Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/10/2006G Issue 12435دولياتالأحد 23 رمضان 1427 هـ  15 أكتوبر2006 م   العدد  12435
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مصرع جنديين من قوات إيساف.. واختطاف صحفي إيطالي
نجاة حاكم ولاية شرق أفغانستان من محاولة اغتيال ومقتل 12 شخصاً

* جلال آباد - كابول -الوكالات:
نجا حاكم ولاية في شرق أفغانستان أمس من محاولة اغتيال تسببت بمقتل مسؤول في الإدارة المحلية، فيما قال المسؤولون: إن 11 شخصاً آخرين قتلوا في أعمال عنف ترتبط بمقاتلي طالبان في البلد المضطرب كما قتل جنديان من قوات إيساف، كما اختطف صحفي إيطالي لاتهامه بالتجسس من قبل طالبان.
وذكرت قوات الأمن التابعة لحلف الأطلسي أنها اعتقلت تسعة أشخاص للاشتباه بضلوعهم في موجة العنف في العاصمة كابول، كما أعلنت القوة الدولية للمساعدة في إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) قتل جنديين من قوات حلف شمال الاطلسي وجرح ثلاثة آخرين في هجوم في ولاية قندهار جنوب أفغانستان.
وجاء في بيان (إيساف) أن الجنديين اللذين لم يكشف عن هويتهما، تعرضا لهجوم (بقذائف صاروخية وأسلحة خفيفة في ولاية قندهار). وصرح غلاب منغال حاكم ولاية لقمان المجاورة للعاصمة كابول أن قافلته المؤلفة من عربتين اصطدمت بلغم أثناء توجهه إلى عمله صباح أمس، وأضاف أن مسلحين فتحوا النار على القافلة بعد ذلك مما أدى إلى مقتل مسؤول إداري. وتابع (انفجرت قنبلة تحت العربة الأولى في القافلة، ثم أطلقت علينا بعض العيارات وأصيب صديقنا. وكنت أنا في العربة الثانية).
وأعلن محمد حنيف الذي يقول: إنه ناطق باسم طالبان، مسؤولية الحركة عن الهجوم، وقال (نحن زرعنا اللغم وأطلقنا النار)، وقتل مسؤول منطقة خوجياني في ولاية ننغرهار (شرق) وأربعة أشخاص آخرين بينهم مسؤولون محليون في الشرطة والاستخبارات في التاسع من تشرين الأول - أكتوبر في هجوم بقنابل استهدف سيارتهم.
وتبنى متحدث باسم طالبان العملية، وقتل حكيم تانيوال حاكم ولاية باكتيا في شرق أفغانستان أيضاً في العاشر من أيلول - سبتمبر في عملية انتحارية تبنتها حركة طالبان، كما قتل في الهجوم قريب له وقائد حرسه الشخصي.
ومن جانب آخر قالت وكالة أنباء أفغانية: إن مسلحين اختطفوا مصوراً صحفياً إيطالياً في جنوب أفغانستان أمس واتهموه بالتجسس، وذكرت وكالة بجواك للأنباء أن الصحفي يدعي جابرييل تورسيلو وأنه عند الاتصال بهاتفه المحمول رد شخص ما قائلاً (نحن طالبان وقد خطفنا الأجنبي لاتهامه بالتجسس).
ونقلت وكالة بجواك عن غلام محمد الذي قال: إنه كان مسافراً مع الصحفي قوله: إن خمسة مسلحين أوقفوهما على الطريق من عاصمة إقليم هلمند إلى عاصمة إقليم قندهار المجاور.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved