Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/10/2006G Issue 12435الاقتصاديةالأحد 23 رمضان 1427 هـ  15 أكتوبر2006 م   العدد  12435
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أكد حرص المليك على تأمين عبارات متطورة وذات مواصفات متقدمة
الصريصري يدشن خط سير العبارة فارس السلام بين جازان وفرسان

* جازان - واس:
قام معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أمس بجولة تفقدية لمحافظة فرسان على متن العبارة فارس السلام، وذلك بعد تدشين معاليه لعمل العبارة على خط السير بين مدينة جيزان وجزيرة فرسان، وشملت جولة معاليه بعض المرافق التابعة للوزارة بميناء وجزيرة فرسان ومقر محافظة فرسان والتقى بمحافظ فرسان المهندس عبدالرحمن عبدالحق وأهالي المحافظة.
بعدها ألقى معالي وزير النقل كلمة أكد فيها حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- على تأمين عبارات جديدة ومتطورة ذات مواصفات فنية ومتقدمة بدلا عن العبارات السابقة التي كانت تعمل بين جازان وفرسان مشيرا إلى ان العبارة فارس السلام التي ستعمل على نقل الركاب بين ميناء جازان وميناء فرسان جاءت ترجمة للقرار الذي أصدره مجلس الوزراء الموقر القاضي بأن تقوم وزارة النقل بصورة عاجلة بتأمين ثلاث عبارات جديدة التي تم موخرا تعميد الجهة المصنعة بالبدء في تنفيذها وتأكيدا لحرص القيادة الرشيدة على التسريع في خدمة الاهالي في فرسان وجازان، حيث سيتم العمل من خلال عبارة فارس السلام وعبارة أخرى ستدخل الخدمة في وقت لاحق عن طريق الإيجار ريثما يتم الانتهاء من صنع العبارات الثلاث. وطمأن الجميع بأن العبارتين المستأجرتين تمتازان بمواصفات فنية عالية تجعلهما قادرتين على مراعاة أعداد المسافرين الكبيرة خاصة اوقات الذروة، وكذلك عامل الوقت حيث إنها ستقطع المسافة بين الساعة إلا ربعا والساعة بدلا من ثلاث ساعات، كما كان في العبارات القديمة.
وخلال هذه الزيارة دشن معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أمس خط سير العبارة فارس السلام التي ستعمل على نقل الركاب بين ميناءي جازان وجزيرة فرسان.
وقد قام معاليه لدى وصوله ميناء جازان بجولة ميدانية على مرافق الميناء استمع خلالها لشرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها ميناء جازان والإمكانات المتوافرة به من مدير عام الميناء علي بن حمود البكري.
إثر ذلك دشن معاليه العبارة وقام بجولة على أقسام العبارة شملت مواقف السيارات وصالات الركاب وغرفة القيادة استمع خلالها لشرح مفصل عن العبارة من كابتن السفينة.
عقب ذلك ألقى مدير الشركة الملاحية فريد الدعيجي كلمة أشار فيها للإمكانات المتوافرة بالعبارة التي تتسع لـ 440 راكبا وتم بناؤها عام 2002 ويمكنها نقل 20 سيارة صغيرة و10 شاحنات بحمولة تقدر بـ 1390 طن كحمولة كلية وحمولة صافية تبلغ 419 طنا ونوعها ركاب دحرجة وتم تصنيعها لدى شركة اوستال الأسترالية، وطبيعة عملها اعالي البحار وحايزة على تصنيف اللويدز البريطانية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved