Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/10/2006G Issue 12432نوافذ تسويقيةالخميس 20 رمضان 1427 هـ  12 أكتوبر2006 م   العدد  12432
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مدارس المملكة تعتمد الشهادة الدولية للحاسب و الإنترنت (IC3)

*الجزيرة - نوافذ تسويقية:
أبرمت شركة الخليج للتدريب والتعليم، بصفتها الوكيل المعتمد للشهادة الدولية للحاسب والإنترنت (IC3) اتفاقية مع مدارس المملكة لاعتمادها كمراكز اختبارات معتمدة . وقع الاتفاقية الدكتور رميح بن محمد الرميح نائب رئيس الشركة والدكتور حمد بن محمد البعادي المشرف العام على المدارس، حيث تم اعتماد مركز لقسم البنين للمعلمين و الطلاب ، ومركز لقسم البنات للمعلمات و الطالبات وذلك لعقد اختباراتIC3 .
وأفاد الدكتور البعادي أن اعتماد المدارس لبرنامج الشهادة يعكس حرصها على توفير المعايير العالمية ضمن برامجها التعليمية للاستفادة من التقنية بما يخدم طلابها و طالباتها بالإضافة إلى التأكيد على جاهزية معلميها و معلماتها للتعامل مع التقنيات الحديثة وتسخيرها في مناهجهم.
من جانبه أعرب الدكتور الرميح عن اعتزازه بتوجه مدارس المملكة لاعتماد الشهادات الدولية في برامجها التعليمية لتكون معياراً موضوعياً لقياس المعارف والمهارات التقنية. كما أشار إلى أنها تلقى قبولاً عالمياً واسعاً وتحظى بدعم واعتراف منظمات وهيئات دولية عديدة، وتقدم في أكثر من 70 دولة وبـ 14 لغة من بينها العربية كما يبلغ عدد المراكز المعتمدة أكثر من 11,000 مركز على مستوى العالم. ويتطلب الحصول عليها اجتياز ثلاثة اختبارات تشمل مبادئ الحاسب و التطبيقات الأساسية و تطبيقات الإنترنت. حيث يقيس اختبار مبادئ الحاسب معرفة المستخدمين بمعدات وأجهزة الحاسب والبرمجيات والمهارات الأساسية في نظم التشغيل، ويقيس اختبار التطبيقات الأساسية مدى كفاءة المستخدمين في التطبيقات المكتبية مثل معالج النصوص (مايكروسوفت وورد)، و برنامج تقديم العروض (باوربوينت) و برنامج الجداول الحسابية (أكسل) أما اختبار تطبيقات الإنترنت فيقيس المهارات الأساسية في استخدام الشبكات والبريد الإلكتروني وبرامج تصفح الإنترنت ومدى استيعاب المستخدم لتأثيرات الحاسب والإنترنت على المجتمع.
يذكر أن المؤسسة العامة للتعليم الفني و التدريب المهني قد عادلت شهادة (IC3) بدورة استخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية لمدة ثلاثة أشهر ، كما قامت وزارة الخدمة المدنية بتصنيف الشهادة بدورة ثلاثة أشهر بمثابة إثبات قدرة لوظائف إدخال البيانات ومعالجة النصوص.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved