستاذ فيصل بن مساعد السيف عضو اللجنة التنظيمية في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ورئيس شركة السيف للتنمية عن عظيم امتنانه وسعادته لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي عودنا على رعاية مثل هذه المناسبات الخيرة، ولو أردنا أن نتحدث عن سلمان الإنسان، فيحتاج مساحات ومساحات.. فمواقفه كثيرة سطرها وأنجزها عبر مشوار عمره المبارك لتمتد أياديه البيضاء نحو هذه الفئة الغالية من مجتمعنا، والأمير سلمان - حفظه الله - ما زال يعايش العمل الإنساني، إذ جعل الأمير سلمان العمل الإنساني والخيري جرءاً لا يتجزأ من فن وعطاء الإدارة، فأضفى على مسؤولياته المتعددة وعمله الدؤوب في خدمة الناس ومساعدة المحتاجين تلك اللمسة الإنسانية الحانية التي تخترق كل الحواجز لتجعل من علاقة أمير الرياض، أمير الإنسانية علاقة متفردة ومتميزة في حميميتها وخصوصيتها نسأل الله أن يجزل لسموه الأجر والثواب، وأن يجعل ذلك في ميزان حسنات سموه، وأن يحفظ لنا هذه البلاد تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
إنها فئة غالية
كما تحدث ل (الجزيرة) الشيخ عبدالله المقيرن عضو اللجنة فقال: أولاً نحن تعودنا من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض - وفقه الله - هذه الرعاية، والأيتام لهم نصيب وافر من اهتمام سموه لتتولى الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام هذه المسؤولية وتقدم هذه الخدمات لهذه الأسر؛ خدمات شاملة تعليمية، علاجية، اجتماعية.. حقيقة يصعب حصرها، ونحن من حسن حظنا أن نعمل تحت مظلة بلادنا؛ بلاد خير وعطاء، وقيادتنا الرشيدة أولت هذه الأمور جل عنايتها ضمن التكافل والتواصل المبارك.. نسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها إنه سميع مجيب.
كما تحدث ل (الجزيرة) أيضاً عضو اللجنة التنفيذية الشيخ إبراهيم بن سعيدان فقال: الحقيقة إنها مناسبة غالية ليتوج حضورها ورعايتها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي وفقه الله لحب الخير والقيام بهذه الأعمال أن رعاية سموه وتشريفه لهذا الحفل لها عظيم الأثر في نفوس الجميع. والكل يعلم أن هذه الرعاية وهذا الاهتمام تجسيد لاهتمام الدولة - أعزها الله - بهذه الفئة الغالية التي وجدت كل عناية واهتمام.
(الجزيرة) تلتقي عدداً من الأيتام
هذا وأثناء إقامة المخيم الرمضاني لمشروع الإسكان الخيري في الجرادية انتهزت (الجزيرة) وجود مجموعة من منسوبي الإسكان من الأيتام الذين كانوا يشاركون في هذا المخيم.
فقال الطفل عبدالله عمر 8 سنوات: أنتهز هذه الفرص لأرفع أكف الضراعة إلى الله العلي القدير أن يحفظ لنا سلمان، فقد أنسانا اليتم وغمرنا بعطفه وحنانه، وجعلنا ننعم بهذا السكن ورعايته لهذا الحفل السنوي للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام امتداداً لاهتمامه وحرصه - حفظه الله - على أعمال الخير ورسم البسمة على الأيتام الذين وجدوا من يعوضهم عن فقدان والديهم.
وقال الطالب محمد أحمد في الصف الأول الثانوي: نحن في بلد تواصل وتلاحم، ونحن الأيتام قيض الله لنا سلمان لينتشلنا من اليتم ويغمرنا بعطفه وحنانه، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام الكل يعرف جهودها وخدماتها، وفي ليلة الاحتفال سنشاهد الأيتام يقفون ليسعدوا بأبوة وحنية الأمير سلمان.
وقال الطفل عمر من الإسكان الأول: حقيقة أشكر جريدة (الجزيرة) على اهتمامها ومتابعتها وأشكر إدارة مشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري على هذا المخيم الرمضاني، فما زلنا نقضي ليالي جميلة نتابع المحاضرات والندوات ونشارك في المسابقات، أما فيما يخص الحفل السنوي للأيتام، فإننا نشكر الأمير سلمان على رعايته لهذه المناسبة الغالية التي تخص الأيتام، نحن في بلد التكافل والتكامل ومساعدة الفقير، نحن من المحظوظين؛ لأن سلمان يرعانا ويهتم بنا ويساعدنا.. شكراً لسموه ونسأل الله له الأجر والثواب وطول العمر.
وقال المواطن عبدالله وهو طالب جامعي: حقيقة كلنا نقدر ونثمن رعاية الأمير سلمان واهتمامه بالأمور الخيرية، ورعاية الأيتام كان لها نصيب وافر من اهتمام سموه، حتى جاءت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ضمن منظومة الأعمال الخيرية في بلادنا الغالية، هذه مناسبة غالية وكبيرة (الحفل السنوي للأيتام) نسأل الله أن يجزل لسموه الأجر والثواب على هذا العمل الإنساني النبيل.
وقال المواطن سعد الدوسري: أولاً أشكر جريدة (الجزيرة) على جهودها واهتمامها ومتابعتها وبخاصة هذه الأعمال الانسانية، الأمير سلمان - وفقه الله - حريص كل الحرص على رعاية الأيتام وتوفير كل ما يحتاجونه، والحمد لله نشاهد هذه البرامج والخدمات والمساعدات التي تقدم.. إنها أعمال كبيرة والشيء الذي يفرحنا ويسرنا حينما نشاهد أبناءه معه يرافقونه في هذه المناسبات.. إنه عمل جليل ورائع، وشكراً يا أمير الإنسانية ومزيداً من العطاء في هذا البلد المعطاء.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved