Al Jazirah NewsPaper Monday  09/10/2006G Issue 12429رمضانياتالأثنين 17 رمضان 1427 هـ  09 أكتوبر2006 م   العدد  12429
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

الأخيــرة

تشتمل على مسابقات رمضانية وحلقات في القرآن
جامع عثمان بن عفان ينفذ نشاطات متعددة في شهر رمضان

* الرياض - الجزيرة:
كثّف جامع عثمان بن عفان بحي الوادي شمال الرياض من نشاطاته خلال شهر رمضان المبارك حيث ينفذ مشروع تفطير الصائم: وقد بدأ تفطير الصائم مع بداية هذا الشهر الكريم وقد شهد الجامع إقبالا كبيرا من الجاليات الإسلامية وقد بلغ عدد المفطرين مايقارب 150 صائما يوميا كما استغلت إدارة الجامع هذا التجمع وقامت بإعداد الكلمات التوجيهية بالتنسيق مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات وتم وضع مسابقات علمية ورصد لها جوائز قيمة من أبرزها رحلات عمرة مجانية، إلى جانب تنظيم المسابقة الرمضانية. كما قامت إدارة الجامع ولأول مرة بتنظيم مسابقة رمضانية إلكترونية وتتلخص المسابقة في أن يتم وضع سؤال يوميا بعد أذان العصر مباشرة في الجامع وعلى موقع الجامع وتوضع الإجابة في الصندوق داخل الجامع أو على موقع الجامع وبعدها يتم السحب اليومي بحيث يحتسب لكل إجابة صحيحة نقطة وفي اليوم التاسع والعشرين ستسلم الجوائز للحاصلين على أكثر النقاط. أما الجوائز فهي قيمة جدا من أطقم ذهب وجوالات وأجهزة الكترونية والكثير وقد بلغ عدد المشاركين عبر الموقع 1.000 مشارك وزار الموقع 300500 زائر.
وإضافة إلى الدروس العلمية وهي درس أسبوعي للشيخ محمد الدويش بعنوان (شرح كتاب الفصول في سيرة الرسول) وقد شهد إقبالا كبيرا على الدرس وخاصة من طلبة العلم وذلك بعد التراويح من كل يوم ثلاثاء.
وكذلك حلقات تحفيظ القرآن الكريم: كما لا يخفى الدور الكبير الذي يبذله الجامع في خدمة كتاب الله وحفظه على يد شيوخ أفاضل واستفاد منها الكثير من حفظة كتاب الله. أما بالنسبة للحلقات فقد بلغ عدد الطلاب المشاركين في الحلقات 400 طالب، وتنظيم الكلمات الدعوية حيث تم التنسيق مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض بمشاركة نخبة من المشايخ الفضلاء وتم إلقاء 10 كلمات بعد صلاة التراويح.
ويتم بث مباشر لمناشط الجامع: كما يقوم الجامع بالتعاون مع موقع البث الإسلامي (Live Islam) ببث جميع المناشط في الجامع طوال الشهر الكريم من دروس ومحاضرات وصلاة التراويح والقيام.
كذلك تنظيم سلسة الفتوى اليومية، وهي عبارة عن فتوى يومية توضع في الجامع على مدار الشهر الكريم وهي فتوى تهتم بكل ما يخص الصيام والصائمين.
إضافة إلى الأنشطة النسائية، ومن أنشطة دار الفتاة دورات تحسين القراءة بالإضافة إلى حضور عدد من الداعيات للدار لإلقاء كلمات توعوية خاصة بالنساء وهي أربع محاضرات.
أيضاً يتم تقديم الهدية الرمضانية، وقد تم توزيع هدايا رمضانية على منازل الحي قد بلغت 500 هدية. ومسابقة أرسل سؤالك تجد جوابك، ولا يخفى على كل شخص أن هناك الكثير من التساؤلات في كثير من الأمور الشرعية التي أنت بحاجة للإجابة عليها من هذا المنطلق قام المسجد بالتعاون مع مجموعة من الشيوخ الأفاضل وطلبة العلم بخدمة (أرسل سؤالك) بحيث يتم إرسال رسالة جوال بالتساؤل الذي لدى السائل وسيتم ان شاء الله بالإجابة على هذا التساؤل وإرسال الفتوى للسائل خلال 24 ساعة وتم استقبال أكثر من ثلاثمائة فتوى خلال الفترة الماضية.
يذكر انه سيقام حفل تكريم أربعين خاتما لكتاب الله على شرف سماحة المفتي يوم الاثنين 16-9 بعد صلاة التراويح مباشرة وسوف يتم تكريم الخاتمين لكتاب الله والمدرسين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved