Al Jazirah NewsPaper Friday  13/10/2006G Issue 12433رمضانياتالجمعة 21 رمضان 1427 هـ  13 أكتوبر2006 م   العدد  12433
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

نادى السيارات

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نادي الحاسب الآلي للمكفوفين يختتم برنامجه الرمضاني

* الرياض - عبدالله الجبيري:
اختتم نادي الحاسب الآلي للمكفوفين برنامجه الرمضاني بعد ثلاثة أسابيع حافلة بالدورات التدريبية واللقاءات الثقافية، وبحضور عدد من الأعضاء والعاملين. تضمن الحفل تكريم فريق العمل التطوعي الذي تولى الإدارة والإشراف يتقدمهم المشرف على البرنامج الرمضاني عبدالمحسن الدعيرم، كما تم توزيع شهادات الدورات التدريبية وهدايا تقديرية للأعضاء المتفاعلين مع أنشطة النادي، وقدمت لكل من محمد ميرغني من السودان وعلي عبدالوهاب الحبابي، وقد أتم النادي خلال هذه الثلاثة الأسابيع من الفترة 1-9 - 18-9-1427هـ تنفيذ أربع دورات تدريبية في الحاسب الآلي؛ اثنتان بعنوان (أساسيات نظام التشغيل ويندوز) قام بالتدريب فيها علي الجميل، واثنتان بعنوان: (برنامج فيرقو، والصيانة البسيطة) قام بالتدريب فيها علي آل حسن وسلطان الطاسان، أما في إطار المحاضرات في بناء الشخصية وهو الموضوع الجديد الذي بدأ فيه النادي اعتماداً على دوره في التثقيف العام وعدم اقتصاره على استخدامات الحاسب الآلي. فقد أقيمت محاضرة بعنوان: مبادئ مولد السلوك الجديد، وأخرى بعنوان: (الترسيخ النموذجي) للأستاذ عبدالمحسن الدعيرم وكذلك محاضرتان؛ الأولى بعنوان: (طريقك إلى القمة) والثانية بعنوان: (طريقك إلى النجاح) للأستاذ سلمان الشهري. كما أقيمت أمسيتان ثقافيتان؛ الأولى لقاء مع كفيف متقاعد والثانية مسابقة ثقافية من إعداد خالد الطريق.
وقد أشاد مدير نادي الحاسب الآلي للمكفوفين عبدالرحمن الفليج بهذا البرنامج الحافل وما تميز به من تنوع وتجديد في ثناياه. كما أكد على اعتزازه بفريق العمل والإشراف على البرنامج كونهم بذلوا أوقاتهم تطوعاً طيلة مدة البرنامج، وهذا ليس بغريب على أبناء هذا الوطن المعطاء المخلص والمحبين للخير، فكانت بادرة طيبة مباركة ومثالاً حياً للعمل التطوعي الذي نتطلع لرؤية المزيد منه في مجتمعنا الكريم.
وأضاف الفليج: بلا شك وعلى الرغم من عمر النادي الذي لا يتجاوز بضعة أشهر إلا أنه قدم - ولله الحمد والمنة - خدمات جليلة للمكفوفين والمكفوفات أثرت خبراتهم وعززت قدراتهم، خصوصاً فيما يتعلق بالحاسب الآلي؛ منوهاً بأن هذا النادي لم يأتِ من فراغ بل من حرص وزارة التربية والتعليم ممثلة في معالي الوزير الدكتور عبدالله العبيد في توفير فرص تعليمية تستهدف المعلم والطالب الكفيف إيماناً بما لديه من قدرات وطموح في تلقي المعلومة ذات النفع والفائدة، وختم الفليج قائلاً: أجزل الشكر لرئيس مجلس إدارة نادي الحاسب الآلي للمكفوفين والمشرف العام على التربية الخاصة الدكتور ناصر الموسى على حرصه واهتمامه وعمله الدؤوب نحو تطوير خدمات النادي انطلاقاً من رسالته السامية في استثمار إمكانات المكفوفين والمكفوفات وإتاحة الفرصة لهم لصقل مواهبهم وتنمية معارفهم ليكونوا فاعلين مساهمين في نهضة بلادنا الكريمة العزيزة رعاها الله وسدد على خطى الخير قيادتها الرشيدة وأعز بهم الإسلام والمسلمين.
ويعتزم النادي طرح دورات جديدة خلال شهر شوال القادم - بعون الله تعالى - ويسره استقبال الطلبات بالالتحاق بها، ويمكن الحصول على معلومات أكثر عنها وعن العضوية الخدمات بالاتصال مباشرة على هاتف النادي 4091125 أو الحضور بالمقر خلف وزارة الحج بشارع المعذر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved