Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/10/2006G Issue 12429متابعة الأثنين 17 رمضان 1427 هـ  09 أكتوبر2006 م   العدد  12429
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

الأخيــرة

بعد متابعة 45 يوما
القبض على أكبر مزور للجوازات والإقامات في الرياض


* الرياض - سعود الشيباني:
ألقت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض القبض على أكبر مزور للجوازات والاقامات بمنطقة الرياض بعد المتابعة والتحري التي استمرت 45 يوماً من قبل فرق البحث والتحري بقوة المهمات، كما ألقي القبض على لص الجوالات بحي المصانع جنوب العاصمة الرياض. وكانت قوة المهمات والواجبات الخاصة قد تلقت معلومات تؤكد قيام مقيم من الجنسية البنغالية بتزوير إقامات وجوازات.
وقد نفذت القوة خطة أمنية لرصد تحركات المقيم حيث كان المقيم حذراً ويتنقل من حي إلى آخر وبعد تكثيف العمل أكدت فرق البحث تواجده قبيل صلاة الفجر من يوم أمس داخل سكنه بحي المصانع، وقد تم مداهمة المزور وعثر لديه على كميات كبيرة من الجوازات والإقامات المزورة بعضها جاهز للبيع والبعض الآخر تحت الإعداد، كما عثر لديه على كميات كبيرة من صور للإقامات والجوازات حيث يقوم بأخذ المعلومات من صور الاقامات والجوازات الأصلية ليمنع انكشاف أمره وأمر من زور له. كما أن المزور كان يحاول التضليل بوضع احتياطات لعدم انكشاف أمره، كما عثر لديه أيضا على أدوات التزوير منها عدد 2 جهاز كمبيوتر وطابعة وماسح ضوئي ومجموعة كبيرة من الأحبار، واعترف المزور ويدعى (مهيد الاسلام) بنغالي الجنسية أن له فترة طويلة يمارس التزوير وانه يبيع الجواز المزور بـ1500ريال ،الاقامة بـ1200ريال. وأكد المزور أن مهنته الحقيقية في الاقامة كهربائي، ويمارس التزوير بإتقان حيث إنه معروف لدى عدد كبير من العمالة بأن عمله في التزوير يصعب اكتشافه، كما تم ضبط مساعده ويدعى (دولال) من نفس جنسيته في موقع آخر، وقد سجلا اعترافيهما بممارستهما للتزوير، وعثر على حوالات بنكية تقدر بأكثر من عشرة آلاف ريال، وكان المزور قد زور عدة اقامات وجوازات لعدة جنسيات أغلبها الجنسية البنغالية.
وفي إطار الحملة التي قادها ميدانيا الملازم أول فهد بن متعب المطرفي تم ضبط (11) شخصا يحملون إقامات مزورة قدموا للمملكة للحج والعمرة داخل عمارة سكنية بجوار سكن المزور واعترفوا أنهم حصلوا على الاقامات المزورة عبر المزور مهيد الاسلام بمبلغ (1200) ريال لكل اقامة مزورة.
وفي نفس الغرفة التي يسكن بها مزور الاقامات ضبط شخص من الجنسية البنغالية وبحوزته كميات كثيرة من بطاقات سوا وموبايلي من عدة فئات يمارس بيعها لحسابه الخاص وعثر معه على مسوغات ذهبية مجهولة المصدر وبطاقات تمرير مكالمات.
كما أسفرت الحملة التي انطلقت الساعة الحادية عشرة من منتصف ليل أمس الأول واستمرت 7 ساعات عن ضبط شخص بنغالي الجنسية يمارس السرقات حيث عثر لديه على 63 جوالا مسروقا بأنواع مختلفة وياقات عسكرية جديدة مجهولة المصدر وكذلك ساعات واكسسوارات جوالات ومستلزمات نسائية كما عثر على بعض الجوالات بداخلها شرائح ويقدر إجمالي ثمن الجوالات بأكثر من (63) ألف ريال وخواتم فضية وضبط لص الجوالات داخل غرفة بعمارة بجوار المزور. وفي سياق متصل عن الحملة، تم ضبط (41) شخصا من عدة جنسيات وبعدة مواقع بحي المصانع من مخالفي نظام الاقامة والعمل، كما ضبط (4) أشخاص فارين من كفلائهم وضبط (10) أشخاص بحالة اشتباه وشخصين يمارسان لعب القمار، وشخص من الجنسية البنغالية يحمل اقامتين مزورتين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved