Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/10/2006G Issue 12435دولياتالأحد 23 رمضان 1427 هـ  15 أكتوبر2006 م   العدد  12435
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

سبعة من كتائب القسام واثنان من نشطاء فتح
مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة ضحيتها تسعة شهداء

* بيت حانون - خان يونس - غزة - مكتب الجزيرة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:
استشهد فجر أمس سبعة من نشطاء كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأصيب عشرة مواطنين آخرين اثنان منهم في حال موت سريري، في قصف نفذته الطائرات الحربية الإسرائيلية على منازل المواطنين في عزبة عبد ربه الواقعة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
ونفذت القوات الصهيونية مجزرتها البشعة قبل أن تنسحب من المنطقة المستهدفة مخلفة دماراً كبيراً في الممتلكات والبنية التحية في عملية استمرت ست ساعات استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي صواريخ الطائرات وقذائف الدبابات في تنفيذ الاعتداءات التي لم يعلن عن سببها؛ وجرى اعتقال خمسة مواطنين فلسطينيين في المنطقة المستهدفة بالاجتياح.
وتعرفت (الجزيرة) من مصادرها الطبية والأمنية والمحلية على هوية الشهداء وهم: (رامز أبوراشد 18 عاماً، صخر أبو جبل 18 عاماً، أحمد أبو العيش 20 عاماً، محمود شقورة، عواد عطاطوة 18 عاماً، وسليمان العر، وفايز العر) وقد وصلت جثامين الشهداء مشفى كمال عدوان عبارة عن أشلاء من شدة القصف.
وأبلغت مصادر (الجزيرة) الأمنية مكتبنا في غزة أن الطائرات الاحتلالية استهدفت بخمسة صواريخ على الأقل مجموعة من المقاومين الفلسطينيين من كتائب القسام، ومنازل المواطنين، ما أدى إلى استشهاد الفلسطينيين السبعة وإصابة عشرة آخرين من عامة المواطنين. واستهدفت الطائرات الإسرائيلية سيارات الإسعاف التي بادرت بنقل الجرحى.
وفي السياق ذاته أفاد شهود عيان أن طائرة استطلاع حربية إسرائيلية استهدفت بعد ظهر أمس السبت سيارة مدنية قرب مسجد علي في حي الزيتون بمدينة غزة مما أسفر عن استشهاد ناشطين فلسطينيين على الأقل.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن طائرة استطلاع حربية إسرائيلية استهدفت بصاروخ واحد سيارة مدنية مما أسفر عن استشهاد ناشطين فلسطينيين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجراح بالغة.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن الناشطين القتيلين أعضاء في كتيبة المجاهدين وهما رجائي اللبان وعمر عطية أبو شريعة وهما من القادة الميدانيين في كتائب المجاهدين التابعة لحركة فتح. وفي جنوب شرق قطاع غزة انسحبت قوات الاحتلال الغاشمة من بلدة الفراحين شرق مدينة خان يونس، بعد 48 ساعة من عمليات التوغل والتجريب والتدمير. وخلفت القوات الهمجية سبعة بيوت عزاء لسبعة شهداء من بينهم أطفال ونساء وآباء من عائلة واحدة وأكثر من عشرين جريحاً ليرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين خلال اليومين الماضيين إلى عشرين شهيداً وعشرات المصابين..!!
ومن جهتها استنكرت الحكومة الفلسطينية على لسان الناطق باسمها غازي حمد في بيان صحافي (التصعيد الإجرامي الذي تنفذه قوات الاحتلال ضد المواطنين والمباني والمنشآت المدنية). واعتبر أن هذا التصعيد (يأتي في سياق المخطط الإسرائيلي الذي أعدته حكومة الاحتلال بتكثيف العمليات العدوانية على قطاع غزة، وآخر المجازر الوحشية نفذت في جباليا شمال قطاع غزة والتي راح ضحيتها العديد من المواطنين بين شهداء وجرحى). وأضاف حمد (أن هذه الجرائم البشعة التي ترتكب يومياً في قطاع غزة، إضافة إلى عمليات القتل والاعتقال في الضفة الغربية، تؤكد أن حكومة الاحتلال ماضية في مخططاتها الشريرة بالتصعيد العسكري الدموي وإلحاق أكبر الخسائر بالفلسطينيينن، سواء في الأرواح أو المباني والمنشآت).
ودعت الحكومة الفلسطينية (المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف هذه الجرائم التي ترتكب ضد مدنيين أبرياء وتطالب بمعاقبة إسرائيل على هذه المجازر البشعة التي ترتكب بحق أبناء شعبنا الفلسطيني).
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن وحدة من الجيش الإسرائيلي كانت نفذت عملية توغل برية في شرق مخيم جباليا تحت غطاء الطيران الإسرائيلي ثم عادت وانسحبت منه صباح السبت مخلفة دماراً كبيراً في البنية التحتية في المنطقة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved